وصفات معجون أسنان طبيعي للتبييض

Eman El Sayed
  • 123rf - Shao-Chun Wang

     

    من أبرز علامات الجمال لدى المرأة هي الأسنان النظيفة ناصعة البياض، حيث تعبر الأسنان عن المظهر الخارجي لوجه المرأة.

     

    تمنح الأسنان السليمة بريقًا وجاذبية كبيرة تزيد من جمال المرأة وأنوثتها بين جميع الحاضرين. لذلك تخلصي من معجون الاسنان الموجود لديك لأنه يؤثر على الطبقة التي تغطي الأسنان ويؤدي إلى تآكلها على المدى البعيد. كما يمكنكِ أن تصنعي بنفسك معجون أسنان من بعض المواد الطبيعية التي تضمن لكِ أسنانًا نظيفة وبيضاء خالية من الإصفرار والرواسب. كما تساعد هذه الوصفات على تدمير البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان. حيث أنها تعتبر علاجًا فعالًا لمشاكل الأسنان وتورم اللثة. لذلك تابعي معنا هذا المقال وتعرفي على أروع الوصفات الطبيعية لتحضير معجون تبييض الأسنان داخل منزلك.

  • 1 - معجون القرنفل

    123rf - Brent Hofacker

     

    يمكنك عزيزتي تحضير معجون الأسنان بمنزلك من خلال عيدان القرنفل العطرية. فمن المعروف فوائد القرنفل العديدة لتبييض الأسنان والتخلص من الجير الزائد المتراكم عليها.

     

    إصنعي معجون القرنفل من داخل مطبخك، واحرصي على استخدامه يوميًا بدلا من معجون الأسنان الذي يحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة. إخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرنفل، مع ملعقتين من بيكربونات الصودا، مع ملعقة من الطين الأخضر وملعقة من الفحم النباتي. وامزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على معجون أسنان طبيعي. ثم افركي أسنانك بهذا المعجون بواسطة فرشاة الأسنان واتركيه لمدة دقيقة ثم اغسلي فمك.

  • 2 - معجون جوز الهند

     

    معجون جوز الهند من وصفات معجون الأسنان الطبيعية التي تساعد على تبييض الاسنان.

     

    تحتوي هذه الوصفة على زيت جوز الهند والعسل. حيث يشكل ثنائي جوز الهند والعسل قوة خارقة لتبييض الاسنان، والتخلص من الصبغات وإصفرار الأسنان، وإزالة الرواسب العالقة بداخلها. حضري معجون جوز الهند بطريقة سهلة وبسيطة، لكي تتمكني من استخدامه كل صباح في فرك أسنانك به. حضري ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من حليب جوز الهند وامزجي الاثنين معًا، ثم أضيفي لهما ملعقة كبيرة من العسل. إغمسي فرشاة الأسنان الخاصة بكِ في المعجون، وابدأي بتنظيف أسنانك مع فركها جيدًا. ثم اشطفيها بالماء.

  • 3 - معجون الفراولة

    123rf - hxdbzxy

     

    الفراولة مفيدة جدًا لتبييض وتفتيح الأسنان، وحمايتها من التسوس والالتهاب. نظرًا لأن الفراولة تحتوي علي مادة الأنثوسيانين التي تعزز من صحة الأسنان.

     

    حضري ثلاث حبات من الفراولة، وملعقة من الملح، وملعقة من بيكربونات الصودا. إخلطي هذه المكونات جيدًا من أجل صنع معجون الفراولة المذهل الذي يساعد على تبييض الاسنان بشكل فعال وخلال وقت قصير. وبعد خلط المكونات جيدًا، ضعي فرشاة الأسنان في المعجون ونظفي به أسنانك جيدًا بعد تناول وجبات الطعام. حيث يعمل معجون الفراولة على إزالة بقايا الطعام التي تتراكم داخل الأسنان، وبالتالي تحميها من التسوس وتحد من وصول البكتيريا إليها.

  • 4 - معجون خل التفاح

    123rf - es75

     

    من أكثر الوصفات الطبيعية لصنع معجون تبييض الاسنان هي وصفة خل التفاح.

     

    حيث يحتوي خل التفاح على نسبة كبيرة من الأحماض والمركبات الكيميائية التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة لاصفرار الأسنان. وخل التفاح أيضًا يساهم في القضاء على الجير الزائد الموجود على الأسنان، ويمنع نزيف اللثة. لذلك حضري معجون خل التفاح داخل مطبخك بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة من البيكنج بودر. إمزجي المكونات جيدًا حتى يتشكل معك معجون متماسك. نظيفي أسنانك باستخدام هذا المعجون، وافركي الأسنان جيدًا بالفرشاة الخاصة بكِ. ثم اتركي المعجون عدة دقائق قبل غسله.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع