طرق تخزين الملابس الشتوية والأحذية

Riham
123rf - tenkende

 

تعاني السيدات من مشكلة تخزين الملابس الشتوية والأحذية، بعد نهاية فصل الشتاء، والتي تحتاج إلى أماكن مخصصة للحفاظ عليها من الرطوبة أو التلف.

 

إذا كانت هذه الملابس مصنوعة من الجلد أو الفرو، فهي تحتاج إلى عناية كبيرة جدًا في تخزينها حتى لاتتلف خلال التخزين، وهناك العديد من الأفكار الخاصة لتخزين الملابس الشتوية والأحذية. فمن الممكن أن يكون في تصميم منزلك من الداخل غرفة مخصصة للغسيل؛ لذا، يمكنك استغلال هذه الغرفة أيضًا للتخزين. وإذا لم يكن بمنزلك هذه الغرفة، فيمكنك شراء خزانة خاصة بالملابس والأحذية. من خلال هذا المقال، سوف نذكر لك طرق تخزين الملابس الشتوية والأحذية. لذلك، تابعي معنا سيدتي، وتعرفي على الطرق الصحيحة لتخزين الملابس، والأحذية والبوتات الشتوية.

 

تخزين ملابس الصوف والتريكوه

تعتبر الملابس المصنوعة من الصوف والتريكوه من أهم أنواع ملابس الشتاء، ويوجد بعض الطرق لتخزينها وحمايتها من التلف أو الضرر. في البداية، اغسلي ملابس الصوف والتريكوه بمياه باردة، وتجنبي استخدام برنامج العصر. اتركيها بعد ذلك حتى تجف تمامًا، وذلك على سطح مبطن بمفرش لتضعي عليه الملابس. ولا تقومي بكيها، ولا تضعيها في الدولاب حتى لاتتمدد أو تفقد رونقها. ولكن، قومي بوضعها في أكياس من القماش، نظرًا لاحتوائها على فتحات تسمح للهواء بأن ينفذ الى الملابس، وهذه من أهم الأشياء الضرورية جدا لتخزين الملابس الشتوية. تجنبي تخزين ملابس الصوف والتريكوه وهي رطبة حتى لا تتعفن. كما يمكنك وضع أوراق اللافندر في هذه الأكياس المصنوعة من القماش حتى تمنح الملابس رائحة عطرية. احرصي أيضًا عزيزتي على شفط الهواء بالمكنسة الكهربائية من ثقب صغير في الكيس حتى لا تتعرض لتراكم البقايا والحشرات.

 

تخزين ملابس الجلد

أما الملابس الشتوية المصنوعة من الجلد فلها طريقة خاصة تختلف عن الطرق الأخرى في التخزين، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجلد من التقشير أو التلف. يمكنكِ قبل تخزين الملابس الجلدية أن تمسحيها بواسطة قطعة من القماش المبللة بالماء ومسحوق التنظيف الخاص. جففي ملابس الجلد جيدًا، وبعدها ادهني الجلد بكريم مرطب وهذا من أجل الحفاظ عليه من التشقق. إحفظي ملابس الجلد بعد ذلك بأكياس من البلاستيك أو القماش، ويفضل عمل بعض الثقوب الصغيرة حتى يدخل الهواء و يتنفس الجلد. والأهم من ذلك هو تخزين ملابس الجلد في مكان بعيدًا عن أي روائح نفاذة؛ وذلك لأن الجلد بطبيعته يقوم بإمتصاص الروائح المحيطة به. وأخيراً، يمكنكِ نثر القليل من المسك المبشور داخل الأكياس.

 

تخزين ملابس الفراء

تعد ملابس الفراء من الملابس الثمينة والقيمة التي نحتار في طريقة تخزينها وذلك لكونها من الملابس الشتوية التي تحتاج منا عناية فائقة في تخزينها لكي لا تفقد رونقها وجمالها. لذلك، قبل تخزين ملابس الفراء، قومي بتمشيطها جيدًا بواسطة فرشاة الفرو الناعمة. بعد ذلك، ضعيها في أكياس التخزين المثقبة ببعض الفتحات الصغيرة لكي يدخل الهواء إليها. تجنبي حفظها في حقيبة مغلقة أو دولاب، ولكن احرصي بأن يكون المكان به تهوية جيدة، حتى لا تتلف قطع الفرو الثمينة بسبب العفن. كما يجب تجنب تعرض ملابس الفراء بشكل مباشر لأشعة الشمس حتى لا تُصاب بالبهتان. ابتعدي نهائياً عن حفظها في مكان مغلق أو مكان حار، كما يمكنكِ نثر أوراق الكافور أو حبات القرنفل العطرية داخل أكياس تخزين ملابس الفراء.

 

تخزين أحذية الجلد والشامواه

تحرص كل امرأة على تخزين الأحذية الشتوية، خاصة أحذية الجلد والشامواه، لأنها تعتبر من أكثر أنواع الأحذية سريعة التلف والتشقق. لذلك، عليكِ سيدتي وضع الأحذية المصنوعة من الجلد والشامواه في مكان جيد التهوية. احرصي على وضع ورق الجرائد بداخلها حتى تحفظي شكلها ومظهرها الخارجي. كما يُفضل أن تضعي بعض النفثالين داخل الأحذية للحفاظ على رائحتها العطرية، لكن يجب أن تكون نظيفة وجافة تمامًا قبل حفظها و تخزينها. اختاري مكانًا جافًا لا يوجد به رطوبة حتى لا تتلف الأحذية وتصاب بالضرر والعفن. أما إذا كانت الأحذية الشامواه غير نظيفة، فيمكنك تنظيف البقع باستعمال قطعة قماش ناعمة و مبللة بالماء والسائل الخاص بتظيف الأحذية. ثم اتركيها حتى تجف تمامًا قبل تخزينها.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع