6 أفكار رائعة لقضاء سهرة رأس السنة

Fatima-Zahrae
123rf monika joka

لم يعد يفصلنا عن العام الجديد سوى بضع أسابيع، هل فكرتِ في كيف ستمضين ليلة رأس السنة؟ إن كنتِ لم تقرري بعد إليك بعض الأفكار الرائعة لمساعدتكِ على ذلك.

 

تعد ليلة رأس السنة من أجمل الليالي التي يحتفل بها الناس في مختلف أنحاء العالم، كما أنهم يفضلون الإعداد لها بمدة كافية لتكون ليلة متميزة وممتعة. الكثير من الأسر يكون لديها تقاليد محددة في تلك الليلة من كل عام يمارسونها مع الأهل والأصدقاء ليعيشوا معاً هذه الأجواء الإحتفالية الساحرة.

 

إذا كنتِ، سيدتي، لم تحددي بعد كيف ستقضين هذه الليلة، يمكنكِ متابعة الفقرات التالية التي سنسوق إليكِ فيها أفكار مميزة.

 

1- التسوق رفقة صديقاتكِ

يمكنكِ إصطحاب بعض من صديقاتكِ وأصدقائكِ وقضاء تلك الليلة في المتاجر العامة. لا يعني ذلك أن تقضوا الليلة كلها في الشراء أو تدفعوا المال الذي لديكم كله في بضائع لستم في حاجة إليها. لكن يمكنكم أن تقيموا معاً ما يشبه المسابقة لشراء أكبر عدد من الأشياء اللطيفة بمبلغ صغير لا يتعدى 20 – 30 دولار لكلٍ واحدة.

 

يمكنكِ فيما بعد تقديم هذه التذكارات اللطيفة إلى الأشخاص المقربين لكِ كهدايا كما يمكنكِ أن تتسابقي مع أصدقائكِ في تجهيز هذه الهدايا ليكون الفائز هو من يعد أجمل مجموعة من الهدايا.

 

2- مشاهدة الأفلام ليلة العام الجديد

هذا الأمر مناسب للغاية بالنسبة للأسر التي تحتفل معاً بالعام الجديد. يمكنكِ استغلال ليلة رأس السنة لعرض مجموعة من الأفلام الممتعة والتي يحبها الأطفال والكبار على حد سواء وإستعادة ذكرياتكِ السابقة رفقة أهلكِ وأحبائكِ عن هذه الأفلام. يمكنك أيضاً متابعة الأفلام المنتجة خصيصاً للأسرة أو الأفلام الرومانسية التي تدور حول ليلة رأس السنة وكلها ستوفر للأسرة الوقت الممتع والمرح وتجمعهم في أمسية واحدة.

 

3- تشكيل كورال وإنشاد أغنيات رأس السنة

إذا كنتِ من عشّاق الغناء، يمكنكِ جمع أكبر عدد من المشاركين وتكوين كورال غنائي لترديد أغنيات رأس السنة والإستماع إلى أغنيات أخرى مرحة وسعيدة لإدخال البهجة وإثارة أجواء إحتفالية مميزة إلى لقضاء الوقت في نشاط جماعي جميل وممتع.

 

يمكنكِ أيضاً الإعداد لحفل منزلي تقضين فيه الليل مع أحبائكِ وتزينون المنزل بزينة الكريسماس المدهشة، بعد الإنتهاء من التزيين والغناء يمكنكم التحدث إلى بعضكم حديث من القلب عن كل ما يشغل بالكم وعن أمنياتكم وأحلامكم في العام الجديد.

 

4- الإحسان إلى الفقراء ومقاسمتهم الفرحة

لا تدعي الأجواء الإحتفالية تنسيكِ القيام بواجبكِ تجاه المعوزين، يمكنكِ إعداد سلة من الطعام المنزلي النظيف والمجهّز بعناية مع شمعة في منتصفها وتركها للمشردين والفقراء الذين لا يمكنهم الإحتفال بهذه الليلة لضيق ذات اليد. هذا العمل الذي سيرسم البسمة على وجوههم سوف يشعركِ بأنكِ بدأتِ العام الجديد بالطريقة الصحيحة، مع عمل الخير.

 

5- الزينة وتقديم الهدايا الرمزية

إن أروع ما يقوم به الناس في هذا اليوم هو تزيين المنزل من الداخل والخارج لاستقبال العام الجديد وإدخال الأجواء الإحتفالية إلى نفوسهم. الكثير من الناس يستخدمون الأضواء الملونة في هذا اليوم للزينة، سواء في داخل المنزل أو في الخارج. يمكنكِ أن تقومي بتزين المنزل رفقة أطفالكِ فهذا الأمر ممتع للغاية.

 

6- إعداد الحلوى وإضاءة الشموع

من أشهر الحلوى التي ارتبطت برأس السنة حلوى بيت الزنجبيل وأصابع حلوى النعناع. هناك العديد من الحلويات المرتبطة بهذه المناسبة والتي يمكنها أن تدخل على الكبار والصغار شعور البهجة. يمكنكِ إعدادها في منزلكِ رفقة أطفالكِ أو زوجكِ لما لا! يمكنكِ أيضا إشعال الشموع المعطرة ووضعها على مائدة العشاء في تلك الليلة المميزة للمشاركة في الأجواء الإحتفالية. إختاري العطور المحببة لكِ والتي تعيد إليكِ الذكريات الجميلة، لا تتركي الشموع غير مضاءة في تلك الليلة.

 

إستمتعي بقدر الإمكان مع الأهل والأصدقاء، يمكنكِ تحضير مشروب الشوكولاتة الساخن، الأهم أن تفعلي كل ما يمكنه إدخال السعادة والسرور عل أسرتكِ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع