علاج التسمم: 4 خلطات طبيعية فعالة

Eman El Sayed
  •  

    بسبب تناول الأطعمة الغذائية الضارة و الملوثة قد تصاب عدد كبير من السيدات بالتسمم الغذائي نتيجة احتواء هذه الأطعمة على العديد من البكتريا والفيروسات والطفيليات والميكروبات والجراثيم.

     

    تتواجد هذه السموم في الأطعمة بسبب تعرضها للمبيدات الحشرية أو الحشرات الضارة أو المواد الحافظة السامة أو من الممكن أن تكون منتهية الصلاحية. هناك فئة كبيرة من النساء مصابة بالتسمم الغذائي بسبب تناولهن الأطعمة المعلبة والفواكه والخضروات الفاسدة أو اللحوم والأسماك النية و غير المطبوخة بشكل سليم. تصاب المريضة بالتسمم الغذائي من خلال الجهاز العصبي المركزي بعد تناول الأطعمة الفاسدة والملوثة بساعتين حتى 8 ساعات. قد تتعرض للإسهال أو القئ الشديد و الآلام الحادة في المعدة وتقلصات البطن وانتفاخها نتيجة لهذه السموم في الجسم. قد تشعر أيضًا بدرجة حرارة عالية و هبوط حاد في الدورة الدموية والإصابة بحالات الرشح والزكام والصداع والدوار. مع ذلك، هناك عدة وصفات طبيعية قوية وفعالة لعلاج هذا التسمم الغذائي. إكتشفيهم الآن!

  • وصفة الريحان بالعسل

     

    من أهم الوصفات العلاجية للإصابة بالتسمم الغذائي هو أعشاب الريحان الرائعة ذات رائحة عطرية نفاذة وقوية.

     

    أعشاب الريحان تمتلك خصائص فعالة في علاج التسمم الغذائي والآثار الناجمة عنه فهي تعمل على تهدئة آلام البطن وتقلصات الأمعاء. تقوم أوراق الريحان بمحاربة البكتيريا والكائنات الدقيقة المسببة لهذا التسمم كما أنها مضادة للميكروبات والجراثيم، وتعمل على تخفيف الآلام الحادة المصاحبة للتسمم واضطرابات المعدة منها القئ والإسهال والدوخة. عشبة الريحان أيضا تعالج التهاب الحلق نتيجة القئ المستمر. يمكنك تحضير وصفة أعشاب الريحان بطريقة بسيطة اعصري 10 أوراق من الريحان وقومي بإستخراج العصير منها و ضيفيه لملعقتان من العسل. تناوليه كل ساعتين أو ثلاث ساعات حتى تشعري بالراحة وزوال الألم.

  • وصفة خل التفاح

     

    خل التفاح من الوصفات الفعالة جدا والمعروفة بتطهير المعدة وتنظيف الأمعاء من البكتريا والجراثيم والسموم التي تتخلل الجسم بسبب تناول الأطعمة الغذائية الملوثة.

     

    خل التفاح يقوم بتخفيف هذه الآلام ويحد من نمو البكتريا في الجسم ويعالج الحموضة والقرحة التي تصيب المعدة، كما يقوم بتهدئة جدار الجهاز الهضمي لما يملكه من خصائص مفيدة ومضادة للميكروبات والفطريات التي تدخل للجسم عن طريق الغذاء الفاسد. احرصي على مزج كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن وتناوليه قبل الطعام مباشرة.

  • وصفة الكمون مع الحليب

     

     

    الكمون يعد من أشهر الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على خصائص عديدة مقاومة للتسمم ولتهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي وتخفيف الشعور بالألم الشديد في المعدة .

     

    يمنع الكمون أيضًا القئ والإسهال ويقلل من الشعور بالدوخة والدوار، كما يقوم بالقضاء على قرحة المعدة ويحارب الهبوط الحاد في الدورة الدموية ويطرد البكتريا والفطريات خارج الجسم ويجعله نظيفًا ومطهرًا من أي ميكروبات. اغلي ملعقتان من أعشاب الكمون الطازجة مع مقدار قليل من الماء ونفس المقدار مع الحليب وأضيفي نصف ملعقة ملح. ارفيعه من على النار واتركيه يهدأ وصفيه وتناوليه ثلاث مرات يوميًا وسوف تشعري بالراحة.

  • وصفة الليمون

     

    الليمون من الأحماض القلوية التي تمتلك القدرة على تطهير الجسم من البكتريا والجراثيم فهو من أبرز وأهم الوصفات الطبيعية والفعالة في التخلص من التسمم الغذائي.

     

    هذه الأحماض التي تتخلل الليمون تساهم بشكل كبير في قتل البكتيريا الضارة وتمنع نموها وتكاثرها في جسم الإنسان، كما أن الليمون من المواد المضادة للالتهابات والفطريات. يساعد الليمون على تنظيم حركة الجهاز الهضمي. احضري ملعقة من عصير الليمون وملعقة من السكر وأضيفيهم في كوب به ماء ساخن وتناوليه ثلاث مرات يوميًا

     

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع