تخلصي من السموم بمضادات الأكسدة

Eman El Sayed
  •  

    معظم الأمراض التي نعاني منها يكون سببها تراكم السموم والجراثيم والبكتريا داخل الجسم. تدخل السموم الجسم عن طريق تناول الوجبات السريعة الضارة والمأكولات الغنية بالدهون المشبعة.

     

    تحتوي هذه الأطعمة أيضًا على كميات كبيرة من معدلات الكوليسترول الضار.السموم الموجودة داخل الجسم تتسبب بلاشك في ضعف الجهاز المناعي وضعف الجهاز الهضمي وأجزائه مثل المعدة والأمعاء نتيجة تراكم السموم والفضلات فيها. السموم تجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بمرض القلب وتصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية والأزمات القلبية الشديدة. هناك العديد من الأطعمة الغذائية التي تقوم بطرد هذه السموم وتمنح الجسم الطاقة والحيوية والنشاط والصحة الجيدة. إن المداومة على تناول الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات تساهم في طرد السموم من الجسم .

  • 1-السبانخ

     

    السبانخ من أهم الأطعمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة والتي تعد من أشهر الخضروات الورقية في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من السموم الموجودة بداخله نتيجة النظام الغذائي الخاطيء.

     

    السبانخ تحتوي على مادة الكلوروفيل التي تعمل على تنقية الدم من السموم الضارة وتساهم في تطهير وتنظيف المعدة و الأمعاء. تحتوي السبانخ على عنصر الحديد والكبريت المطهرين للجسم بالإضافة إلى الألياف الغذائية والفيتامينات والبروتينات المغذية المطهرة لبطانة المعدة. ثبت من الدراسات العلمية أن التغذية بأوراق السبانخ نافعة لإزالة التقرحات والإمساك.

    يمكنكِ عزيزتي تناول السبانخ على شكل عصير أو طهيها بالطريقة التقليدية.

     

  • 2-الكرز

    الكرز الطازج من الفواكه الشهيرة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة. تلعب ثمار الكرز دورها الفعال في تطهير الجسم من السموم والفضلات بصورة مثالية.

     

     كما يحد الكرز من تأثير المواد الكيمائية الضارة على الجسم. يقوم الكرز(الكريز) برفع مستويات الطاقة ويساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم ويحسن من أدائه وينظم عمليات الأيض والدورة الدموية وتحسين الهضم.

    يقلل الكرز أيضًا من تراكم الدهون الناتجة عن السموم الموجودة في الأكلات الضارة والوجبات السريعة. الكرز أيضا من الفواكه اللذيذة ذات الطعم الرائع والفوائد الأروع للجسم واللازمة لحمايته من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.

  • 3- الجزر

    الجزر من الخضروات الطازجة الأساسية في عملية طرد السموم والبكتريا المتراكمة في الجسم والأمعاء وجدران القولون.

     

     يقوم الجزر بتنظيف وتطهير المعدة والأمعاء لأنه من الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة لمضادات الأكسدة والألياف الغذائية والمنجنيز والفولات والبوتاسيوم والبيوتين والفسفور. الجزر يمتلك القدرة على حماية الجسم من الفيروسات والسموم التي تؤثر على وظائف الجهاز المناعي. يحتوي الجزر أيضًا على بعض المركبات التي تنظف الكبد والكلى من الفضلات وتقوم بتنقية و تنظيف الدم الملوث.  إحرصي عزيزتي على تناول الجزر في السلطة أو كعصير واستمتعي بفوائده الرائعة.

  • 4-البروكلي

    البروكلي من أهم الخضروات الغنية بمواد مضادة للأكسدة وتساهم في حماية الجسم من العديد من الأمراض التي تصيبه نتيجة تراكم السموم الضارة به.

     

     يقوم نبات البروكلي بطرد هذه السموم وتطهير الجسم من أثارها الضارة والتي تصيب الجسم بأمراض القلب والسكر. كما يقوم البروكلي بتنظيم عمل الجهاز الهضمي نتيجة احتوائه على الإنزيمات المفيدة لعمليات الهضم والتمثيل الغذائي. البروكلي غني أيضًا بالمواد والمكونات النباتية المغذية التي تساعد على التخلص من النفايات والسموم من الجسم. إحرصي عزيزتي على تناول شوربة البروكلي بإستمرار.

  • 5- البنجر

    البنجر من أهم المواد المضادة للأكسدة والتي تقوم بالقضاء على السموم والميكروبات. نبات البنجر شديد الإحمرار لديه العديد من الخصائص في عملية طرد السموم.

     

    البنجر يحتوي على عنصر المنجنيز والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن والفولات والحديد والألياف والنحاس واليود.  يحتوي البنجر كذلك على بعض المغذيات النباتية التي تحد من الإصابة بالحموضة والإسهال والإمساك وجميع اضطرابات المعدة.

     البنجر يساعد الدم في التخلص من الدهون المشبعة التي تضعف من وظيفة الجهاز المناعي ويقضي على الأنيميا وفقر الدم الشديد، لذلك فهو مفيد جدًا في فترة النقاهة والشفاء.

    البنجر يحتوي على النيترات التي تقوم بتوسيع  الأوعية الدموية وامتصاص المزيد من الأوكسجين. لذا يتناوله الرياضيون لتوسيع وتقوية الأوعية الدموية. لذا إحرصي عزيزتي على تناول البنجر داخل طبق السلطة اليومى.

     

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع