دراسة: حب الرشاد يعالج إلتهاب المفاصل

Eman El Sayed
123rf- Anna Pustynnikova

 

يعد حب الرشاد من أبرز الأعشاب الطبيعية المعالجة للعديد من الأمراض الصحية المزمنة. نظراً لفوائده المتعددة، وجهت عدة جامعات أمريكية باحثيها وعلمائها لإجراء دراسات وأبحاث علمية دقيقة حول فوائد حب الرشاد لآلام المفاصل والتهاب العظام.

 

بعد عدة دراسات، أجريت في أكبر الجامعات الأمريكية، توصل العلماء إلى أن هناك علاقة وثيقة تربط بين بذور حب الرشاد، وقدرتها الفعالة في علاج مشكلة التهاب المفاصل. تم الكشف عن فوائد حب الرشاد في علاج أمراض الجهاز العصبي مثل الخرف والزهايمر ومرض باركنسون، هذا إلى جانب فوائد حب الرشاد السحرية في علاج التهاب العظام وتيبس المفاصل. أثبتت هذه الدراسات أن تناول مشروب حب الرشاد المغلي أو صنع عجينة حب الرشاد أو حتى استخلاص زيت حب الرشاد، ووضعه على مناطق المفاصل الملتهبة والمتيبسة، يعالجها بشكل سحري ويزيد من مرونتها وليونتها.

 

ومن أشهر تلك الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية هي دراسة تم إجرائها في المكتبة الوطنية الأمريكية، و والتي تشمل الخضوع لتجارب مجموعة من الفئران والأرانب الذين يعانون من حالات كسور في عظامهم. تم استخدام حب الرشاد كمكمل عشبي لمدة أسبوعين على أرنب نيوزيلندي يعاني من كسر في فخذه. بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة على الأرنب، ظهرت النتائج ولاحظ العلماء أن فخذ الأرنب المكسور قد التأمت من الكسر بشكل ملحوظ.

 

ومن هنا وجد الأطباء والعلماء المشرفين على الدراسة أن حب الرشاد يتمتع بقدرته الفائقة لجعل الجروح والكسور تلتئم بسرعة. كذلك فإنه يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة العظام والقضاء على الالتهابات والآلام الحادة الناتجة عن العظام والمفاصل. وهذا بعدما اكتشف العلماء والباحثين أن حب الرشاد يحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامينات التي تحتاجها المفاصل وتعزز من صحتها والتي من أهمها فيتامين سي وفيتامين أ اللذان يعالجان الكسور وإلتهابات المفاصل والروماتيزم.

 

كذلك يحتوي حب الرشاد على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة جداً لصحة وسلامة العظام والعضلات ومعالجتها من التعرض للإصابة بالإلتهاب والكسور والتيبس أيضاً. ومن أهم هذه العناصر الغذائية نجد عنصر الماغنسيوم الذي يجعل العظام أكثر مرونة ويعمل على تقويتها ويزيد من كثافتها. هذا بالإضافة إلى احتواء حب الرشاد على عنصر الكالسيوم الذي يقي العظام من الإصابة بالهشاشة والضعف. كما يحتوي أيضاً على نسبة من البوتاسيوم والصوديوم اللذان يخففان من التهابات المفاصل وتشنجات العضلات ويقللان من آلام العظام الحادة.

 

كما ويوصي أطباء الطب البديل بتناول حب الرشاد واستخدام وصفاته الطبيعية لكل من يعانون من مشكلة التهاب المفاصل. ومن أهم وصفات حب الرشاد العلاجية لالتهاب وآلام المفاصل والحد من الشعور بالأوجاع والتعب في العظام هي وصفة حب الرشاد المطحون في كوب من الحليب الدافئ ويتم تناولها مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين. كذلك، يمكن عمل مشروب حب الرشاد عن طريق غلي حبات الرشاد وإضافة العسل إليها ومن ثم يتم تناولها يومياً. كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من وجود كسر أو التهاب بمنطقة العظام والمفاصل أن يقوموا بتدليك منطقة المفاصل المصابة بالالتهاب، أو المصابة بالكسر بزيت حب الرشاد وسوف يختفي الألم تماماً مع تسريع التئام الكسر وزيادة مرونة العضلات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع