كيف تقاومين الشيخوخة بخطوات بسيطة؟

Eman El Sayed

 

مشكلة الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد من أكثر المشاكل الجمالية التي تتعرض لها الكثير من النساء.

 

يوجد عدد كبير من الفتيات والشابات تخشى أن تصاب بمشكلة الشيخوخة المبكرة قبل أوانها وهناك منهن من تعاني من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء حول العين والشفتين، لكي تحافظي سيدتي على بشرتكِ وتقاومين مشكلة إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد حول العينين فعليكِ بمتابعة عدة خطوات بسيطة للحد من ظهور التجاعيد.

 

1- النوم الجيد

من أكثر العوامل التي تحافظ على بشرتك من الإصابة بالشيخوخة المبكرة هو النوم الجيد لساعات كافية والابتعاد تماما عن السهر أثناء فترة الليل. ذلك لأن الأرق وعدم النوم الكافي يسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد حول العينين بشكل مستمر. لذلك، احرصي على النوم مبكرًا وتأكدي من وضعية نومك فحاولي أن تنامي مع وضع الرأس على وسادة عالية فهذه الوضعية قادرة على منع ظهور أي تجاعيد في بشرة الوجه.

 

2- تجنب أشعة الشمس مع تناول مشروب الشوكولاتة

لكي تحافظي سيدتي على بشرتك خالية من التجاعيد والإصابة بالشيخوخة المبكرة حاولي عدم تعرض بشرتك لأشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية لأنها تقوم بإشعاع مادة مضرة للغاية بالبشرة وتتسبب في ظهور تجاعيد الوجه وحول العين. احرصي على وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج بالنهار أيضًا. من الخطوات الهامة لحماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة أيضًا ومنحها روح الشباب والحيوية هو تناول مشروب الشوكولاتة فهو يمنح البشرة الليونة ويحد من تأثير آشعة الشمس الضارة عليها.

 

3- ممارسة تمارين الوجه والعناية بالبشرة

من الخطوات الهامة التي يمكنك اتباعها لمقاومة علامات الشيخوخة المبكرة بالوجه هو ممارسة تمارين الوجه. قومي بعمل بعض التمارين البسيطة لعضلات الوجه وذلك من أجل شد التجاعيد حول العينين. من أهم هذه التمارين هي فتح الفم بشكل واسع، و رفع الذقن إلى الأعلى. هذه التمارين تمنح الوجه المرونة والليونة الكافية لتأخر ظهور الشيخوخة. كذلك العناية بالبشرة من الخطوات الهامة التي يمكنك المواظبة عليها فاحرصي على غسل بشرتكِ يومياً في الصباح الباكر مع تدليك الوجه بحركات دائرية لإزالة الأوساخ والشوائب المتكونة على البشرة والتخلص من بقايا المكياج. يمكنك ترطيب البشرة وتغذيتها واستخدام مقشر البشرة أيضًا.

 

4- تناول الأطعمة الصحية

من الطبيعي أن يكون للغذاء دور هام في الحفاظ على بشرتك من إصابتها بالشيخوخة المبكرة فالإهمال في تناول الأطعمة يسبب ظهور التجاعيد حول عيونك وخاصة عدم تناول الأطعمة الغنية بنسبة كبيرة من الفيتامينات. احرصي على تناول الأطعمة الغنية بـ فيتامين A و فيتامين C مثل الجزر وسمك السلمون والبرتقال والليمون والجوافة. هذا بالإضافة للمكسرات مثل اللوز وجوز الهند. لا تنسي تناول الحبوب الكاملة مثل بذور الشوفان وبذور الكتان فهي غنية بالفيتامينات والالياف الغذائية المفيدة للبشرة والحد من إصابتها بالشيخوخة. البقوليات مثل العدس والفول أيضًا تحافظ على رطوبة البشرة، كذلك احرصي على تناول النبيذ الأحمر الذي يحتوي على مركّب الريسفيراتول المضاد للشيخوخة.

 

5- شرب الماء والكركم

تناول الماء من الخطوات الهامة جدا في الحفاظ على البشرة وحمايتها من التجاعيد فلابد من شرب حوالي عشر أكواب من المياه يوميا. هناك أيضًا عدة أعشاب طبيعية قادرة على مقاومة الشيخوخة ومن أبرزهم مسحوق الكركم الذي يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة وتقلل من الأضرار التي تلحق بخلايا الجلد. يمكنك أيضًا تناول مشروب النعناع باستمرار لكي تتجنبي مشاكل البشرة ومشروب الجنسينج أيضًا أكثر فاعلية في مقاومة الشيخوخة المبكرة والحفاظ على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والحيوية، فهو يحتوي على خصائص مضادة لظهور التجاعيد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع