حبوب رويال جيلي: فوائدها ومكوناتها

Eman El Sayed
123rf-Eleni Seitanidou

 

تعتبر حبوب رويال جيلي Royal jelly الدوائية من أكثر الحبوب العلاجية الشائعة بين الرجال.

 

يقول الدكتور اسماعيل عبد الله، استشاري الجلدية والأمراض التناسلية، ان لحبوب رويال جيلي فوائد عظيمة على الصحة الجنسية للرجال. تعد أقراص حبوب رويال جيلي من أهم العلاجات الدوائية الفعالة جدا في حل معظم المشاكل الجنسية التي يتعرض لها الرجل، فهي مفيدة للإنتصاب وتعمل على تقويته، وتساهم في زيادة كمية السائل المنوي عند حدوث القذف، نظرًا لأنها تساعد الخصية على انتاج هرمون التستوستيرون الفعال لزيادة الشعور بالرغبة الجنسية. تابعي معنا هذا المقال سيدتي وتعرفي بشكل أدق عن كل ما يخص حبوب رويال جيلي من مكونات و فوائد.

 

ما هي حبوب رويال جيلي Royal jelly؟

حبوب رويال جيلي من العلاجات الدوائية المذهلة لمشكلة الضعف الجنسي لدى الرجال. لذلك، على كل رجل يعاني من انعدام الرغبة الجنسية أن يتناول رويال جيلي بشكل يومي وبحسب المقدار الذي يحدده الطبيب لكل مريض. فهي تساهم في تقوية الإنتصاب وتزيد من كمية السائل المنوي بشكل كبير.

 

مكونات حبوب رويال جيلي Royal jelly

أقراص رويال جيلي لها العديد من الفوائد الصحية على أعضاء الجسم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة جدًا وخصوصًا للأعضاء التناسلية، منها فيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B6، وفيتامين C. هذا إلى جانب إحتواء غذاء ملكات النحل أو رويال جيلي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والبروتينات، والعديد من الأحماض الدهنية مثل حمض البانتوثنيك وحامض الفوليك.

 

فوائد و دواعي إستخدام حبوب رويال جيلي الأخرى

 

1- زيادة نسبة الخصوبة لدى المرأة

من الفوائد السحرية لحبوب رويال جيلي، هي أنها تساهم في تعزيز صحة الخصوبة لدى المرأة. فهو من العلاجات الفعالة لحل مشاكل العقم لدى النساء، و من أهمها مشكلة ضعف التبويض. نظرًا لإحتواء رويال جيلي على نسبة عالية من الفيتامينات، فإنها تقوم بتقوية وظائف المبيضين لإنتاج البويضات وزيادة نسبة الخصوبة وتحسين الصحة الإنجابية.

 

2- تخفيف آلام الدورة الشهرية

من الفوائد الصحية أيضًا لأقراص وحبوب رويال جيلي على المرأة، هي تخفيف آلام الدورة الشهرية المزعجة. حيث يقوم هذا العلاج بدوره الكبير في تخليص المرأة من أعراض الحيض المؤلمة، مثل الصداع، المغص، انتفاخ البطن والإمساك. كذلك، فهو يقلل من حالات الإكتئاب وتقلب المزاج الذي تصاب به المرأة خلال فترة الدورة الشهرية.

 

3- خفض نسبة الكوليسترول

تساعد أقراص رويال جيلي أيضاً على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي فهي تحمي الجسم من التعرض لمخاطر النوبات القلبية المفاجئة، والجلطات الدماغية الشديدة. لذلك، لكل من يعاني أو تعاني من مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، عليه أن يتناول حبوب رويال جيلي بشكل مستمر.

 

4- الوقاية من سرطان الثدي

تمتد فوائد حبوب رويال جيلي إلى الوقاية من خطر سرطان الثدي، الذي يصيب نسبة كبيرة جدًا من السيدات. ذلك لأنها تلعب دورًا كبيرًا جدًا في قتل الخلايا السرطانية الموجودة، وتقلل من نموها وتطورها بالجسم. كما أن رويال جيلي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وتساعد على تنشيط وظائفه الحيوية بشكل كبير، لمقاومة الجراثيم والبكتيريا والشوارد الحرة من اختراق الجسم والغزو بداخله.

 

5- تأخير علامات الشيخوخة

مثلما تتعدد الفوائد الصحية لحبوب رويال جيلي على الجسم، فإنها أيضاً تساهم في تعزيز صحة البشرة. تساهم حبوب رويال جيلي في تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، لأنها تمدها بالفيتامينات والبروتينات الهامة في شد تجاعيد الوجه، والتخلص من الخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السن. تساهم كبسولات رويال جيلي أيضًا في تعزيز صحة الجلد بشكل عام، فهي تعمل على سرعة إلتئام الجروح، كما أنها تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين.

 

الآثار الجانبية لحبوب رويال جيلي

من الآثار الجانبية والأضرار الصحية التي تسببها حبوب رويال جيلي، هي الشعور ببعض الآلام في المعدة، وربما تجعل الجلد أكثر عرضة للإصابة بالطفح الجلدي والالتهاب؛ هذا إلى جانب الشعور بالغثيان والقيء والدوخة. كما توجد بعض الحالات التي تحذرها الأطباء من تناول حبوب رويال جيلي، وهم الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو المزمن. حيث تزيد هذه الحبوب من الشعور بالحكة والسعال الشديد، الذي يطور المرض ويهيج الشعب الهوائية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع