علاج البواسير الخارجية بالأعشاب

Eman El Sayed
  • مرض البواسير من أكثر الأمراض المنتشرة التي تصيب الكثير من النساء و هو عبارة عن تضخم و إنتفاخ في الأوردة التي تحدث نتيجة ضغط الدم المرتفع في الأوعية الدموية المرتبطة بفتحة الشرج.

     

    من العوامل المؤثرة في ظهور البواسير و إلتهابها بشكل مباشر هو حمل الأشياء و الأوزان الزائدة و الجلوس لساعات طويلة بطريقة غير صحيحة على الأرض. المرأة الحامل أكثر تعرضًا للإصابة بهذا المرض نظرًا للضغط الشديد الناتج عن حجم الجنين. تلتهب البواسير أيضًا من عدم وجود كمية كبيرة من السوائل في الجسم و تناول الطعام الحار و المسبك ذات البهارات و التوابل الكثيرة. من الأعراض المعروفة للبواسير هو وجود ورم مصاحب بألم و حكة في منطقة الشرج في وقت مبكر أما مع التطور و مرور الوقت فقد يظهر دم أثناء عملية التبرز. هناك نوعين من أنواع البواسير و هو بواسير داخلية و بواسير خارجية و هنا سوف نتحدث عن علاج البواسير الخارجية لدى النساء بالأعشاب الطبيعية.

  • أعشاب الهاماميليس


     

    الهاماميليس هو نوع من النباتات التي لها دور ناجح في تهدئة الحكة و تقليل الألم و عدم تشنج الأوعية الدموية.

     

    هذا النبات يحتوي على خصائص قابضة و مفيدة لتقليل الأعراض المرتبطة بالبواسير. استخدمي هذه الأعشاب عن طريق نقع قطعة قماش من القطن في محلول الهاماميليس ثم ضعيه في الثلاجة و بعد الإنتهاء من أخذ حمام بارد قومي بوضعها على المنطقة الخارجية المصابة بالبواسير. كرري هذه العملية لمدة ثلاث مرات في اليوم أو أكثر.

    هناك طريقة أخرى و هي إستخدام حفاضة مرطبة مكونة من هذا النبات بدلاً من إستخدام المناديل العادية. نبات الهاماميليس يدخل في صناعة الكريمات المرطبة والمستخرجة من قشور الهاماميليس و هذه تعتبر أفضل طريقة لوقاية فتحة الشرج و المستقيم من التهيج.

  • بذور الكتان

     

     

    بذور الكتان هى عشبة من النبات لها قوة خارقة و سحرية في تقوية الأوعية الدموية و معالجة الإمساك الشديد و المتواصل و تستخدم كمضاد لعلاج البواسير الخارجية.

     

    تحتوى بذور الكتان على إنزيمات و جلوكوز و عناصر هلامية و بروتينات و يمكن إستخدامها من خلال نقع قطعة من القطن في زيت بذور الكتان و قومي بوضعها في فتحة الشرج بشكل حريص و تكرارها لعدة مرات في اليوم و هذه الوصفة ناجحة و مفيدة جداً.

  • الزنجبيل

     

    الزنجبيل من أكثر الطرق المفضلة و المفيدة لمنع إحتمالية ظهور أعراض البواسير الخارجية.

     

    تحدث البواسير الخارجية نتيجة الشرايين الواسعة داخل منطقة الشرج و رقة جدار هذه الشرايين و الشعيرات الدموية. الزنجبيل يمتلك نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تقلل الإمساك المزمن و يحتوي أيضًا على مواد تساهم في التخلص من الدم الضار في الأوعية الدموية فعليكي أن تتناولي كوب من الزنجبيل الساخن من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم .

  • جل الصبار الطبيعي 


     

    يستعمل جل الصبار في وقف نزيف البواسير الخارجية و منع تقلص الأوردة الدموية و تقليل حجمها.

     

    يستخدم جل الصبار أو الألوفيرا أيضًا كمسكن للآلام و مضاد للإلتهابات. قومي بتقطيع الصبار إلى قطع صغيرة ثم استخرجي الجل من اوراق الصبار و قومي بوضعهم في الفريزر حتى يتجمدوا. قومي بتدليك المنطقة المصابة بالبواسير حتى تزول الحكة و الحرقان في الأنسجة القريبة منها واغسلي هذه المنطقة بالماء و الصابون بعناية شديدة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق