دراسة: المريمية إكسير الشباب الدائم

Eman El Sayed

تحتوي المريمية على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم والشعر والبشرة وتساعد في التخسيس أيضاً والتخلص من الوزن الزائد نهائياً.

 

تحتوي المريمية على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والأحماض التي تميزها عن الأعشاب الأخرى. كما تساعد في علاج الكثير من الأمراض والحفاظ على البشرة لما تحتوي عليه من فيتامينات مهمة جدًا منها فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ك وفيتامين هـ. هذا إلى جانب عنصر الزنك والماغنسيوم وهي عناصر مضادة للأكسدة مفيدة للجسم وتمنع تكون الخلايا السرطانية.

 

فوائد المريمية لا تحصى لذا سوف نستعرض أهم الفوائد الصحية لها التي تجعلها حقًا إكسير الشباب الدائم!

 

1- تساعد على الحد من أمراض القلب

تتميز عشبة المريمية بإحتوائها على مركب سالفجينين وهو أحد مركبات الفلافونويد والذي له دور فعال في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. هذا بالإضافة إلي إحتوائها على العديد من الأملاح المعدنية كالزنك والبوتاسيوم مما يساعد على الحفاظ على معدلات تساعد على الوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية. من فوائد الميرمية أنها تحتوي أيضاً على العديد من الأملاح المعدنية كالزنك، والبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب و ضغط الدم بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل الكالسيوم، الحديد، الماغنسيوم، و النحاس. لذلك، يجب الحرص على المداومة على تناول كوب من عشبة الميريمية يومياً لتحقيق أعلى معدل من الإستفادة منها.

 

2- مضادة للإلتهابات والحساسية

تحتوي الميريمية على خواص مضادة للالتهابات والحساسية فهى تتضمن مركبات يتم إستخلاصها منها كزيوت طيارة مثل الكيتونات. كما تحتوي أوراقها على مركبات السينول وحمض التانيك والبرونيول. كل تلك المركبات لها خصائص مقاومة التهيج والتحسس ومضادة للالتهابات ومضادة للحساسية ومضادة للفطريات وخواص مضادة للتعفن. لذلك من المهم والصحي تناول المريمية يومياً. المريمية لها خصائص مضادة للالتهابات فيمكن إستخدامها في طرد المخاط الزائد من الجهاز التنفسي وعلاج حالات البرد والسعال والتهاب الحنجرة والحلق والتهابات الجيوب الأنفية واللوزتين. من الممكن أيضاً إستخدامها كغرغرة سواء بالنسبة لالتهاب الحلق أو التهاب الفم واللثة و هي عنصر أساسي في غسول الفم.

 

3- تساعد على إنقاص الوزن

يساعد شرب المريمية على التنحيف بشكل كبير وفقدان الجسم للدهون الزائدة التي توجد به خاصة عند تناولها مع إتباع حمية غذائية فالنتيجة تكون فعالة للغاية. عليكِ بتناول شاي المريمية عن طريق نقع أوراق الميرمية في كوب من الماء المغلي لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم صفيها وتناوليها بديلاً لوجبة العشاء. كما من الممكن إستخدام زيت الميرمية مباشرة على المنطقة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون كالبطن والأرداف أو التي يوجد بها سيلوليت وذلك عدة مرات بالأسبوع حتى تقضي نهائياً على السيلوليت وتحصلي على بشرة ملساء وناعمة تماماً. يُفضل الإستمرار لحين الحصول على نتيجة مرضية.

 

4- غسول مطهر للجهاز التناسلي

أثبتت المريمية فاعليتها في تطهير الجهاز التناسلي للمرأة حيث يمكن إضافتها للشاي  مما يساعد في علاج التوعكات الهضمية التي تؤثر على الجهاز التناسلي. كما تساعد على تنظيف الرحم عقب عملية الولادة مما يحمي من حدوث الإلتهابات. تساعد أعشاب المريمية أيضًا على تطهير بعض أجزاء الجهاز التناسلي لدى السيدات ويتم أخذها كحقن مهبلية ولكن تحت إشراف الطبيب. هذا يساعد على التخلص نهائياً من الفطريات التي توجد بالمهبل وتقليل الحكة التي تصاب بها بعض السيدات وتقليل آلام الدورة الشهرية. لكن يجب عدم تناولها فترة الرضاعة لأنها تقلل من إدرار اللبن.

 

5- تحد من ظهور تجاعيد البشرة

تعتبر أوراق المريمية الطازجة من أهم المصادر التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي الذي يساهم في تحفيز إفراز الكولاجين في البشرة ويساعد على صحة الأوعية الدموية و الجلد. كما تعطي البشرة الترطيب المثالي وتحميها من الجفاف وتساهم في التخلص من حبوب الشباب.  هذا بالإضافة إلى أن زيت الميرمية يساعد على التخلص نهائياً من مشكلة الهالات السوداء التي توجد تحت العين. دلكي عينيك يومياً بطبقة رقيقة من زيت الميريمية قبل الخلود إلى النوم وإغسليها صباحاً بالماء وبالإستمرار سوف تجدين نتيجة مبهرة.

إعلانات google