فوائد فاكهة الجريب فروت على البشرة والريجيم

Eman El Sayed

الجريب فروت من الفاكهة التي تحتوي على العديد من الأحماض الهامة مثل حمض الفوليك وتمتلك كمية كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين C الذي يقي الجسم من العديد من الأمراض.

 

تحتوي فاكهة الجريب فروت أيضاً على الألياف المعدنية على رأسها الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وتساعد على مكافحة البكتيريا الضارة والفيروسات المتعلقة بأمراض الإنفلونزا لاحتوائها على مضادات الأكسدة. يساعد عصير الجريب فروت في تنحيف الجسم وإزالة الدهون المتراكمة بالإضافة إلى الكثير من خصائصه الصحية والفوائد المتنوعة والعناصر الغذائية المفيدة لسلامة جسم الإنسان.

 

إليكِ أهم فوائد هذه الفاكهة السحرية على البشرة والشعر والريجيم والصحة العامة للجسم.

 

1- الجريب فروت للتخسيس 

ينصح أطباء الريجيم أن تكون ثمرة الجريب فروت من ضمن النظام الغذائي السليم لأنها تعمل على سد الشهية المفتوحة حيث تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة وتقلل من تناول الطعام بين الوجبات الأساسية. تناول عصير الجريب فروت على الريق يمنح الجسم أيضًا الطاقة الضرورية وينشطه ويزيد من معدلات حرق الدهون المتراكمة على الشرايين وفي منطقة الفخذين والبطن. فتساعد هذه الفاكهة السحرية في القضاء على السمنة المفرطة التي يعانين منها الكثيرات منا في أقل وقت ممكن إلى الحصول على جسم رشيق. تساعد هذه الفاكهة أيضًا على ضبط مستوى السكر في الدم.

 

2- الجريب فروت لتقوية الشعر 

لثمرة الجريب فروت دور ممتاز في تقوية وتغذية الشعر ومنحه الحيوية واللمعان كما تجعله يظهر بشكل جميل وجذاب وتزيد من كثافته حيث تساعد على توصيل وضخ الدم إلى فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر. تساعد هذه الثمرة أيضًا على التخلص من قشرة الشعر البيضاء من الفروة بجميع انواعها والتي تؤدي إلى جفاف الشعر وإيقاف نموه وانسداد مسامه. تساهم أيضًا في القضاء على المواد الكيماوية الضارة في الشعر التي تنشأ من خلال استخدام منتجات العناية بالشعر المختلفة المليئة بالمواد الكيميائية مثل مادة البارابين.

 

3- زيت الجريب فروت للعناية بالبشرة

الجريب فروت غني بالمواد المضادة للأكسدة لذلك له دور فعًال جدًا في الوقاية من أشعة الشمس الضارة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة منها التجاعيد والخطوط حول العينين ومكافحة البقع السوداء وتبيض البشرة. يمكنكِ الاستفادة من فاكهة الجريب فروت والعناية ببشرتكِ من خلال خلط نصف كوب من الجريب فروت ونصف كوب من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل ووضعه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يُغسل الخليط بالماء البارد. الجريب فروت يحافظ على البشرة الدهنية ويساعد في إزالة أثار حب الشباب منها أيضًا ويعمل على إزالة الشوائب والسموم والخلايا الميتة من الجلد عن طريق عملية التقشير. يمكنكِ تجهيز مقشر من هذه الفاكهة السحرية عن طريق وضع ملعقة من زيت الجريب فروت على ملعقة من السكر وتقشير بشرة الوجه والشفتين بهذه الخلطة. ستحصلين على بشرة نضرة وجذابة وشفتين ورديتين. إذا كانت بشرتكِ جافة، فسيساعد هذا المزيج على ترطيبها وجعلها أكثر نعومة ونضارة وحيوية.

 

4- الجريب فروت للوقاية من السرطان وتعزيز المناعة

أثبتت الأبحاث العلمية أن الجريب فروت غني بالعناصر النباتية ومن أهمها الفلافونويد الذي يساعد في القضاء على الأورام الخبيثة ومكافحة مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي عن طريق إزالة الخلايا السرطانية. كما يكافح سرطان البنكرياس وسرطان الرئة حيث يخفف من أضرار التدخين الذي يسبب الكثير من الأضرار للرئة والقلب. يُستخدم أيضًا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من نزلات الإنفلونزا والسعال والحمى كما تمنع تورم اللثة والتهابات الحلق.

 

5- الجريب فروت لأمراض الجهاز الهضمي 

بالرغم من أن الجريب فروت من الفاكهة الحمضية إلا أنها لها دور قلوي فعال جدًا في علاج الحموضة ومشاكل الجهاز الهضمي واضرابات الأمعاء من خلال إفراز العصارة المعدية. تساعد أيضًا على تنشيط القولون وتسهيل عملية الهضم والتخلص من الإمساك. تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وتقي من أمراض القلب وتصلب الشرايين كما تستخدم كعلاج طبيعي لآلام المفاصل والعظام. تمنحكِ أيضًا الشعور بالاسترخاء وتساعدكِ على الحصول على نوم هادئ ومريح فهي تعالج مشكلة الأرق والإرهاق الشديد والتعب البدني والقلق النفسي.

إعلانات google