دراسة: زيت بذر الكتان يقي من تصلب الشرايين

Eman El Sayed

هل تعلمين سيدتي أن زيت بذور الكتان يقي الجسم من الإصابة بتصلب وانسداد الشرايين؟ ذلك وفقًا لما أثبتته العديد من الدراسات العلمية والبحوثات الحديثة في أمريكا.

 

قامت تسع جامعات مختلفة حول العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وألمانيا وبريطانيا واليابان والسويد وبلجيكا بعمل العديد من الدراسات العلمية والطبية، وذلك من أجل اكتشاف أسرار زيت بذور الكتان ومنها أنه يقوم بحماية الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين والحفاظ على سلامة القلب.

 

زيت بذور الكتان هو الزيت الحار الذي يستخدمه الكثيرون في طهي العديد من المأكولات والأطعمة الغذائية، وعلى الرغم من فوائده التي لا مثيل لها إلا أنه يقي الشرايين من الانسداد أو التصلب، لأنه يقوم بتحسين الدورة الدموية وتدفق الدم إلى القلب. كما يستخدم زيت بذور الكتان أيضًا في صناعة الأدوية الطبية لعلاج أمراض القلب.

 

من أبرز هذه الدراسات التي أثبتت أن زيت بذور الكتان يلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من تصلب الشرايين هي دراسة كندية علمية حديثة تم إجرائها في جامعة تورونتو بعنوان (تأثير الزيوت الطبيعية لعلاج تصلب الشرايين). ثم أظهرت النتائج بعد تجارب طويلة على مجموعة من المتطوعين في الدراسة والذين داوموا على استعمال هذا الزيت الساحر، أن زيت بذور الكتان يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يقلل الإصابة بمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين. بذور الكتان غنية بحمض الفا لينوليك (ALA)، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على منع الإصابة بأمراض القلب.

 

هناك دراسة علمية أخرى تم إجراؤها داخل كلية سيمونز في بوسطن واستمرت لخمس سنوات، بعنوان (فوائد زيت بذر الكتان على امراض القلب)، كشفت بعد مرور هذه المدة أن زيت بذور الكتان تقوم بحماية القلب ومنع إصابته بأي نوبة قلبية حادة أو أزمات قلبية مفاجئة. هذا بالإضافة إلى أنها أشارت إلى أن زيت بذور الكتان يقوم بتثبيط التفاعلات الالتهابية التي تسبب تصلب الشرايين وضعف الدورة الدموية، لذلك فهو يقوم بمنع ارتفاع ضغط الدم الذي يلحق الضرر بالقلب واللشريان التاجي.

 

هناك أيضًا بحث علمي حديث بعنوان(زيت بذر الكتان يحمي قلبك) وقد تم اجراؤه في أحد المراكز الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية وأثبت أن زيت بذر الكتان يتمتع ببعض الخصائص الطبيعية المميزة التي تقوم بمعالجة مرض انسداد الشرايين وأمراض القلب المزمنة. ذلك لأن زيت بذور الكتان يحتوي على نسبة عالية جدًا من أحماض الأوميغا 3 التي تساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي تمنع من تراكم الدهون التي تقوم بإنسداد الشرايين و تضييق الأوعية الدموية والتعرض للإصابة بنوبات قلبية حادة ومزمنة.

 

كما أن زيت بذور الكتان يتميز بخصائصه المضادة لنمو الخلايا السرطانية ويمنع الإصابة بسرطان القولون وسرطان المعدة . كما يُستخدم هذا الزيت مثل الكريمات والمراهم المركبة في علاج عدد كبير من الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية ومرض الأكزيما. يخفف أيضًا من أعراض مرض الذئبة الحمراء ويقضي على الطفح الجلدي ويحد من البثور الحمراء التي تصيب الوجه والبشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع