بيرين سات (سمر) Beren Saat قصة حياة مليئة بالانجازات

shutterstock©بيرين سات Beren Saat تمثل العشق الممنوع

أحبها الجميع في مسلسلاتها فدخلت بيوت الجمهور التركي والعربي واحتلت الصدارة على شاشات التلفزة. انها الممثلة الجميلة بيرين سات Beren Saat التي اشتهرت بدور سمر، الفتاة التي أحبت مهند حتى الموت كما برعت في مسلسل فاطمة، الفتاة البرئية المغتصبة والتي تحاول جاهدًة التخلص من عقدتها ومشاكلها.


ممثلة تركية ولدت في العاصمة أنقرة في 26 فبراير/ شباط 1984. تابعت تحصيلها العلمي في مدرسة تيد TED  العليا فأتقنت ثلاثة لغات: الانكليزية، التركية  والاسبانية. نالت إجازةً في إدارة الاعمال من جامعة باسكنت وهي اليوم من أشهر الممثلات في تركيا والعالم العربي.


ترعرعت بيرين في عائلة مثقفة فكان أباها استاذًا في مدرسة كوناكتيب الثانوية للمعمار وهو الذي شجعها على دراسة إدارة الاعمال. لبت طموحه إلا أنها لم تحب هذا المجال ثم شاركت في مسابقة "نجوم تركيا" وحازت على المرتبة الثانية ما فتح المجال أمامها لخوض عالم التمثيل.

 

عانت بيرين من صدمة عاطفية موجعة بعد موت حبيبها الاول في حادث دراجةٍ نارية مروع فاستلزمت فترةً طويلة للشفاء من هذا الجرح الذي يلازمها حتى اليوم. وقد قالت بيرين لاحدى الصحف انها لن تنسى دعم هذا الشخص الذي ساعدها وشجعها  في تحقيق حلمها لذا لن تتراجع وستكمل في مشوارها الفني.


عام 2007 ارتبطت بيرين بالممثل التركي بولنت ابنال Bulent Inal أي "يحيى" بطل سنوات الضياع إلا أن علاقتهما لم تعمر فانفصلا وهي حاليًا مخطوبة لمغني البوب التركي كينان دوغلو kenan Dogulu.


قامت بيرين باعلاناتٍ لماركاتٍ عالمية أهمها اعلان شركة ريكسونا، باتوس وهو احدى المملحات علاوةً عن شوكولا توفي. لم تكتفِ بيرين بهذا الحد بل توجهت الى المسلسات ومنها "نعم هناك حب" عام 2004 مؤدية دور نرمين، "الحب الاوروبي" عام 2004، "زيلان في الحب في المنفى" عام 2005، "تذكر يا عزيزي"، "أجنحة الليل" إلى أن وصلت إلى ذروة التألق حين  أدت دور سمر في "العشق الممنوع" وبعده الى مسلسل "فاطمة".

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل "العشق الممنوع" قد حقّق نجاحًا منقطع النظير وترجم  الى 12 لغة اجنبية منها العربية، التشيكية، الانكليزية، الفرنسية، اليابانية، الصينية، الالمانية، الهندية، السويدية، البرتغالية...


على غرار ذلك، وضعت سمر صوتها عام 2010 على الفيلم السينمائي الكرتوني توي ستورس 3 Toy Story 3 في دور باربي Barbie الذي شاركها فيه الممثّل كيفانج تاتليتوغ Kivanc Tatlitug (مهند)، وهي اليوم في صدد تحضير فيلم بريف Brave من إنتاج ديزني بيكسار بدور ميريدا.

إعلانات google

أيضاً في المرأة و المجتمع

2 تعليقات

i like her in every shooting :))

great actress, i loved her as Fatma. she's so beautiful and talented