مشروبات ديتوكس لتطهير الجسم

Eman El Sayed
  •  

    لكل سيدة ترغب في الحصول على صحة جيدة ومستقرة وخالية من أي أمراض فيمكنها اتباع نظام الديتوكس الذي يعد من أشهر الأنظمة الغذائية الصحية لتنظيف الجسم.

     

    يقوم نظام الديتوكس بإزالة جميع السموم والبكتيريا المتراكمة في الجسم كما يحرق الدهون الزائدة فتحصلي على جسم رشيق وصحي في نفس الوقت. نظام الديتوكس مفيد للجسم جدًا وذلك لأن مكوناته عبارة عن أغذية طبيعية من الخضروات و الفاكهة و خالي من أي مواد صناعية أو كيميائية. بمجرد أن تتبعي نظام الديتوكس هذا فسوف تتخلصي من الشعور بالكسل والخمول والنوم الزائد المصاحب بآلام الصداع. سيحسن هذا النظام أيضًا من وظائف الكبد والكلى. نظام الديتوكس يحد من الشعور بالإكتئاب والأرق والتعب والإرهاق. عند تنظيف الجسم والجهاز الهضمي وتنقيته من السموم والفضلات، فإنه بذلك يمنع الإصابة بعسر الهضم والإمساك.

     

    ينصحكِ الدكتور هادي حبيب أستاذ التغذية العلاجية بضرورة الإلتزام ببعض الخطوات لتهيئة الجسم واستعداده للإستفادة الكاملة من نظام الديتوكس:

     

    - تناولي كوبين من الماء الدافىء على الريق مع إضافة نصف ليمونة للماء لتحفيز الجهاز الهضمي على العمل بشكل سليم.

     

    - تناولي على مدار اليوم 8 أكواب كاملة من الماء واحرصي على شرب العصائر الطازجة وإبتعدي عن العصائر المعلبة.

     

    - اعتمدي نظام غذائي صحي متكامل يحتوي على البروتينات النباتية والألياف والفيتامينات الهامة لصحة الجسم مثل الخضراوات الورقية والفواكه قليلة السعرات الحرارية والخبز المصنوع من القمح الكامل.

     

    - مارسي الرياضة بإنتظام 3 مرات اسبوعيًا على سبيل المثال كرياضة المشي والركض والقفز على الحبل والهرولة واليوغا فهذا من شأنه أن يخلصكِ من الشعور بالتوتر والضغوط النفسية.

     

    - احرصي على النوم لمدة 7 - 8 ساعات كاملة و ابتعدي عن السهر ليلًا ونامي مبكرًا.

     

    - قللي تمامًا من تناول السكر والملح في أطعمتكِ المختلفة.

     

    - ابتعدي عن التدخين و عن تناول الأدوية غير اللازمة.

     

    إليكِ ألذ 5 مشروبات ديتوكس يمكنكِ تناولهم يوميًا لتنظيف جسمكِ بأمان من السموم :

  • ديتوكس القرفة والتفاح

     

     

    ديتوكس التفاح والقرفة يزيل السموم من الجسم وينظف الجهاز الهضمي كما أنه يقوم بحرق الدهون ويزيد من عمليات الأيض للحصول على جسم رشيق ومتألق.

     

    مشروب التفاح والقرفة يتميز بطعمه اللذيذ والرائع ويمكن تحضيره بطريقة سهلة وغير مكلفة عن طريق إعداد عود من القرفة غير المطحونة وثمرة تفاحة طازجة ومقطعة لمكعبات صغيرة ولتر ونصف من الماء. قومي بإضافة هذه المكونات إلى بعضها مع إضافة مكعبات من الثلج. ضعي المشروب في الثلاجة لمدة ساعة كاملة ويمكنكِ تناول هذا المشروب طوال اليوم لكي يمنحكِ الطاقة والنشاط والحيوية مع خسارة الوزن وموازنة مستويات السكر في الدم.

     

  • ديتوكس الليمون والخيار والنعناع

     

    مشروب الليمون والخيار بإضافة أوراق النعناع اللذيذة من أهم المشروبات التي تمنحكِ الشعور بالسعادة والإنتعاش.
    هذا بالإضافة لأهميته الغذائية حيث يقوم بتقوية الجهاز المناعي للجسم والقضاء على أي سموم قد تهدد صحته و يمنع أي إصابة بإلتهاب المفاصل. يقوم أيضًا بترطيب البشرة وتنعيمها. هذا المشروب من أشهر مشروبات الديتوكس الذي يعتمد عليه الكثيرون خلال إعتمادهم للحمية الغذائية. يمكن تحضيره من خلال إعداد لترين من الماء ويضاف إليها 10 أوراق من النعناع الطازج وليمونة مقطعة لشرائح رقيقة ونتركه في الثلاجة طوال الليل ويتم تناوله في الصباح على الريق.

  • ديتوكس السبانخ والزنجبيل

     

    ديوتكس السبانخ والكرفس والزنجبيل هو خلطة رائعة مفيدة جدًا للجسم وخاصة الكبد فإنها تقوم بتحسين وظائفه وتمنعه من التلف وتغذي خلاياه وتحميه من السموم والجراثيم الموجودة في الجسم.

     

    هذا بالإضافة إلى أنه من أشهر مشروبات الديوتكس للتنحيف وإنقاص الوزن كما يحتوي على المواد المضادة للإلتهابات والآلام الناتجة عن التعب والإرهاق. يتم هذا المشروب عن طريق تحضير ثمرتان من الخيار، 2 كوب من أوراق السبانخ الطازجة، ساق من الكرفس، ثمرتين من الليمون المقشر و ملعقتان من مسحوق الزنجبيل الحار. يتم إضافة جميع المكونات إلى الخلاط الكهربائي ثم يصفى جيدًا ويوضع في الثلاجة ويشرب باردًا.

  • ديتوكس الفراولة و الكيوي


    من أطعم وأشهى مشروبات الديتوكس الرائعة واللذيذة هو مشروب الفراولة والكيوى الذي يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة والمواد المضادة للأكسدة.

     

    الفراولة تعمل على وقاية الجسم من الأمراض السرطانية وتطرد السموم من الجسم بينما ثمرة الكيوى اللذيذة فتقوم بتنظيم عملية الأيض وتنقية القولون من أي سموم أو فضلات قد تصيبه. يمكنكِ تحضير هذا المشروب الرائع من خلال إعداد كوب من الفراولة المقطعة لمكعبات صغيرة وكوب آخر من شرائح الكيوى الرقيقة و يضافوا للتر من الماء. يترك الخليط في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ثم يتم تناوله.

  • ديتوكس التوت البري والخوخ

     

    التوت غني بالعديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والأملاح والمنجنيز فهو من أهم ثمار الفاكهة التي يُعتمد عليها في نظام الديتوكس.

     

    يمكنكِ إضافة أي نوع من أنواع الفاكهة الطازجة إلى التوت، و لكن عند خلط التوت مع ثمار الخوخ اللذيذة يكون المشروب أقوى وأكثر فعالية. ذلك لأن الخوخ يقوم يتطهير الجسم وتنقيته من السموم ويعالج انتفاخ القولون ويقضي على الإمساك و يقوم بتنظيم عملية الهضم. يتم إعداد مشروب التوت والخوخ عن طريق تحضير لتر من الماء ونصف كيلو من التوت البري ذو اللون الأسود  مع ثلاث ثمرات من الخوخ المقطعة إلى شرائح. يوضع في الثلاجة لمدة 12 ساعة أي طوال الليل و يتم تناوله خلال النهار.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع