10 وصفات لتستمتعي بفوائد ماء جوز الهند

Eman El Sayed
  • 123rf - Valentina Gabdrakipova

    ماء جوز الهند من أروع المكونات الطبيعية التي تمدك بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية.

     

    يمكنكِ الحصول على ماء جوز الهند عن طريق الحليب المستخرج من ثمار جوز الهند والذي يباع جاهزًا بالأسواق. يقوم ماء جوز الهند بتنقية الجسم من السموم ويساعد على تطهير الكلى وتنظيف الكبد وتعقيم القنوات البولية، كما أنه يقوم بتحسين الدورة الدموية ويساعد على تدفق الدم إلى جميع خلايا وأنسجة الجسم. هو مرطب قوي للبشرة ويساهم في تغذية الشعر وإطالته ونعومته. يحتوي ماء جوز الهند على العديد من المصادر الغذائية التي تعمل كمضاد للبكتريا والجراثيم، كما انه يعزز من صحة القلب والاوعية الدموية ويسهل بناء العضلات وعملية الهضم. 

     

    تعرفي عزيزتي معنا على باقة من اجمل وصفات الطبخ بماء جوز الهند لكي تستمعي بجميع فوائده انتِ وعائلتكِ!

  • مهلبية بماء جوز الهند

    123rf- joannawnuk

    من أجمل الوصفات اللذيذة التي ننصحكِ بتناولها هي وصفة المهلبية بماء جوز الهند.

     

    يتم تحضيرها من خلال وضع كوب من ماء جوز الهند، وكوب من الحليب في قدر على النار مع التحريك حتى الغليان، ثم إضافة ملعقة من السكر ونصف كوب من جوز الهند المبشور مع التقليب المستمر لمدة خمس دقائق. يضاف ملعقة كبيرة ونصف من النشا المذابة في كوب من الماء، و رشة فانيليا و نستمر بالتقليب. بعد ذلك، ترفع من على النار و يصب الخليط في كؤوس المهلبية مع تزيينها ب قطع جوز الهند والمكسرات.

  • بسكويت بماء جوز الهند

    123rf - smilekorn

    هذه الوصفة الرائعة ذات طعم شهي يمكنكِ تقديمها لأطفالك وأسرتك في الصباح مع كوب الشاي أو القهوة.

     

    أعدي ثلاث أرباع كوب من الدقيق، وكوب من ماء جوز الهند، وثلاث أرباع كوب من السكر، وملعقة كبيرة من البيكنج بودر، ونصف كوب من جوز الهند المبشور، وبيضة. ابدأى بتحضير الوصفة بأن تخفقي البيض والسكر والبيكنج بودر ثم اضيفي لهم ماء جوز الهند و الدقيق وجوز الهند المبشور ثم بعد ذلك افردي العجين وقطعيها حسب الشكل المفضل لديكِ. إدهني قالب البسكويت بقطعة من الزبدة وقومي برص البسكويت في القالب ثم ادخليه الفرن حتى ينضج ثم أخرجيه وقدميه.

  • آيس كريم بماء جوز الهند

    123rf - Liliya Kandrashevich

    بإستخدام ماء جوز الهند يمكنك تحضير أجمل آيس كريم بمذاق مختلف وشهي!

     

    امزجي خمس أكواب من ماء جوز الهند مع كوب ونصف من السكر الناعم وملعقة صغيرة من الملح في وعاء على نار هادئة. قلبي المزيج بإستمرار لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك ارفعي الوعاء من على النار وصبي المزيج في وعاء آخر و ضعيه في الثلاجة لمدة 12 ساعة. اخرجي المزيج وضعيه في ماكينة الآيس كريم و قدمي أكواب الآيس كريم و زينيهم بالفواكه.

  • سينابون بماء جوز الهند

    123rf - Eugene Demchenkova

    هذه الوصفة سهلة للغاية وبسيطة ويعشقها الكثيرون وهي السينابون ولكن يمكنكِ إعدادها الآن بمذاق جوز الهند!

     

    حضري ثلاثة أكواب من الدقيق، نصف كوب من الدقيق، وربع كوب من السكر ، وملعقة من الملح، وبيضتان، وكوب من ماء جوز الهند، وثلاث ملاعق من السمن او الزيت أو الزبدة و 5 ملاعق كبيرة قرفة. اخلطي جميع المكونات مع بعضها جيدًا وفي كوب آخر ذوبي ملعقة ونصف من الخميرة في ماء دافئ وأضفيها على الخليط ثم اتركيه لمدة ساعة لكي تختمر العجينة. قومي بتشكيل العجينة الى كرات صغيرة واحشيها بجوز الهند المبشور وضعيها في إناء به كراميل ومكسرات واتركيها ساعة أيضًا لتختمر ثم أدخليها الفرن لمدة نصف ساعة، ثم قدمي السينابون ساخن.

  • كريم كراميل بماء جوز الهند

    123rf - Lesya Dolyuk

    الكريم كراميل يحبه الكبار والصغار ويمكنكِ إعداده الآن بماء جوز الهند للتمتع بجميع فوائده و مذاقه الرائع.
     

    حضري كوب من السكر، وملعقتان من الماء وضعيهما معا في إناء على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى الذوبان. بعد ذلك، أضيفي لهما كوب ونصف من ماء جوز الهند وارفعي المزيج من على النار بعد أن يتماسك جيدا ثم قدميه في أكواب الكريم كراميل وزينيه بكريم شانتيه والمكسرات. 

  • كيكة ماء جوز الهند

    123rf - Iuliia Timofeeva

    الكيك من أشهى الحلويات التي تلازمنا في جميع الأوقات صباحًا ومساءًا كما يتميز الكيك بسرعة وسهولة إعداده.

     

    ضعي بالخلاط كوب سكر مع أربع بيضات ونصف كوب زيت وكوب من ماء جوز الهند ونصف كوب من جوز الهند المبشور مع الفانيليا. اضربي المكونات جيدا ثم أضيفيهم فوق كوب ونصف دقيق وملعقة كبيرة بيكنج بودر وامزجي الخليط جيدا ثم ضعيه في قالب الكيك. أدخلي الكيك الفرن لمدة نصف ساعة واخرجيه وزيني السطح بجوز الهند المبشور ثم قطعيه إلى شرائح وقدميه.

  • سلطة الفواكه بماء جوز الهند

    123rf - Baiba Opule

    تمتعي بفوائد الفواكه المتعددة و مدي جسمك بالفيتامينات اللازمة له بالإضافة لفوائد ماء جوز الهند الرائعة لصحتك وجمالك في طبق واحد!

     

    حضري حبات التوت وحبات الفراولة مع البرتقال والخوخ والكيوي والعنب. قومي بتقطيعهم إلى قطع صغيرة ثم أضيفي لهم عصير البرتقال بعد ذلك اسكبي فوقهم نصف كوب من ماء جوز الهند.

  • مشروب الموكا بماء جوز الهند

    123rf - Unal Ozmen

    من الوصفات الرائعة أيضًا هو مشروب الموكا بماء جوز الهند والتوفي.

     

    قومي بوضع هذه المكونات في الخلاط الكهربائي وهي عبارة عن كوبان ماء جوز الهند، وكوب من السكر، ونصف كوب من الحليب، ونصف كوب من الماء البارد ومكعبات الثلج، وخمس ملاعق من النسكافيه، وملعقة صغيرة من الفانيليا، والتوفي. اضربي الخليط جيدًا ثم صبي الموكا في الكاسات وزينيها بالتوفي والآيس كريم مع نثر حبوب النسكافيه.

  • عصير الموز بماء جوز الهند

    123rf - lecic

    استفيدي من فوائد الموز وجوز الهند في كوب واحد و أعدي هذا المشروب الآن!

     

    ضعي كوب ماء جوز الهند في الخلاط الكهربائي مع ثمرتان من الموز وربع كوب من السكر وملعقة فانيليا واضربي الخليط جيدا ثم قدميه وزينيه بقطع اللوز والشوفان.

  • شوربة ماء جوز الهند

    123rf - belchonock

    نعم! يمكنكِ إضافة ماء جوز الهند إلى شوربة المشروم المفضلة لديكِ لمذاق ولا أروع!

     

    في إناء على النار ضعي ملعقة زيت وكوبان من المشروم المقطع ثم أضيفي كوب مرق الدجاج مع الملح والفلفل وكوب ماء جوز الهند واتركي المكونات حتى الغليان ثم بعد ذلك ارفعي الشوربة من على النار وقدميها مع قطرات من عصير الليمون.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع