فوائد عشبة القطف للنساء

Eman El Sayed
123rf- Valentina Gabdrakipova

عشبة القطف من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تفيد النساء و ينصح أطباء أمراض النساء والعقم خاصة بتناولها.

 

هذه العشبة هي أحد أنواع الأعشاب البرية التي تنمو بكثرة في بعض المناطق بالدول العربية منها مصر والمغرب والشام وتونس ولها مزارع خاصة بزراعتها فقط. عشبة القطف هي عبارة عن أوراق بنفسجية اللون تميل إلى اللون الأرجواني تتميز بالعديد من الفوائد الصحية للنساء ولديها قدرة فائقة في علاج المشاكل الخاصة بهن مثل الحمل والولادة والانجاب والعقم. تحتوي على بعض الخصائص الطبيعية التي تؤثر بشكل إيجابي على الجهاز التناسلي الأنثوي أيضًا.

 

إليكِ أهم الفوائد الخاصة بعشبة القطف على صحة المرأة.

 

1- عشبة القطف لعلاج تأخر الإنجاب لدى النساء

عشبة القطف تعالج مشاكل العقم وتساعد على الحمل بسرعة. من أهم المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة المتأخرة في الإنجاب هو مرض تكيس المبايض وتساعد عشبة القطف على تنشيط المبايض وفك الإلتصاقات الرحمية. هي أيضا تعالج مرض بطانة الرحم المهاجرة بفضل دورها الطبيعي للجهاز التناسلي للمرأة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تعالج الألياف الرحمية وإلتصاقات قنوات فالوب، وتطهر المهبل من خلال إزالة الحكة المهبلية الناتجة من الإلتهابات كما تعقم الرحم.

 

2- عشبة القطف لعلاج سرطان الثدي

عشبة القطف للنساء تحمي المرأة من التعرض للأمراض السرطانية وخاصة مرض سرطان الثدي لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تقف من نمو الخلايا السرطانية الثلاثية داخل منطقة الثدي. عشبة القطف تحتوي على مادة البوليفينول وهي أحد أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بإذابة الأورام الليفية الحميدة والاورام السرطانية الخبيثة بشكل طبيعي. هي أيضًا تحارب سرطان المبيض وسرطان الرحم، لذلك عليكِ بتناول شاي عشبة القطف مع ملعقة من عسل السدر.

 

3- عشبة القطف للتنحيف والتخسيس

مع تناول شاي عشبة القطف بشكل يومي فسوف تمتلكين بيديك السلاح الناسف لحرق الدهون. تمتلك عشبة القطف قدرة كبيرة جدًا في التخلص من الوزن الزائد وتنظيم مستويات الكوليسترول بالدم واستقطاب عمليات الأيض، فتجعلك تحصلين على جسم مثالي. عليك أن تتناوليها بشكل مستمر للتخسيس السريع والفعال، فهي تتمتع بمفعولها الرائع في خسارة الوزن أكثر من أي نظام ريجيم أخر.

 

4- عشبة القطف والدورة الشهرية

عشبة القطف تعالج الأعراض المؤلمة للدورة الشهرية فهي تخفف آلام البطن والظهر وتقلصات المفاصل وتعمل على زيادة نزول الدم الفاسد من الرحم. عشبة القطف تتظم موعد الدورة الشهرية وتعالج أعراض الاكتئاب والحالة النفسية المصاحبة للدورة وتحد من ظهور البثور على البشرة أثناء فترة الطمث. بالإضافة إلى ذلك، فإن عشبة القطف تعالج أعراض انقطاع الطمث لدى المرأة بعد سن الأربعين لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تزيد من نسبة هرمون الاستروجين الذي ينخفض عندما تنقطع الدورة.

 

5- عشبة القطف لعلاج السكر والقلب والنقرس

عشبة القطف تعالج مرض السكري الذي تعاني منه النساء والفتيات لأنها تنظم مستويات السكر في الدم، كما أنها تخفض معدلات الكوليسترول الضار. هي أيضًا تعالج حصوات الكلى وتحتوي على مواد مضادة لالتهاب الكبد والمسالك البولية. ننصحكِ بتناول شاي عشبة القطف مع عسل السدر المطحون، كما يمكنكِ إضافة عشبة القطف إلى القليل من الملح والخل وقطرات من زيت الزيتون ودلكي بها المفاصل والعضلات الملتهبة حيث أن عشبة القطف تعالج مرض النقرس ومرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع