فوائد التين الشوكي لجمالك

Eman El Sayed

 

تبحثين عزيزتي عن وسيلة علاجية طبيعية لإظهار جمالك ومفاتن وجه ناعم ورقيق وشعر جذاب ورائع؟

 

نحن بدورنا بحثنا عن الحل وتقدمه لكِ الطبيعة من خلال فاكهة من أروع الفواكه الصيفية التي تلعب دورًا كبيرًا في تألقك ومنحك الجمال الطبيعي. هذه الفاكهة هي فاكهة التين الشوكي اللذيذة والشهية فهي من أهم أنواع الفواكه الصيفية التي تعزز من جمال بشرتك وشعرك. التين الشوكي غني بالعديد من الفيتامينات الضرورية بجمالك ونسبة وفيرة من الماء والسوائل المفيدة للبشرة والسكريات والبروتينات المعتدلة لصحة شعرك وحيويته.

 

فوائد التين الشوكي الجمالية

 

فوائد التين الشوكي على الشعر:

 

1-التين الشوكي لتساقط الشعر

أظهرت الدراسات والبحوث العلمية أن فاكهة التين الشوكي اللذيذة تمتلك القدرة الهائلة في علاج عدد كبير من مشاكل الشعر ومن أهمها مشكلة تساقط الشعر نتيجة ضعف بصيلات الشعر الناتج عن نقص الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم. التين الشوكي يحتوي على معظم المواد والعناصر الغذائية الهامة لسلامة الشعر فهو يقوم بعلاج تساقط الشعر وتقوية بصيلاته وتغذيته وجعله لامعًا وبراقًا. حضري وصفة بسيطة لعلاج مشكلة تساقط الشعر باستخدام فاكهة التين الشوكي. إضطربي ثمرتين من التين بالخلاط الكهربائي، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدًا بالماء والشامبو.

 

2- التين الشوكي لعلاج قشرة الرأس

التين الشوكي يعمل على حماية فروة الرأس من القشرة التي تضر الشعر وتجعل مظهره غير لائق. التين الشوكي يقوم بتغذية بصيلات الشعر ويمنحه القوة واللمعان والنضارة ويساعد على إطالة الشعر وجعله كثيفًا ومليئًا بالحيوية والبريق والجمال. يقوم التين الشوكي بمحاربة التقصف والتكسر والتلف الذي يصيب الشعر نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة.

التين الشوكي يعزز من أداء الدورة الدموية للشعر ويعيد التوازن الصحي الطبيعي لفروة الرأس، وهو وسيلة علاجية لإلتهابات فروة الرأس.

 

فوائد التين الشوكي على البشرة:

 

1- التين الشوكي لترطيب البشرة

التين الشوكي يقوم بمحاربة جفاف البشرة ويساعد على ترطيبها وتغذيتها ومنحها النضارة والنعومة وإزالة خلايا الجلد الميتة.  كما يقوم بتقشير الجلد والتخلص من القشرة الخارجية الميتة التي تسد مسامات البشرة. التين الشوكي يخفف من حدوث الإلتهابات والإحمرار الناتج من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

تناولي ثمرتين من التين الشوكي وبصفة  يومية لكي يقضي على أعراض جفاف البشرة والخشونة.يمكنكِ تحضير ماسك البشرة من التين الشوكي لجعلها رطبة وناعمة. قطعي ثمرتين  من التين الشوكي وضعيه في ماء مغلي مع ملعقة من أعشاب البابونج. إخلطي هذا المزيج في الخلاط ووزعيه على بشرتك.

 

2- التين الشوكي لشد التجاعيد

فاكهة التين الشوكي تساعد على شد تجاعيد البشرة وخاصة منطقة تحت العين كما تمنع ظهور علامات الشيخوخة. يعمل التين الشوكي على إزالة البقع الداكنة الموجودة على البشرة والقضاء على الهالات السوداء حول منطقة العين، كما يساهم في تعزيز صحة البشرة ونضارتها ويكافح ظهور حب الشباب والبثور السوداء ومعالجة الندوب والالتهابات الناتجة من حب الشباب. التين كذلك ينعم البشرة وهوقابض على المسامات الواسعة، ويخلصكِ من الدهون والشوائب المتراكمة على البشرة.

هناك وصفة سحرية من التين الشوكي لشد تجاعيد الوجه من خلال هرس ثمرة من التين الشوكي مع ملعقة عسل ومزجهم جيدًا. قومي بتطبيقه على جلد البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة وكرري ذلك يوميا لمدة أسبوع لتنعمي ببشرة صافية خالية من التجاعيد.

 

3- التين الشوكي لتفتيح البشرة

ويقوم التين الشوكي الغني بمواد مضادة بتفتيح البشرة الداكنة والباهتة ويزيل الشحوب والخشونة من عليها كما يمنحك بشرة فاتحة وبيضاء وصافية وخالية من الشوائب والدهون التي تضر صحة البشرة وتجعلها معرضة للإجهاد والتعب والإرهاق.

يمكنك هرس ثمرة من التين الشوكي جيدًا وافرديها على البشرة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك العجيب والساحر يوميًا لمدة شهر وستحصلين على بشرة نضرة وفاتحة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع