اطعمة لتنقية وتنظيف البشرة قبل الكريسماس

Eman El Sayed
  • 123rf - Oleksii Shalamov

    قبل الكريسماس والتحضيرات المختلفة لحفلات رأس السنة الرائعة تحتاج بشرتك الجميلة إلى الرعاية والعناية الخاصة لتظهر نقية في هذه المناسبة السعيدة.


    عليكِ أن تعرفي عزيزتي أن جمال بشرتك يبدأ من الداخل فلا تعتمدي فقط على المستحضرات التجميلية لأن الجمال المعتمد على مواد التجميل جمال مؤقت ولا يستمر إلى وقت طويل، بينما الجمال المعتمد على تناول الأغذية والأطعمة الصحية فهو جمال نابع من صحة الجسم لذا سيستمر طويلًا وستحافظين على نضارة بشرتكِ وحمايتها من ظهور التجاعيد المبكرة. لذلك، احرصي على الانتظام في تناول أغذية وأطعمة صحية تساعد على تنقية بشرتك وحمايتها من الجفاف والالتهاب الشديد أيضًا.

     

    سوف نذكر لك أهم الأطعمة التي ينصحكِ بها الأطباء لتنقية الدم من السموم وحماية الجلد لتصبح بشرتكِ نضرة ومتألقة خلال حفلات الكريسماس ورأس السنة.

  • الزبادي

    123rf - fortyforks

    عليك بتناول كوب من الزبادي يوميًا مع القليل من العسل أو الفواكه وسوف تلاحظين بشرتك نقية.


    الزبادي يعتبر من أفضل المواد الغذائية المفيدة للبشرة وذلك لأنه يحتوي على مادة البروبايوتكس التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي للجسم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقوم بتنظيم حركة الأمعاء وينظف السموم داخليًا مما يساعد على صفاء ونقاء البشرة، كما أن الزبادي يساعد على إكساب البشرة المرونة والنضارة لإحتوائه على كمية كبيرة من البروتين ونسبة عالية من الألياف.

  • الأفوكادو والبروكلي

    123rf - lecic

    من الأطعمة الصحية والمفيدة جداً للبشرة هي الأطعمة الغنية بنسبة عالية من الفيتامينات.


    من أهم هذه الأطعمة فاكهة الأفوكادو وثمار البروكلي لأنهما يحتويان على فيتامين E وC. هذه الفيتامينات تساعد علي تكوين خلايا جديدة تساعد على الحصول علي بشرة نقية وصافية، كما أن الأفوكادو والبروكلي يساعدان البشرة على التخلص من الجراثيم والفطريات. يمكنكِ صناعة ماسك من الأفوكادو والبروكلي عن طريق هرس كل منهما وإضافة قطرات من العسل وسوف تلاحظين بشرتك نقية وصحية خالية من الهالات السوداء والتجاعيد قبل الكريسماس.

  • سمك السلمون والماكريل

    123rf - Jacek Chabraszewski

    كذلك المأكولات البحرية تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على جمال وصحة البشرة.


    من أهم هذه المأكولات سمك السالمون وسمك الماكريل وذلك لإحتواء كل منهم على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تنقية البشرة وتنظيفها وتطهيرها، كما أنهما يحتويان على كميات كبيرة من البروتين التي تساهم في تغذية البشرة وتعزيز مستوى الكولاجين فى البشرة. احرصي سيدتي على تناول حصتين من سمك السالمون أو الماكريل أو حتى سمك المحار مرتين أسبوعيا وخاصة خلال هذه الفترة لكي تتمتعي بإطلالة مميزة ومتألقة خلال حفل الكريسماس.

  • الشوفان والحبوب الكاملة

    123rf - Feliks Khramykh

    الحبوب الكاملة أيضًا تساهم في تعزيز صحة البشرة وحمايتها من التعرض للإصابة بالجراثيم والبكتريا الضارة التي تؤثر على نقاءها وصفائها.


    من أهم أنواع الحبوب الكاملة هو الأرز البني و الشوفان وذلك لأن الأرز البني يعتبر مصدر غني بالألياف الغذائية التي تمنع من ظهور حب الشباب، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وعنصر الماغنسيوم الذي يحافظ على نضارة وجهكِ. كذلك الشوفان يعتبر من أبرز أنواع الحبوب التي تساعد على تنقية البشرة وتطهيرها من السموم والجراثيم و يعتبر من أهم المواد الغذائية التي تدخل في تحضير عدد كبير من الماسكات الطبيعية لإبراز جمال البشرة.

  • العنب والشمندر

    123rf - karandaev

    من أهم أنواع الأطعمة الغذائية التي تساعد على تعزيز صحة البشرة  العنب و أيضًا الشمندر.

     

    العنب يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعالج حساسية البشرة وتحدها من التعرض للجفاف كما يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التي تعزز ملكة الكولاجين على البشرة ومن أهمها مركب الأنثوسيانين. الشمندر ينقي الدم من الجراثيم والميكروبات وبالتالي يعطي الجلد مظهر صحي كما أن الشمندر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية منها البوتاسيوم والكالسيوم. لذلك، عليك بتناول عصير العنب الأحمر أو عصير الشمندر مرة واحدة يوميًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع