أهمية غسالة الصحون وكيفية الحفاظ عليها وصيانتها

Riham
123rf - bacho12345

 

يعتبر غسل الصحون والأطباق من الأعمال الشاقة التي تبعث على الضجر، وهي كابوس مزعج بالنسبة لكل إمرأة، خاصة بعد الولائم والعزائم.

 

فبعد الإنتهاء من طهي وتناول الطعام تبدأ المعركة الحقيقية للمرأة داخل المطبخ، وتتمنى في لحظة واحدة أن يتم تنظيف هذه الأطباق دون الشعور بالتعب أو الإجهاد. فعملية غسل الأطباق وتنظيف الحوض من الأمور الصعبة في حياة كل النساء. لكن جاءت غسالة الصحون والتي تعتبر من الحلول السحرية بالفعل، لتنجز هذه المهمة! نعمK هناك اختراع سحري ظهر خلال السنوات الأخيرة من القرن الماضي وهو غسالة الصحون. لذلك، سنحدثك عزيزتي اليوم عن كل ما يتعلق بغسالة الصحون، ماهي مميزاتها وعيوبها؟ وكيف يتم صيانتها؟ تابعي معنا هذا المقال وتعرفي على كل ما يخص غسالة الصحون.

 

 ماهي غسالة الصحون

تعتبر غسالة الأطباق أو الصحون، من أهم الأجهزة الكهربائية التي يجب أن تتوافر داخل كل منزل  لتوفير الوقت والجهد. حيث تستطيع غسالة الصحون تحويل الأطباق المتسخة إلى أطباق نظيفة ومعقمة دون تدخل المرأة بأي شئ، سوى أن تقوم بوضع الأطباق والمسحوق الخاص بها داخلها. حيث تمتلك غسالة الصحون القدرة الكافية على إزالة المواد الدهنية والصلصات والمواد غير المرغوب فيها، كما تساعدك كثيرًا في تنظيف مطبخك دون تعب أو مجهود. لذلك، فهي مهمة جدًا في المنزل، لكي تستمتعي بالراحة والهدوء دون الشعور بالتوتر والانزعاج من تراكم الأطباق بعد الانتهاء من طهي و تناول الطعام.

 

 مميزات غسالة الصحون

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها غسالة الصحون. فهي تساعد المرأة في تنظيف الأطباق وإزالة الرواسب وبقايا الطعام مع تطهيرها وتعقيمها بالماء شديد السخونة، للتخلص من البكتيريا والفطريات المسببة للكثير من الأمراض. ومن أهم المميزات الخاصة بغسالة الصحون هي أنها تستهلك مياه أقل من المياه المستخدمة في غسل الأطباق عن طريق اليدين. كذلك، تستخدم غسالة الأطباق كميات أقل من الصابون، وتمتلك القدرة على غسل الأطباق وأكواب الزجاج على نحو أفضل مع تعقيم الأطباق لإزالة الجراثيم والميكروبات المسببة للعدوى. كما أن غسالة الصحون تستخدم طاقة قليلة من الكهرباء المستخدمة في غسل الأغراض المطبخية. بالإضافة إلى دورها في حماية يديكِ من الجفاف وتوفير الوقت والمجهود والراحة بشكل كبير.

 

 عيوب غسالة الصحون

مثلما يوجد بعض المميزات والإيجابيات بشأن غسالة الصحون، فهذا لا يمنع وجود بعض السلبيات أيضاً. منها أن غسالة الصحون تشغل مساحة كبيرة في المطبخ، وأنها ولابد من وجود كفاءة عالية في استخدام المياه والطاقة، حتى تستطيع أن تقوم بدورها بشكل طبيعي. ومن عيوب غسالة الأطباق أيضًا هو أنه لابد من ملء الغسالة بالأطباق حتى تكون الدورة كاملة. بمعنى أنه إذا كانت عائلتك صغيرة مكونة من 2 أو 3 أفراد، فقد تضطرين لترك الأطباق عدة أيام داخل غسالة الأطباق حتى تصبح كاملة، وهو أمر غير صحي حيث تتكاثر البكتيريا والميكروبات. كذلك، فإن غسالة الأطباق للأسف ليس لديها الإمكانية الكبيرة لغسل أواني الطهي وأواني الشاي، وقد تضطرين في بعض الأوقات لغسل الأدوات الرقيقة أو شديدة الاتساخ بيديكِ. هذا إلى جانب سعر الغسالة الباهظ، وكذلك سعر مسحوق الغسيل.

 

 طرق لعمل مسحوق غسيل لغسالة الصحون

نظرا لمشكلة غلاء مسحوق الغسيل الخاص بغسالة الصحون، حرصنا اليوم على أن نوفر لكِ طريقة رائعة لصنع هذا المسحوق داخل منزلك بمكونات طبيعية وفعالة.

 

المكونات

 كوبان من البيكنج صودا

 نصف كوب من صودا الغسيل

 كوب من البوراكس

 ربع كوب من الملح

 وربع كوب من حمص السيتريك

ملعقتان كبيرتان من زيت الليمون

 

الطريقة

اخلطي المكونات مع بعضها في زجاجة، وضعي منها في وعاء غسالة الصحون مع القليل من الخل.

 

كيف يمكنك صيانة غسالة الصحون

هناك بعض الخطوات البسيطة التي لابد من اتباعها للحفاظ على سلامة وصيانة الغسالة، وحمايتها من الإنسداد. ومن أهمها، التخلص من بقايا الطعام وفضلاته قبل وضع الأواني والأوعية في الغسالة منعًا لانسداد الفلتر الخاص بها. وعليكِ أيضًا بفتح صنبور المياه الساخنة مدة لا تقل عن دقيقتين حتى تسهل من ذوبان الدهون المتراكمة. كما يجب أن تحرصي عزيزتي على شطف سلة الغسالة بالخل وعمل دورة شطف بها مرة واحدة في الشهر للحفاظ على نظافة سلة غسيل الملاعق والأطباق .

إعلانات google

3 تعليقات

خطوات تنظيف البشرة في الصالون تريد كل سيدة وفتاة أن تحصل بشرة نظيفة خالية من العيوب وهذا الأمر دا يتحقق إلا من خلال تنظيف البشرة في الصالون وهذا الأمر من الأمور المكلفة مادياً حيث أن الكثير من الفتيات والسيدات لا يملكن الوقت والمال للذهاب إلى الصالون كل أسبوع لتنظيف البشرة  واليوم… اقرأ المزيد

المصدر: خطوات تنظيف البشرة في الصالون

 

 

5 تاكات  تساعدك على تعقيم إسفنجات المطبخ

برغم أن ذلك قد لا يكون مرئيًا، إلا أن إسفنجات المطبخ تكون مليئة عادةً بالعديد من الكائنات الحية الدقيقة التي من المحتمل أن تكون ضارة. اكتشف معنا اليوم بعض الحيل لتعقيمها!

 

هل تعلم سبب ضرورة تعقيم إسفنجات المطبخ بشكل منتظم؟

يمكن لإسفنجات المطبخ أن تصبح مليئة بالبكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الضارة، وذلك لأنه يتم استعمالها في القيام بالعديد من المهام.

في الواقع، بعض الدراسات أظهرت أن إسفنجات المطبخ هي أحد عناصر المنزل الأكثر تلوثًا، حتى أكثر من الحمامات.

سبب ذلك هو أن الرطوبة ومخلفات الطعام التي تتراكم عليها تخلق بيئة مثالية لتكاثر العديد من الكائنات الدقيقة ومسببات الأمراض.

لذلك، من الضروري تعلم وسائل فعالة يمكن الاستعانة بها لتعقيم الإسفنجات بعد كل استعمال.

تعقيم إسفنجات المطبخ

تُستخدم إسفنجات المطبخ في غسل الصحون وأدوات المائدة الأخرى. فبسبب تكوينها، يمكنها إزالة الدهون ومخلفات الأطعمة التي تلتصق بالصحون.

 

ولكن هذا التكوين الفريد، بجانب تعرضها للرطوية باستمرار، يجعلها منزلًا مثاليًا للبكتيريا، بما في ذلك الإشريكية القولونية، السالمونيلا وجراثيم العطيفة.

 

هذه الكائنات الحية تتكاثر بشكل سريع جدًا في هذا النوع من البيئات ويمكن أن تبقى حية لمدة تصل إلى أسبوعين كاملين.

 

عنداستخدام الإسفنجات في الغسل، يمكن للكائنات الحية الدقيقة العالقة بها أن تنتشر وتصل إلى العناصر التي يتم غسلها، مما يزيد خطر العدوى.

 

لحسن الحظ، كل ما عليك فعله لتجنب ذلك هو استبدالها بانتظام والاستعانة ببعض الحيل للحفاظ على نظافتها.

 

 

حيل لتعقيم إسفنجات المطبخ

برغم أن هذه الحيل فعالة جدًا، سيظل من الضروري استبدال الإسفنجات مرتين في الشهر. فبرغم أنها قد تبدو في حالة جيدة من الخارج، إلا أنها قد تحمل الكثير من العناصر الضارة غير المرئية.

 

1- الخل الأبيض

يمتلك هذا المنتج درجة حموضة عالية تساعد على التخلص من البكتيريا وإزالة المخلفات.

الخل الأبيض أحد أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتعقيم الإسفنجات. فهو يساعد على القضاء على البيئة التي تحتاجها الكائنات الدقيقية للتكاثر. بجانب أنه يزيل الروائح الكريهة والشحوم.

 

اغل كوب من الماء.

ثم امزج كوب من الخل مع الماء المغلي.

بعد ذلك، انقع الإسفنجة في المزيج لمدة 20 دقيقية.

حركها في المزيج لإزالة الأوساخ.

يمكنك بعد ذلك غسلها بالماء والصابون إذا كنت ترغب في ذلك.

 

2- الصابون السائل

يمكن الاستعانة بهذا المنتج لتعقيم الإسفنجات نظرًا لخصائصه المميزة. ولكن لتنظيف عميق، امزجه مع ماء مغلي.

قم بإذابة مبعقة كبيرة من الصابون السائل في وعاء من الماء المغلي.

انقع الإسفنجة في المزيج، واحذر كي لا تحرق نفسك.

بعد مرور 20 دقيقة، اشطف الإسفنجة بالماء للتخلص من أي بقايا.

3- فرن الميكروويف

يمكن استخدام الميكروويف لتعقيم الإسفنجات نظرًا للحرارة العالية التي يستطيع الوصول إليها. فالحرارة العالية تغير البيئة التي تحتاجها هذه الكائنات الدقيقة للنمو والتكاثر.

 

أولًا، لاحظ أن بعض الإسفنجات تكون مصنوعة من مواد اصطناعية قد تذوب إذا تعرض لحرارة عالية جدًا.

لذلك، قبل الاستعانة بهذه الوسيلة، من الأفضل نقع الإسفنجة في وعاء يحتوي على مزيج من الماء والخل.

ثم ضع الوعاء في الميكروويف لمدة دقيقتين.

ستزيل هذه الوسيلة الروائح السيئة أيضًا بفعالية كبيرة.

كن حذرًا عند إخراج الوعاء من الميكروويف لأن حرارته العالية قد تؤذيك.

 

4- عصير الليمون

برغم أنه ليس المعقم الأقوى، إلا عصير الليمون يعد بديلًا جيدًا عندما لا تجد خيارات أخرى. فهو مضاد طبيعي للبكتيريا. استخدمه إذا لاحظت تغير رائحة إسفنجات المطبخ.

 اعصر عدد من حبات الليمون، وأضف العصير إلى ماء ساخن.

انقع الإسفنجة في المزيج لمدة 20 دقيقة.

اشطفها بالماء البارد والصابون السائل.

 

5- زيت شجر الشاي الأساسي

زيت شجر الشاي و إسفنجات المطبخ

 

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، قد يساعد زيت شجر الشاي على السيطرة على نمو البكتيريا. بالإضافة إلى أنه قادر على التخلص من الرائحة السيئة التي تعلق عادةً بالإسفنجات.

 

أضف 15-20 قطرة من الزيت إلى وعاء يحتوي على ماء مغلي.

انقع الإسفنجة في المزيج لمدة 20 دقيقة.

حرك الإسفنجة في المزيج للتخلص من البقايا العالقة.

ثم اغسل الإسفنجة بالصابون السائل.

لا تتردد في الاستعانة بإحدى الوسائل التي ذكرناها اليوم لتعقيم إسفنجات المطبخ والحفاظ على صحتك!

 

للمزيد:

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة تنظيف بيوت بالدمام

شركة تنظيف فلل بالدمام

شركة تنظيف سجاد بالدمام

شركة تنظيف موكيت بالدمام

للتواصل

0532478842

لزيارة موقعنا الرسمي وللمزيد من الخدمات

https://bit.ly/3aq1ble

beter2023

<a href="http://hotsex6.com/%d8%b3%d9%83%d8%b3-%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%87-%d9%86%d9%8a%d9%83-%d8%a7%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84//">  اجمل الاوضاع الجنسيه   للمشـاهـده  فيـديـو اضغـط    هـــنــــــــــــــــــــــا </a>