اطعمة تناوليها في الفطور وتساعدكِ على زيادة الوزن

Mohamed Omran
  •  

    هناك العديد من الفتيات شديدات النحافة ويرغبن بزيادة الوزن بطرق طبيعية وسريعة ويبحثن طوال الوقت عن هذه الطرق والأساليب المتنوعة لزيادة الوزن واكتسابه بشكل سريع.

     

    لابد أن نعلم أن النحافة المفرطة ونقصان الوزن الشديد يعادلان نفس الخطر الذي تسببه السمنة المفرطة. لا يجب التجاهل عن ذلك لأن النحافة الشديدة قد تسحب من الجسم الطاقة والحيوية وتجعل البشرة باهتة وشاحبة وتعاني من التعب المستمر والإعياء الشديد بسبب نقص الفيتامينات والبروتينات والمعادن والألياف الغذائية. لذلك، سوف نقدم لك الأطعمة الغذائية والصحية التي يمكنكِ تناولها في وجبة الفطور لكي تزيدي من وزنك بطريقة طبيعية.

  • زبدة الفول السوداني

    احرصي على وجود زبدة الفول السوداني على مائدة فطوركِ فهي من أهم الأطعمة الصحية التي تزيد من الوزن خلال وجبة الفطور.

     

    زبدة الفول السوداني المملح تحتوي على نسبة من السعرات الحرارية العالية والتي تصل ل 192 سعرة حرارية والتي تمدك بالطاقة والحيوية مع اكتساب الوزن. هذا بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة جدًا من البروتينات الصحية والمفيدة للجسم وهي أيضًا غنية بحمض الفوليك، الماغنيسيوم والعديد من الفيتامينات منها فيتامين هـ، وفيتامين ب 3. يمكنكِ تناول زبدة الفول السوداني يوميًا على وجبة الفطور من خلال وضع مقدار منها على خبز القمح الكامل. يمكنكِ وضعها في مشروب الميلك شيلك على الفطور أو بأي طريقة تفضلينها أيضًا.

  • الجبن الشيدر

    من الطبيعي تناول الجبن على وجبة الإفطار كل صباح وليس لأنها مفيدة وصحية لأجسامنا فقط بل أنها تفيد بشكل كبير على زيادة الوزن واكتسابه في العديد من مناطق الجسم كالأرداف والمؤخرة.

     

    القطعة الواحدة تحتوي على 69 سعرة حرارية، لذلك احرصي على تناول جبن الشيدر لأنها غنية بنسبة عالية من الدهون والكوليسترول المفيد ولأنها تحتوي على عنصر الكالسيوم وكمية كبيرة من البروتين. يمكنكِ تناول الجبن الشيدر عند وضعها على خبز القمح الكامل او على قطع الفواكه الصغيرة مثل الموز والفراولة والرمان. تنضم لطبق السلطة وتهرس مع الخيار والطماطم والجزر والكرفس والبقدونس مع إضافة بعض قطرات زيت الزيتون وتكون هذه وجبة دسمة للغاية وتمنحك الوزن الزائد. يمكنكِ تناول أنواع أخرى من الجبن مثل الجبن البيضاء والجبن الرومي أيضًا.

     

  • الفواكه المجففة

    بعد الانتهاء من فطوركِ لابد من تناول ثمرة أو ثمرتان من الفواكه المجففة والتي تتعدد فوائدها للجسم وتمده بالطاقة والنشاط والثمرة الواحدة منها تحتوي على 100 سعرة حرارية.

     

    هي من أشهر الأطعمة الصحية التي تفيد في زيادة واكتساب الوزن ومن أهم هذه الفواكه المجففة هي البرتقال والتين والمشمش. عندما تكون هذه الفاكهة عصير تتضاعف السعرات الحرارية مثله مثل الأناناس والمانجو والتفاح والموز والأفوكادو. تساهم الفواكه المجففة والمكسرات في زيادة الكيلوجرامات لاحتوائهم على نسبة كبيرة من الدهون والأحماض العالية والألياف الغذائية التي تزيد من الوزن والتي تمنع الإصابة بأمراض القلب. منها حبات الزبيب أيضًا وحبات التمر بالإضافة للأراصيا وجميع أنواع المكسرات كالكاجو والفستق والبندق واللوز وجوز الهند.

  • البيض والزبادي

    عندما نتحدث عن زيادة الوزن و وجبة الفطور فلابد من ذكر البيض سواء كان مسلوق أو اومليت بزيت الزيتون وذلك لأن البيض يؤثر على الوزن ويزيده ويكتسبه المزيد من الكيلوجرامات.

     

     يحتوي البيض على الكالسيوم والحديد وكمية البروتين العالية جدًا وعدد من الفيتامينات الصحية والمفيدة لزيادة الوزن منها فيتامين A. D وE. كما أن كأسة الزبادي من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن لأنها تحتوي على 118 سعر حراري وخاصة الزبادي بنكهات الفواكه مثل الفراولة والتوت والموز والمانجو والخوخ.

     

  • الحليب كامل الدسم

    من المعروف ألا تخلو مائدة الفطور من كوب الحليب او كأسه الزبادي كل صباح.

     

    ذلك لأنها تحتوي على الكالسيوم والبروتين والفيتامينات التي تفيد صحة الجسم وتعزز من تقوية العظام والعضلات والمفاصل والأسنان. ليس ذلك فقط فإن كوب الحليب كامل الدسم ملئ بالدهون والتي تزيد من الوزن بشكل ملحوظ لأنه يحتوي على 60 سعرة حرارية هذا بالإضافة لاحتوائه على بعض الفيتامينات منها فيتامين أ، وفيتامين د. يمكنكِ تناول كوب من الحليب بالموز والكاكاو فهذا يساعد على اكتساب الوزن بشكل أسرع. يمكنكِ تناول مشروب البليلة بالحليب والمكسرات بجانب وجبة الفطور وسوف يزيد وزنكِ بشكل ملحوظ لإحتواء البليلة على الألياف والدهون التي تزيد من الوزن. يمكنكِ تناول كوب الحليب مع وضع مقدار من زبدة الشوكولاتة فالقطعة منها تحتوي على 541 سعرة حرارية أو كوب الحليب بالشوكولاتة السائلة فهي ترفع من زيادة الوزن والكيلوجرامات لأنها تحتوي على 100 سعر حراري.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع