فوائد زيت الخردل للشعر حسب نوع شعرك

Eman El Sayed
123rf- oksix

يتعرض شعر المرأة للكثير من المشاكل الصحية والجمالية نتيجة لنقص التغذية والتعرض لأشعة الشمس الضارة. كما أن هناك العديد من العوامل البيئية التي تجعله أكثر عرضة للإصابة بالتقصف والجفاف والتلف.

 

إليكِ الحل السحري لعلاج جميع هذه المشاكل وهو زيت الخردل الطبيعي. زيت الخردل من أهم الزيوت الطبيعية المستخرجة من بذور الخردل التي تتمتع بطعمها اللاذع. كما أن له العديد من الخصائص الجمالية الفعالة للشعر كما أننا سنذكر لكِ أهم فوائد زيت الخردل للشعر وكيفية استخدامه.

 

1-زيت الخردل يمنع الشيب المبكر

من أهم الفوائد الجمالية التي يتميز بها زيت الخردل أنه يمنع من ظهور الشيب المبكر خاصة للنساء. إذ أنه يحتوي عزيزتي على الفيتامينات والمعادن الهامة لشعرك، فهو يعزز من منح اللون الأسود بكثافة شديدة لشعرك مع زيادة لمعانه وترطيبه. يمكنك استخدام زيت الخردل للقضاء على الشيب المبكر والشعر الأبيض. ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من أزهار البابونج وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل وامزجي المكونات جيدًا. قومي بوضع المزيج على شعرك وافركي به فروة رأسك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

 

2- زيت الخردل لنمو الشعر

يتمتع زيت الخردل بالعديد من الخصائص الفعالة في نمو بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف. فهو يقوم بتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه من خلال تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم إلى فروة الرأس. يمكنك دهن الشعر بزيت الخردل الدافئ ليزيد من كثافة الشعر ويمنع الإصابة بالصلع. كما يمكنك استخدام وصفة زيت الخردل وبذور الحلبة لزيادة نمو وكثافة الشعر كالتالي:

ضعي نصف لتر من زيت الخردل في قدر على نار هادئة وأضيفي أربع ملاعق كبيرة من بذور الحلبة واتركيه لمدة ربع ساعة حتى تتحول بذور الحلبة للون الأسود ويتغير لون زيت الخردل من اللون الأصفر الذهبي إلى اللون البني الداكن. إرفعي القدر من على النار وصفي الزيت من بذور الحلبة وضعيه في علبة محكمة الغلق واستخدميه ثلاث مرات أسبوعياً.

 

 3-زيت الخردل لتنعيم الشعر

زيت الخردل الطبيعي يمتلك بعض الخصائص الهامة التي تمنح الشعر النعومة والنضارة. كما يمنع إصابته بالجفاف والخشونة ويقضي على التلف والتقصف وجميع مشاكل الشعر المختلفة. زيت الخردل غني بنسبة كبيرة من الأحماض الدهنية مثل أحماض الأوميغا 3 وأحماض الأوميغا 6، بالإضافة لعنصر الكالسيوم والحديد المفيد لبصيلات الشعر. لذا يمكنك تحضير خلطة طبيعية من الخردل لتنعيم الشعر الجاف والخشن.

إخلطي في وعاء صغير ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من الماء المغلي وثلاث ملاعق من مطحون الخردل وملعقة من السكر. إمزجي الخليط جيدًا ثم طبقيه فوق شعرك مع التدليك واتركي الخلطة على شعرك لمدة ساعة مع تغطية شعرك بفوطة دافئة. إغسلي شعرك جيدًا بالماء وجففيه برفق.

 

4- زيت الخردل للتخلص من قشرة الرأس

من أهم الفوائد الجمالية لزيت الخردل للشعر هو القضاء على قشرة فروة الرأس بشكل نهائي بفضل عنصر السيليزيوم المضاد للأكسدة. هذا العنصر يعمل على محاربة الفطريات والبكتيريا والالتهابات التي تصيب فروة الرأس بالقشرة. هذا بالإضافة لمنح الشعر اللمعان وتقوية بصيلات الشعر.

لذلك استخدمي زيت الخردل للقضاء على قشرة الشعر. إخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض أو خل التفاح وقومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك جيدًا. كرري هذه الخلطة أربع مرات في الاسبوع وستختفي القشرة.

 

5-زيت الخردل لتطويل الشعر

يُستخدم زيت الخردل لإطالة الشعر وزيادة كثافته. فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التي تقوم بتغذية فروة الرأس وتقوية جذوره. كما تساعد على تطويل الشعر من الداخل بشكل قوي وصحي ولامع. حضري خلطة زيت الخردل مع الحناء لإطالة وزيادة كثافة الشعر عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل إلى ملعقة من أوراق الحناء واتركي المكونات لمدة أربع ساعات. قومي بتدليك فروة الرأس جيدًا. أتركي الخليط لمدة ساعة ثم بعد ذلك اشطفي شعرك جيدًا. كرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين على الأقل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع