كيف يمكن إيقاف وتأجيل موعد الدورة الشهرية؟

Fatima-Zahrae
123rf

قد تجدي نفسكِ في بعض الأحيان في موقف تتمنين فيه لو بإمكانكِ تأجيل موعد الدورة الشهرية. لحسن الحظ، إن الأمر ممكن ! لكن كيف ذلك ؟

 

قد تحتاجين في بعض المواقف لتأجيل موعد الدورة الشهرية، مثلاً إن كنت تريدين المشاركة في مسابقة رياضية أو الذهاب إلى الحج أو العمرة أو إن كان لديكِ أي مناسبة هامة يصعب عليكِ خلالها التعامل مع نزيف الدورة الشهرية وما يصحبها من آلام. بحسب الخبراء فإنه من الممكن تأجيل موعد الدورة الشهرية للغالبية العظمى من النساء بآمان وبدون حدوث مشاكل صحية لكن عليكِ استشارة طبيبكِ على كل الأحوال للتأكد من مناسبة وسائل تأجيلها لكِ.

 

فيما يلي نضع بين يديكِ سيدتي أهم طرق لتأجيل موعد العادة الشهرية وأكثرها شيوعاً، لتختاري من ضمنها ما يناسبكِ.

 

إستخدام حبوب منع الحمل لوقف العادة الشهرية

ضعي علامة على تاريخ الفترة المهمة بالنسبة لكِ وتأكدي من أنها ستكون بالفعل مواكبة للوقت المحتمل لنزول الدورة الشهرية وهو أمر سهل ويسير للسيدات اللواتي يتمتعن بدورة شهرية منتظمة أو اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل. إستمري في تناول أقراص منع الحمل طوال الفترة التي تريدين منع نزول الدورة خلالها. لن تبدأ دم الحيض في النزول إلا بعد التوقف عن تناول الأقراص.

 

أغلب أقراص منع الحمل تأتي في عبوات من 21 قرص نشط يحتوي على الهرمونات وسبعة من الأقراص غير النشطة، إستمري في تناول الأقراص النشطة حتى إنتهاء المناسبة التي تريدي منع الدورة الشهرية خلالها. لأفضل النتائج عليكِ البدء في إستخدام حبوب منع الحمل مبكراً وقبل الموعد المقرر بشهور قليلة.

 

إذا أردتِ إيقاف الدورة لفترة طويلة نسبياً استخدمي أقراص منع الحمل المناسبة لذلك حيث أن هناك أنواع مصنوعة خصيصاً لإطالة الفترة بين الدورة والتي تليها لتكون ثلاثة أشهر بدلاً من شهر واحد.

 

أغذية طبيعية لوقف الدورة الشهرية

إمتنعي عن تناول الأغذية المتبلة مثل الثوم والفلفل لأنها تحفز نزول الدورة الشهرية. يمكنكِ أيضاً تناول أغذية معينة لتأجيل موعد الدورة الشهرية طبيعياً مثل شوربة العدس. اظبخي شوربة كثيفة وتناولي منها يومياً، حتى مرور الحدث الهام الذي تنتظرينه.

 

بعض الأغذية الأخرى يمكنها تأجيل الدورة الشهرية مثل الليمون وأوراق البقدونس والجيلاتين وأوراق التوت وثمار البابايا والجزر والموز.

 

ممارسة الرياضة والإبتعاد عن مسببات التوتر

ممارسة الرياضة بانتظام وخاصة التمارين التي تقلل من الضغوط العصبية يمكنها أن تتحكم في الدورة الشهرية وهي مفيدة للنساء اللواتي تعاني من نزول الدورة الشهرية مرتين خلال نفس الشهر بسبب ما تتعرضن له من ضغوط عصبية. ننصحكِ بتجنب التوتر العصبي حيث أنه المسبب الرئيسي لأغلب المشاكل الصحية التي من الممكن أن تعاني منها كما أنه يتسبب في نزول الدورة الشهرية قبل موعدها المقرر.

 

حيلة الخل والماء لتأجيل العادة الشهرية

اشربي كميات وافرة من الماء على مدار اليوم فهذا الأمر يساعد على انتظام الدورة الشهرية وضبط كمية وكثافة الدماء التي تنزف خلال تلك الفترة. يمكنكِ أيضاً إتباع هذه الحيلة: ضيفي ثلاثة ملاعق من الخل على كوب من الماء وتناوليه يومياً. الخل من أكثر المواد الطبيعية فعالية في تأجيل موعد الدورة الشهرية.

 

كذلك تستطيعين تناول الأعشاب التي يمكنها تأجيل موعد الدورة مثل عشبة الراعي التي تستخدم في الطب الشعبي لوقف نزيف الدورة الشهرية ويمكنها أيضاً أن تستخدم لتأجيل الدورة الشهرية مؤقتاً لكن دائماً مع أخد إستشارة طبية مسبقاً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع