5 وصفات سحرية لعلاج القولون الحساس

Eman El Sayed
  • لكل من تعاني من مشكلة في القولون الهضمي عليها اتباع هذا المقال لمعرفة الوصفات الطبيعية والسحرية للتخلص من الأعراض المزعجة لمرض القولون الهضمي العصبي.

     

    القولون الهضمي يقوم باستخراج الماء من الجسم والفيتامينات والاملاح المعدنية، كما أنه يقوم بإستخراج العناصر المغذية من المواد الغذائية. في نفس الوقت يقوم القولون الهضمي بطرد السموم والنفايات الصلبة من الجسم، لكنه قد يصاب ببعض الأمراض عندما يحدث له تلوث والتهاب شديد. فيبدأ أعراضه بإلانتفاخ والإمساك وانخفاض الطاقة والشعور بالتعب والارهاق والاعياد الشديد مع بعض الآلام الناتجة عن تقلصات البطن. 

     

    جمعنا لكِ أفضل الوصفات الطبيعية السحية الموصى بها القادرة على علاج هذه الأعراض بشكل آمن.

  • وصفة بذور الكتان باليانسون

    لبذور الكتان فوائد عديدة على الأمعاء وتخفيف آلام القولون الهضمي.

     

    تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تسهل حركة الأمعاء وتخفف من تقلصات جدار القولون كما أنها وسيلة فعالة في تخليص القولون من السموم والنفايات التي تتخلل جداره. وصفة بذور الكتان وصفة طبيعية و قوية لعلاج التهابات الأمعاء والتخلص من الغازات والانتفاخات التي تصيب البطن أيضًا.

     

    قومي بتحضير الوصفة بإحضار ثلاث ملاعق من بذور الكتان وملعقة كبيرة من أزهار البابونج وملعقة كبيرة من اليانسون وملعقة كبيرة من الشمر. اخلطي المكونات جيدًا مع بعضها ثم ضعيها في كوب من الماء المغلي وقومي بتغطيتها واتركيها طوال الليل. في الصباح ضعي الخليط في كوب زجاجي فارغ وتناوليه على معدة فارغة يوميًا حتى الشعور بالتحسن.

  • وصفة البردقوش و الكركم

    هذه الوصفة المذهلة مقدمة من خبراء التغذية والصحة و هي رائعة في تنظيف الأمعاء وتخفيف التهاب القولون الهضمي بنسبة كبيرة.

     

    تساعد أيضًا في عملية الإخراج وتسهيل عملية الهضم وذلك لأنها وصفة ملينة للمعدة وتطهر الجهاز الهضمي من السموم والدهون. يمكنكِ  تناول هذه الوصفة مرتان يوميًا مرة في الصباح الباكر ومرة قبل النوم.

     

    قومي بإعداد كوب من الماء الدافئ وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من البردقوش وملعقة من مسحوق الكركم ثم قومي بعصر نصف ليمونه واخلطي المزيج جيداً واشربيه.

  • وصفة زيت الزيتون والليمون

    من أهم الوصفات الطبيعية لتنظيف وتطهير القولون الهضمي هو وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون.

     

    يمكنك تحضيره في المنزل من خلال إعداد نصف كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم قومي بمزج المكونات مع بعضها جيدا في كوب زجاجي مع التقليب المستمر. تناوليه مرة واحدة في اليوم على الريق في الصباح الباكر واحرصي على تناوله بإستمرار فهو وصفة طبيعية ممتازة تساهم في تخفيف تهييج القولون الهضمي.

  • وصفة البابونج بالعسل

    أزهار البابونج أقوى علاج لتهدئة القولون الهضمي وتخفيف آلامه. ذلك لأنها غنية بالزيوت الأساسية التي تحافظ على سلامة الجهاز الهضمي والأمعاء.

     

    أزهار البابونج تقوم بمعالجة التقرحات التي تصيب القولون الهضمي و تعمل على تسهيل عملية الهضم والإخراج فهو يجعل البراز أكثر ليونة لأنه مليء بالألياف الغذائية. إضافة إلى ذلك، فهو يزيل التهابات المعدة والأمعاء.

     

    أحضري وصفة البابونج بالعسل الابيض من خلال غلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من أزهار البابونج وملعقة من الكمون وملعقة كبيرة من العسل الابيض. امزجي المكونات جيدا مع التقليب وتناوليه بعد كل وجبة من الوجبات الثلاث في اليوم لمدة أسبوع.

  • وصفة الجزر والخوخ

    يمكنك تناول هذه الوصفة بصفة يومية فهي تسهل من عملية التمثيل الغذائي داخل الجهاز الهضمي وتخفف من أعراض القولون المزعجة.

     

    الخوخ من الأطعمة الملينة للأمعاء بسبب احتوائه على الألياف ومادة والسوربيتول، بينما الجزر فيحتوي على مادة الكيراتين التي تقوم بتنظيف وتطهير جدار القولون الهضمي.

     

    يمكنك تحضير وصفة الجزر والخوخ من خلال تحضير ثمرتان من الخوخ وحبتان من الجزر ثم قومي بتحضير وعاء به ماء دافئ على النار وضعي الخوخ والجزر به واتركيه حتى ينضج. بعد ذلك، ارفعيه من على النار وضعيه في الخلاط الكهربائي بعد أن يبرد قليًلا ثم قومي بتصفيته جيدًا وتناوله مرتان في اليوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع