8 وصفات لتستفيدي من فوائد التوت

Eman El Sayed
  • حبات التوت من أطعمة الفواكه الطازجة التي تظهر بفصل الربيع وتتميز بأنواعها الكثيرة منها التوت البري والتوت الشامي والتوت الأمريكي والصيني والأفريقي.

     

     كما تتنوع ألوانها الرائعة فمنها التوت الأحمر والتوت الأزرق والتوت الأبيض والتوت الأسود. حبات التوت غنية بمواد مضادة للأكسدة تفيد جسم الإنسان بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والنحاس والبوتاسيوم والصوديوم ، ونسبة من البروتينات. تتمتع حبات التوت بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية.

     

    فوائد التوت

    التوت يحمي الجسم من الأمراض الخطيرة. فهو يخفض الكوليسترول الضار في الدم، ويعزز من صحة القلب، ويعالج التهابات المسالك البولية والمثانة. كما يقوم بتنشيط الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ. كما أنه ينظم مستويات ضغط الدم ويقوي جهاز المناعة ويحمي من الشوارد الحرة ويقي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان ، وهو مفيد للمرأة الحامل ويحد من حدوث الإجهاض ويساعد في نمو الجنين.

    دعينا عزيزتي نتصفح سويًا بعض وصفات التوت الرائعة.

  • 1- عصير التوت

    هذا المشروب من التوت صحي للغاية ويتميز بطعمه الشهي واللذيذ.

     

    أحضري أربع ملاعق من السكر وأربع أكواب من حبات التوت الأحمر أو الأزرق أو التوت البري مع كوبين من الكريمة السائلة أو الحليب، ونصف كوب من الثلج المجروش. ضعي التوت في الخلاط الكهربائي مع السكر واخلطي جيدًا ثم أضيفي الحليب أو الكريمة ومكعبات الثلج. إستمري في الخلط حتى تتجانس المكونات. أسكبي الخليط في أكواب التقديم وزينيه بشرائح التوت وقدميها.

  • كيكة التوت

    هذه الوصفة الشهية من التوت تتميز بطعمها الرائع واللذبذ ويمكنكِ تطبيقها في مطبخك بطريقة سهلة وبسيطة.

     

    جهزي المكونات لعمل الكيك بالتوت كالتالي: كوب سكر - كوب ونصف دقيق-  بيضتان – نصف ملعقة صغيرة فانيليا - ملعقة كبيرة من البيكنج باودر- ملعقة كبيرة من الزبدة السائلة- ذرة ملح- كوبان من خليط التوت بأنواعه الاحمر والازرق والأسود والأبيض.

     

    أخفقي البيض والسكر والفانيليا معًا جيدًا. ضعي الدقيق والبيكنج باودر والزبدة في وعاء مع التقليب، ثم أضيفي خليط السكر والبيض. حضري قالب كيك مدهون زبدة ومرشوش دقيق، ثم ضعي خليط التوت في القاعدة وصبي فوقه خليط الكيك واخبزي بالفرن على درجة حرارة 200 مئوية لمدة 45 دقيقة واختبري النضج بعود خشبي. ضعي الكيكة في طبق التقديم على أن تكون الفاكهة لأعلى وزينيها بالقليل من الكريم شانتيه وقدميها.

  • آيس كريم التوت

    هذه الوصفة اللذيذة من حبات التوت يعشقها الكثيرون و هي عبارة عن آيس كريم التوت.

     

    تُحضر عن طريق إعداد هذه المكونات و هي كوبان من التوت ونصف كوب من السكر البودرة وأربعة أكواب من آيس كريم الفانيليا، وربع كوب من الماء.

     

    قومي بتقطيع كوب فقط من التوت واتركيه جانبًا، والكوب الآخر من حبات التوت ضعيه في الخلاط الكهربائي مع السكر واضربيه في الخليط، ثم اسكبيه في وعاء كبير وأضيفي له آيس كريم الفانيليا وحبات التوت المقطعة مع التحريك جيدا. قومي بتغطيته بالورق النايلون وضعيه في الفريزر لمدة يوم كامل.

     

    قبل التقديم قومي بعمل صلصة التوت حيث ضعي في قدر على النار الماء وملعقتين كبيرتين من السكر الناعم وكوب من حبات التوت المقطع مع التقليب جيدا حتى الغليان ثم ارفعي من على النار واتركيه يهدأ قليلا. أخرجي آيس كريم التوت من الثلاجة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم ضعيه في كأس التقديم وصبي فوقه صوص التوت مع شرائح التوت المقطعة.

  • مهلبية التوت

     

    هذه الوصفة يمكنك تحضيرها عن طريق إعداد ملعقتين كبيرتين من النشا وكوبان من حبات التوت وملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوبان من السكر البودرة وكوبان من الحليب وملعقة كبيرة من الفانيليا وحبات اللوز.

     

    قومي بوضع قدر على النار الهادئة وضعي فيها التوت والسكر وعصير الليمون مع التحريك حتى الغليان ثم ذوبي النشا في القليل من الماء وأضيفيه إلى الوعاء مع التقليب جيدا حتى تتماسك ويصبح قوامها كثيف ومن ثم صبي المزيج في كؤوس التقديم وزينيها بحبات التوت واللوز.

  • مربى التوت

    من أبرز أنواع المربات اللذيذة هي مربى التوت الشهية

     

    تحضر عن طريق وضع نصف كيلو من التوت الأسود وثلثمائة جرام من السكر في وعاء به مقدار مناسب من الماء على النار مع التقليب ونضيف له ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وربع كوب من أزهار الكركديه، وعصير ليمونة. نتركه حتى الغليان وظهور رغوة، ثم بعد ذلك نجعل النار هادئة ونتركه لمدة ساعتين على الأقل حتى أن تنضج ثم نرفعها ونضعها في علبة محكمة الغلق بعد أن تبرد قليلا، ونقدمها على الفطور مع شرائح الخبز أو تزين بها قطع البسكويت .

  • تشيز كيك التوت

    أما وصفة تشيز كيك التوت فيتم تحضيرها من خلال إعداد البسكويت المطحون ونصف كوب من الحليب وعلبة قشطة وظرفين من الكريم شانتيه وعلبة زبادي وأربعة أكواب من التوت المقطع وست حبات من الجبن الكيري.

     

    بعد ذلك، ضعي بالخلاط الكهربائي السكر والقشطة والزبادي والحليب والكريم شانتيه واضربي المكونات جيدا ثم أضيفي للخليط جبن الكيري بالتدريج حتى تحصلي على قوام متماسك ثم بعد ذلك احضري البسكويت وضعيه في طبق التقديم وصبي فوقه الخليط وضعيها في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات حتى تتجمد ثم أخرجيها وضعي فوقها حبات التوت وضعيها في الثلاجة مرة أخرى لمدة نصف ساعة ثم قدميها.

  • تارت التوت

     

    من الوصفات الرائعة لفاكهة التوت اللذيذة هي وصفة التارت الشهية.

     

    تحضر على خطوتين: الخطوة الأولى هي تحضير عجينة التارت وتكون من خلال مزج هذه المكونات مع بعضها وهي ثلث كوب من السكر البودرة، وثلث كوب من الزبدة، وكوبان من الدقيق، وبيضة مخفوقة، وربع كوب بودرة لوز، ورشة فانيليا واخلطي المكونات جيدا. ضعي العجينة في قالب التارت بشكل قلب وتقص الأطراف الزائدة، وادخليه الفرن على درجة حرارة 180درجة لمدة ربع ساعة.

     

    خلال هذه الفترة قومي بعمل الخطوة الثانية وهي التوت، احضري مربى التوت وادهني التارت بها بشكل متساو بعد إخراجها من الفرن ثم ضعي حبات التوت الأحمر فوقها حسب الرغبة و ضعيها بعد أن تبرد في الثلاجة لمدة ساعة وقديمها.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع