سمك السلمون مساعدك للرشاقة

Eman El Sayed

سمك السلمون من أهم أنواع الأسماك المفيدة لجسم الإنسان فهو يقلل من الإصابة بأمراض القلب ويحسن من الدورة الدموية ويعزز من صحة القلب والشرايين.

 

 يمنع تناول السلمون من الأرق ويعمل على تخفيف آلام المفاصل وتقوية العضلات ويساهم في تعزيز صحة الرئة ويرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للبالغين والاطفال.

 

فوائد صحية عديدة

أثبتت الدراسات العلمية احتواء سمك السلمون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا3 EPA وDHA وكلها تمنع  تجلط الدم وتقوم بتنظيم مستويات ضغط الدم. عند تناولكِ سمك السلمون مرة أو مرتين أسبوعيًا، فإن ذلك يساهم بشكل كبير في تحسين شبكة العين وأنسجة خلايا العين. سمك السلمون غني بعدد كبير من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين د الذي يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية وداء السكري. تناول أسماك السلمون يساعدكِ أيضًا على تقليل التوتر والقلق والنوم لساعات كافية.

 

السلمون ينقص الوزن

من أبرز الفوائد الصحية لتناول سمك السلمون قدرته على إنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومشدود. ذلك لأن سمك السلمون من أشهر أنواع الأسماك المليئة بالبروتينات والأحماض الدهنية الثلاثية التي تعمل على انخفاض معدلات الكوليسترول في الدم وهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة. يعتبر سمك السلمون من أهم الوجبات الغذائية التي تنضم للقوائم الرئيسية أثناء عمل الريجيم والخضوع للحمية الغذائية لتخفيف الوزن الزائد حيث يحتوي على نسبة دهون قليلة تجعل الجسم يشعر بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام. الدهون الموجودة في سمك السلمون تقوم بتنظيم نسب الجلوكوز والأنسولين وتساعد على إبقاء عملية الايض أو التمثيل الغذائي صحيحة، كما أنه يتحكم في الشهية.

 

وقد أثبتت دراسة في جامعة هارفارد الأمريكية أن سمك السلمون يحتوي على عناصر غذائية هامة من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية والكربوهيدرات، جميعها عناصر أساسية تساعد الجسم على إنقاص الوزن. وقد أكد جميع الأطباء المتخصصين في التغذية والتخسيس والسمنة على أهمية تناول السلمون ضمن برامج الريجيم المُتبعة لأنه يقوم بخفض كميات الطّعام والسعرات الحرارية التي تتناوليها ويساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وحرق السعرات الحرارية أيضاً.

 

وصفة السلمون للرشاقة

إليكِ وصفة لسمك السلمون يمكنك تحضيرها أثناء عمل الريجيم ويفضل تناولها مرتين في الأسبوع وهي وصفة سهلة التحضير. 

 

المكونات

كيلو سمك سلمون

ثلات ملاعق زيتون

فلفل أخضر

 فص ثوم

التوابل  

فلفل، ملح، ليمون، كمون، شطة، كزبرة، زعتر.

 

طريقة التحضير

خلطي جميع مقادير التتبيلة في الكبة إلى أن يتم هرسهم ثم قومي بتتبيل سمك السلمون جيدًا في وعاء للفرن لمدة نصف ساعة. غطي الوعاء بورق فويل وأدخليه الفرن على درجة حرارة 180لمدة ربع ساعة وأخرجيه وقدميه بالهنا والشفا.

 

وهناك وصفة أخرى لسمك السلمون وهي تتكون من نصف كيلو من سمك السلمون وملعقتين من عصير الليمون وفلفل وكمون ولكن بدون إضافة "ملح" ونتبل السمك بالبهارات والليمون ونضعه في مقلاة غير لاصقة بمقدار قليل من الزيت إلى أن ينضج جيداً. تعتبر طريقة سريعة لشواء السلمون بدون مادة دهنية في 5 دقائق.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع