5 مشروبات لتخسيس البطن بشكل صحي

Eman El Sayed
  • بروز الدهون عند البطن من أكثر المشكلات التي تزعج النساء، خاصةً في موسم الصيف! لكن تراكم الدهون في هذه المنطقة ليس خارج عن المعتاد و هناك عدة طرق لمعالجة هذه المشكلة.

     

    من مقومات جمال المرأة رشاقة قوامها وبطنها المشدود. لكن مع ضغوط الحياة اليومية قد لا يكون عندنا الوقت الكافي للعناية بصحتنا بشكل عام و برشاقتنا بشكل خاص. إضافة إلى أن العمل لفترة طويلة خارج المنزل أو العناية بالأطفال قد يجعلنا تفقد فرصة ممارسة الرياضة في البيت أو خارجه ويرهقنا جسدياً .

     

    لذا ننصحك من خلال السطور التالية بعدد من المشروبات التي تساعدكِ على خسارة الوزن بشكل كبير وتجعل منطقة البطن مشدودة ومسطحة.

  • 1- مشروب خل التفاح

    يساعد خل التفاح على حرق وإذابة الدهون بشكل فعال وسريع وآمن.

     

    يفضل أن يتم استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول خل التفاح كمشروب بشكل دوري حتى يتم تناوله بالطريقة الصحيحة دون أن يسبب قرحة بالمعدة أو حموضة أوأي مشكلة آخرى. خل التفاح من أكثر المشروبات التي تساعد على التخلص من البطن الكبيرة، حيثُ يمكن تناول ملعقة خل مع كوب ماء فاتر خلال الصباح على الريق يومياً مما يساعد على إذابة الدهون من الجسم سريعاً مع ممارسة الرياضة. من الممكن أيضًا تناوله مع ملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة من عصير الليمون وملعقة من القرفة وغلي كافة المكونات مع بعضها البعض وتركها لمدة 5 دقائق وتصفيتها وشربها ساخنة على الريق لمدة شهر.

  • 2-مشروب المريمية والبابونج

    تساعد المريمية على طرد الغازات من الأمعاء و التخلص من الانتفاخ والدهون الزائدة في منطقة البطن بشكل فعال إذا تم الانتظام على تناولها يومياً.

     

    يمكن أيضاً خلطها مع البابونج لعمل مشروب مذيب لدهون الكرش. احضري وعاء عميق وضعي به ملعقة واحدة من المريمية مع ملعقة من البابونج وملعقة من الروز ماري (إكليل الجبل) واتركي الخليط ليغلي جيداً مع كوبين من الماء على النار. ستحصلين على بطن مشدودة ومسطحة في غضون شهر واحد.

  • 3- قشر الرمان

    يساهم الرمان في التخلص من الوزن الزائد بشكل ملحوظ حيثُ له دور كبير في حرق الدهون بشكل صحي خاصة في منطقة البطن.

     

    احضري قشر الرمان المجفف واطحنيه جيداً ثم اخلطيه مع العسل ليصبح عجينة متماسكة وشكليه كالحبوب وضعيه في المجمدة وتناوليه صباحاً على الريق. يمكنك تناول هذه الوصفة والانتظام عليها خاصة آخر ثلاثة أيام من الدورة الشهرية أو آخر 20 يوماً من أيام النفاس فهو يعمل على التخلص نهائياً من الكرش وتنظيف الرحم والمعدة.

  • 4- الشاي الأخضر

    من المعروف ان الشاي الأخضر يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم وابزها التخسيس حيث يركز الشاي الأخضر على تخسيس منطقة البطن بشكل كبير.

     

    يشترط الإنتظام في تناوله للحصول على أعلى معدل فائدة منه. كما يجب أن تعلمي أن الشاي الأخضر مدر طبيعي للبول و يمكن أن يؤدي إلى الجفاف لذلك يجب التحقق من أن كمية الشاي الأخضر التي يتم تناولها مساوية لكمية الماء العادي الذي يتم إدخاله إلى الجسم يومياً أي ماتتناوليه خلال اليوم. يمكنكِ أن تتناولي مغلي الشاي الأخضر على الريق وقبل الإفطار وقبل الغداء وقبل العشاء سوف تلاحظين نتيجة مبهرة.

  • 5- مغلي الزنجبيل

    يعتبر الزنجبيل من الأطعمة الحارة التي لها تأثير مميز على عملية الأيض فهى تساعد على خسارة الوزن ومحاربة السمنة خاصة في منطقة البطن.

     

    الجنزبيل يحد من ارتفاع السعرات الحرارية بالجسم ويحفز الشعور بالشبع لفترة طويلة. لذا ننصحكِ عزيزتي بتناول مغلي الزنجبيل أثناء إتباعك حمية غذائية فهو يساعدكِ على إذابة الشحوم في منطقة البطن بشكل ملحوظ وسريع. أحضري كوباً من الماء المغلي وملعقة من الزنجبيبل الطازج المبشور وإغليهم جيداً وإتركيه قليلاً ثم تناوليه ساخناً ثلاث مرات في اليوم. سوف تلاحظين فارقاً كبيراً في منطقة البطن وستحصلين على شكل جذاب.

(2)  

إعلانات google