مشروبات لتخفيف الم الدورة الشهرية

Yara Sharara
  •  

    الدورة الشهرية من أكثر الآلام المزعجة للمرأة حيث نعاني في هذه الفترة من التقلبات المزاجية والجسدية التي تجعلنا في حالة اضطراب إلى حين انتهاءها تماماً.


    يصاحب هذه الفترة الكثير من الأعراض المؤلمة و أشهر مشكلاتها آلام البطن وتقلصاته وآلام الظهر القوية وعدم التمكن من بذل أي مجهود والشعور بالكسل طيلة الوقت. أيضًا انعدام القدرة على بذل المجهود والشعور بالخمول والكسل مما يجعل المرأة تلجأ إلى تناول الكثير من المسكنات التي تسكن الآلام لفترة ثم يعود الألم من جديد. أحياناً يكون للمسكنات العديد من الأعراض الجانبية التي تضر بالصحة العامة على المدى الطويل. لذلك، يُنصح بتناول المشروبات التي تحد من آلام الدورة الشهرية وتزيد من النشاط والحركة بدلاً من المسكنات و الأدوية.

     

    إذا كان الألم لا يحمل أبداً، من الأفضل استشارة طبيبك، لكن في الأحوال الأخرى تابعينا لمعرفة أفضل المشروبات التي تخفف من آلام الدورية الشهرية.

  • عصير الأناناس

    تتميز فاكهة الأناناس بطعمها المميز وشكلها الجميل والرائع، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للجسم.

     

    لها قيمة غذائية عالية للغاية منها الكالسيوم والحديد والمغنسيوم والمنجنيز الذي يخفف من آلام الدورة الشهرية. ينصح بتناوله بشكل طازج للحد من آلام الدورة الشهرية كما أن تناوله كعصير يجعل منه شراب مميز لتعويض الجسم عن السوائل التي فقدها خلال فترة الدورة الشهرية بالإضافة إلى إحتواءه على إنزيم البروميلين الذي يساعد على إرتخاء العضلات بالتالي يسكن من آلام الدورة الشهرية.

  • مشروب القرفة

    تحتوي القرفة على العديد من الخواص المضادة للالتهاب والتي تعمل على تسكين الآلام خاصة آلام الدورة الشهرية.


    تعمل على تحسين الدورة الدموية مما يجعل نزول الدورة الشهرية أسهل بكثير و يحد من الإصابة بعثر الطمث ويعمل على تنظيف الرحم وتضييق المهبل للمرأة المتزوجة. لذلك يفضل شرب مغلي القرفة حتى قبل موعد الدورة الشهرية ليسهل نزولها وتخفيف التهابها.

     

    ضعي أعواد القرفة في كوب من الماء المغلي و اشربيه دافئاً ثلاثة مرات في اليوم وسوف تلاحظين فارق كبير وعدم شعورك بالآلام تماماً.

  • مشروب الشمر

    تساعد عشبة الشمر على علاج كافة مشكلات الجهاز الهضمي خاصة أثناء توقيت الدورة الشهرية.

     

    هي عشبة فعالة جداً لتسكين الألم و تخفيف التوتر النفسي والعمل على ضبط معدلات إفراز الهرمونات المختلفة بالجسم، كما يساعد الشمر على علاج كافة الآثار السلبية الناتجة عن الدورة الشهرية. يُنصح بغلي عشبة الشمر وتناوله ثلاث مرات في اليوم منذ بداية الدورة الشهرية حتى نهايتها للحد من كافة الآلام والأعراض المصاحبة لها، كما من الممكن وضع عشبة الشمر على الطعام وتناولها مع السلطة لتخفيف الألم.

  • مشروب الميرمية

    تحتوي عشبة الميرمية على مركباتٍ إستروجينية لها نفس عمل هرمون الأنوثة بالجسم مما يجعلها من أكثر المشروبات المساعدة في علاج آلام الدورة الشهرية.


    تساعد العشبة أيضاً على الحد من الأعراض المصاحبة لفترة إنقطاع الطمث الذي يحدث للمرأة في سن اليأس. كل ما عليكِ هو أن تغلي كوب من الماء و تضعي ملعقة صغيرة من العشبة بها وتركها حتى يصبح لون المياة اخضر. اشربيها دافئة خلال فترة الدورة الشهرية. خلال هذه الفترة تجنبي تناول المشروبات الغازية و المُنبهات لأنها تزيد من حدة الألم و تعرقل دور المشروب كما تحد من فعاليته في علاج آلام الدورة الشهرية.

  • مشروب البقدونس

    مشروب البقدونس ضروري خلال فترة الحيض لأنه يعمل على الحد من التشنجات التي تحدث في جسم المرأة.


    امزجي عصير البقدونس والبنجر السكري والجزر والخيار جيداً وشرب كوب يومي من المزيج خلال فترة الدورة الشهرية للحد من الآلام والتقلصات المصاحبة لها. يعمل هذا المشروب على تنظيم فترات الطمث لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تعمل على عمل توازن للهرمونات التي يمكن أن يساعد الناس الذين يعانون من مشكلة انقطاع الطمث. يتم تناول هذا المشروب المميز من أجل تنظيم الدورة الشهرية.

  • مشروب الزنجبيل

    يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم و يساعد في معالجة أوجاع الدورة.

     

    يمكن تناوله مجفف أو طازج أو على شكل عصير أو إضافته إلى الماء المغلي وتغطيته لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم تناوله دافئاً للحد من آلام الدورة الشهرية و تحقيق أعلى معدل من الاستفادة منه. يجب أيضًا عدم الإفراط في تناوله فكوبين يومياً كافيين للغاية للحد من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فهو بديل مميز للمشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي تحتوي على العديد من المواد الحافظة الضارة بالجسم.

إعلانات google