5 نصائح هامة لديتوكس ناجح

Eman El Sayed
123rf- Wavebreak Media Ltd

الحصول على جسم رشيق ومثالي حلم كل امرأة وفتاة، لذلك نلجأ نحن النساء لاتباع العديد من الطرق الطبيعية لإنقاص الوزن لتحقيق هذا الحلم.

 

نحن كنساء نتبع أنظمة الريجيم المتعددة. منها ماينجح ومنها مالايصادفه النجاح. لكننا من خلال السطور التالية نحاول أن نجد حلًا يكون نظامًا صحيًا للحياة بشكل عام وليس حمية غذائية تعني الحرمان من الطعام. حيث إن بعض أنواع الريجيم خاصة التي تعتمد على الحرمان من ألوان الطعام تؤدي لنتائج عكسية وأحيانًا لأمراض خطيرة. إليكِ عزيزتي أهم وأبرز أنواع  الريجيم وهو ريجيم الديتوكس. هذا الريجيم يُعتبر من افضل أنواع الريجيم التي تأتي بنتائج فعالة وسريعة. لكن هناك عدة نصائح لابد من اتباعها وعدم تجاهلها لضمان ريجيم ناجح وسليم. حيث أن الديتوكس يخلصك من الوزن الزائد ويقوم بحرق الدهون والشحوم المتراكمة في مناطق كثيرة من الجسم. إليكِ أهم النصائح والخطوات التي يمكنكِ الأخذ بها لنجاح هذا الريجيم.

 ماهو ريجيم الديوتكس؟ وماهي فوائده؟

الديتوكس هو أحد أهم أنواع الريجيم الغذائية ولكنه يعتمد فقط على عصائر الخضروات مع الفواكه والأعشاب ومنتجات الألبان(البروبايوتك) ونسبة من الماء. حيثُ يعمل على تنظيف الجسم، كما يجدد خلاياه، من أجل تحسين الحالة الصحية والمزاجية. كما يمنح الجسم جميع المصادر الهامة التي يحتاجها. من فوائد هذا النظام أيضًا أنه يزيل الشعور بالتعب والارهاق والضعف الشديد. كما أن الديتوكس يساعد الجسم في امتصاص العناصر الغذائية اللازمة ويحد من الإصابة بأمراض القلب ويحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم. كما أنه يقوم بتنقية الكبد والكلى وينظف القولون.

من أهم أساسيات ريجيم الديوتكس الابتعاد تمامًا عن الأطعمة الغنية بمحتواها من الكربوهيدرات والزيوت النباتية. مع ملاحظة أنه لايجب الاستمرار على هذا النظام أكثر من 5 – 7 أيام حتى لايسبب الإرهاق للجسم.

شروط نجاح الديتوكس

1-كثرة شرب الماء

من أهم مقومات نجاح ريجيم الديتوكس تناول الماء بكميات كبيرة حتى يكون فعالًا ويأتي بنتائج مرضية. تناولي عزيزتي ثماني أكواب من الماء يوميًا على الأقل، من أجل مساعدة جسمك على حرق الدهون والتخلص من الشحوم والسموم الزائدة.

الماء له العديد من الخصائص التي تساعد في عملية الهضم وتعالج جميع مشاكل الجهاز الهضمي والقولون. الماء له دور مذهل في تطهير الكلى وتنظيف الكبد وزيادة نسبة السوائل في الدم. يمكنكِ عزيزتي إضافة قطرات من عصير الليمون الى كوب الماء من أجل الحصول على فيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة. إحرصي كذلك على تناول أكواب المياه المثلجة فهي فعالة في إزالة الدهون والترهلات.

 

2- ممارسة التمارين الرياضية

الرياضة هي أهم عوامل نجاح ريجيم الديوتكس فهي تساعدكِ في الحصول على جسم مثالي ورشيق. لذلك ينصحكِ خبراء التغذية بممارسة التمارين الرياضية يوميًا لمدة نصف ساعة على الأقل من أجل حرق السعرات الحرارية الزائدة. حيث تساعد التمارين في التخلص من الوزن الزائد والحصول على الطاقة والنشاط البدني. يمكنكِ ممارسة رياضة المشي في الصباح الباكر قبل وجبة الفطور أو بعدها. أما خلال اليوم فيمكنكِ ممارسة رياضة اليوجا لمدة ساعة.

 

3- تناول مشروبات الأعشاب الساخنة

لنجاح ريجيم الديتوكس عليكِ بتناول مشروبات الأعشاب الطبيعية الساخنة والتي تساهم في حرق الدهون بصورة فعالة. كما تساعد في القضاء على الشحوم والترهلات المترسبة في الجسم وتخفض نسبة مستويات الكوليسترول الضار في الدم. من أبرز هذه المشروبات العشبية  مشروب الشاي الأخضر فيمكنك تناوله بعد وجبة الغذاء مباشرة لكي يمنع من تراكم الدهون، كذلك مشروب اليانسون ومشروب البردقوش الساخن والكمون والقرفة والجنزبيل. هذه المشروبات تساعدكِ لتحقيق أفضل النتائج في الوصول إلى جسم مثالي ورشيق.

 

4- الحد من الكافيين والمشروبات الغازية

لكي يحقق نظام ريجيم الديتوكس نتائج إيجابية، لابد من تجنب مشروبات الكافيين تمامًا والبعد عن المشروبات الغازية وخاصة أثناء الوجبات الغذائية. حيثُ تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع. كما يجب الحد من تناول السكريات والحلويات خلال اتباعك لريجيم. لأن هذه الأطعمة تزيد من نسبة السكر في الدم. كما يمكنك الحصول على السكر الطبيعي من خلال بعض الفواكه مثل التوت أو الكرزأو الفراولة حيث تساد في تنقية الدم من السموم.

 

5- تناول أطعمة الألياف والبروتين والدهون

لنجاح ريجيم الديتوكس لابد من تناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية، مثل البروكلي واللفت والكرنب والخرشوف،لأنها تمنح المعدة الشعور بالشبع والامتلاء. كما أنها تنظف الجسم من الجراثيم والسموم والدهون الزائدة. كذلك الأطعمة التي تحتوي على البروتينات مثل الأسماك والبقوليات لكي تمنحك الجسم القوة والنشاط، ومن الخطأ الشائع في أنظمة الديوتكس هو الابتعاد عن أطعمة الدهون ولكن لابد من تناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة مثل المكسرات وزيت جوز الهند والأسماك. ذلك لأن الدهون تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية وتعزز من الهضم السليم وزيادة نشاط الدماغ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع