فوائد زيت الضرو للشعر الرائعة

123rf-Maryna Pleshkun

 

يعتبر زيت الضرو أو القضيم من المصادر الممتازة التي تساعد على تغذية الشعر وصحته.

 

تعرف هذه النبتة بالعديد من الأسماء مثل العدسي، أو المستكي، ويدخل زيتها في صناعة العطور والبخور والكثير من أدوات التجميل. يتضمن زيت الضرو فوائد صحية هامة نظراً لأنه يحتوي على 90% من الدهون غير المشبعة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المقاومة للبكتيريا والجراثيم والفطريات. يستخدم زيت الضرو في علاج مشاكل الشعر المختلفة، فيجعله أكثر نعومة وترطيب كما لا يحتوي على مواد كيمياوية ضارة. 

 

سوف نعرض لكِ الفوائد الخاصة بزيت الضرو للشعر، وكيف يمكنكِ استخدامه في وقف تساقطه، أو لزيادة نموه في فترة قصيرة.

 

يعالج زيت الضرو تقصف الشعر

يساعد زيت الضرو في معالجة تقصف الشعر، والتخلص من التلف والجفاف والهيشان الذي يظهر في نهايات الشعر. تقصف الشعر يعطيه مظهر غير صحي. حتى و ان تم قص الشعر، فلن تُحل المشكلة، بل سوف تعود للظهور من جديد. لذلك، يجب الحرص على ترطيب الشعر جيداً ويمكنك أن تفعلي ذلكِ باستخدام زيت الضرو يوميًا على شعرك أو عمل حمام زيت لمدة ساعة أسبوعياً. يمكنكِ خلط أي زيوت أخرى مفيدة للشعر لنتيجة أفضل وأسرع. بعد غسل شعركِ بالشامبو الخاص لا تنسي أن ترشي بعض القطرات من زيت الضرو على شعركِ وسوف تلاحظين نتيجة مبهرة!

 

يزيد زيت الضرو من لمعان الشعر

أثبت زيت الضرو فاعلية كبيرة في زيادة لمعان الشعر عند المواظبة على إستخدامه، خاصة عند تجنب المواد الكیمیائیة  المضرة للشعر مثل الصبغات، منتجات فرد الشعر المختلفة، الشامبوهات التجارية، وغيرها.

 

طريقة الإستخدام

1- حضري الزيت عن طريق تدفئته. 

2- دلكي الشعر به يومياً خاصة قبل الإستحمام.

3- إحرصي على ترطيب شعركِ بزيت الضرو يومياً، ثم قومي بشطف شعرك بالماء البارد، الذي یقوي الطبقة الخارجیة للشعر.

 

لا تضعي الزيت على شعركِ بالقرب من فروة الرأس، حتى لا تعاني من الشعر الدھني الذي يساهم في إنسداد مسام الجلد وبالتالي إضعاف الشعر.

 

زيت الضرو يعالج قشرة الرأس

يساعد زيت الضرو على التخلص من قشرة الرأس نهائياً. تنتج قشرة الرأس عندما تظهر حساسية فروة الرأس من بعض المواد الكيميائية القاسية التي توجد في منتجات العناية بالشعر التجارية، أو من خلال العدوى الفطرية، أو الجفاف.

 

طريقة الإستخدام

1- لحل مشكلة قشرة الشعر، طبقي القليل من خليط زيت الضرو على شعركِ واتركيه لمدة ليلة كاملة. 

2- في الصبح، اغسلي شعركِ بالشامبو كالمعتاد، وإحرصي على تكرار ذلك مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

 

هذه الوصفة من الوصفات الفعالة والأكيدة في علاج قشرة الرأس.

 

زيت الضرو يخفف من تساقط الشعر

يساعد زيت الضرو على الحد من تساقط الشعر بشكل آمن وفعال، كما يساعد على إطالة الشعر وزيادة كثافته، ذلك لإحتواءه على حمض اللوريك الذي يعمل على إختراق الشعر ليجعله أطول و أنعم.

 

طريقة الإستخدام

1- تجنبي إستعمال كافة المواد الكيميائية القاسية التي تساهم في تهيج فروة الرأس. 

2- طبقي بعض من زيت الضرو على شعركِ، مع التدليك والضغط اللطيف لمدة 10 دقائق. سوف تجديه عمل على تحسين الدورة الدموية للشعر ونموه بشكل ملحوظ.

3- كرري ذلك من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع.

 

يعمل زيت الضرو على ترطيب الشعر وإطالته

يساعد زيت الضرو في ترطيب الشعر وزيادة نعومته، نظراً لأنه غني جداً بالفيتامينات والمعادن المغذية، مما يجعله مصدراً طبيعياً منعماً للشعر وإطالته. يمكن إستخدامه كمرطب يومي للشعر وتطبيقه على أطراف الشعر بعد الإستحمام، حيث أنه يساعد على التخلص من الأطراف المجعدة تماماً. هذا بالإضافة إلى أنه مناسب جدًا للشعر الهش والرقيق والجاف والمتطاير.

 

طريقة الإستخدام

1- دلكي فروة الرأس وشعرك مبلل بزيت الضرو واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على الأقل.

2- إغسليه بشامبو طبيعي خالي من اي مواد كيمياوية لتحقيق النتيجة المرجوة.