طرق للتخلص من النحافة في سبعة أيام فقط

Mohamed Omran
  • يسعى الأشخاص المصابون بالنحافة الشديدة إلى التخلص من هذه المشكلة بشتى الطرق سواء بالأطعمة أو المشروبات أو بعض الوصفات المنزلية.

     

    تحدث النحافة بسبب عدم الأكل بالسعرات الحرارية اللازمة للجسم وأحياناً يكون الأمر بسبب حدوث خلل عضوي أو هرموني في الجسم. قومي باستشارة الطبيب المختص وخبير التغذية ببداية الأمر حتى يتم إجراء الفحوصات اللازمة لكِ. من ثم يمكنك أن تبدئي بتناول المزيد من الطعام لزيادة الوزن وفقاً لنظام غذائي يحدده خبير التغذية و العمل على زيادة الكتلة العضلية ومحتوى العناصر والفيتامينات اللازمة لجسمكِ. 

     

    سوف نعرض لكِ بعض الأطعمة التي تساعدكِ بشكل كبير على زيادة الوزن بشكل صحي والتخلص نهائياً من مشكلة النحافة الزائدة.

  • البطاطس

    البطاطس من أكثر الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل طبيعي و صحي في فترة قصيرة.

     

    هي العلاج الأمثل للنحافة حيث تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي والعديد من الألياف التي تسهل عملية الهضم. تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين وبعض الأحماض الأمينية التي تحافظ على صحة الدماغ وتزيد وزن الجسم إن كان نحيفاً جداً. تحتوي الثمرة المتوسطة منها على ما يقارب مئة وواحد وستين سعراً حرارياً أي أنها من أفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن إذا تم الاستمرار على تناولها لحين الوصول إلى الوزن المطلوب. يفضل تناولها محمرة أو مشوية حتى تكون محتفظة بكافة السعرات الحرارية التي توجد بها.

  • البيض

    يتميز البيض بأنه مصدر غني جداً بالبروتين الطبيعي وفيتامين A وD وE والكوليسترول الصحي.

     

    يعد من أفضل الأطعمة التي يتم الاعتماد عليها عندما يتعلق الأمر باكتساب الوزن. احرصي على القيام بتناول 4 بيضات يومياً من أجل زيادة الوزن والتخلص من النحافة نهائياً. يتميز باحتوائه على كمية جيدة من الحديد مما يساعد على منع حدوث فقر الدم بالإضافة إلى انه يلعب دوراً هاماً في حماية الجسم من نزلات البرد ويمد الجسم بالطاقة الازمة له لممارسة المهام اليومية.

  • زبدة الفول السوداني

    إذا كنتِ ترغبين حقاً في التخلص من مشكلة النحافة فكل ما عليكِ أن تتناولي زبدة الفول السوداني الطبيعية. 

     

    هي الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يحاولون زيادة الوزن بطريقة صحية. يمكنك أن تشتريه بسهولة، حتى أن يمكنك أن تصنعيه في المنزل! تحتوي الملعقة الواحدة على حوالي 100 سعرة حرارية و4 جرامات من البروتين كما أنها غنية بحمض الفوليك والمغنيسيوم وفيتامين E، وفيتامين B3، ويمكن خلطها مع دقيق الشوفان أو وضعها على شريحة من خبز الحبوب الكاملة مما يعزز فرصة التخلص من النحافة بشكل كبير. يجب الحرص على تناولها ثلاثة مرات باليوم الواحد لمدة شهر وسوف تجدين تغييراً كبيراً في الوزن.

  • المكسرات

    تحتوي المكسرات على العديد من الزيوت الطبيعية المهمة لجسم الإنسان وعلى الأوميجا 3 النباتي وعلى الكثير من المعادن والفيتامينات.

     

    تساعد الفرد على الشعور بالشبع. دولكن إذا تم تناولها بشكل زائد عن حاجة الجسم فإن الأمر يساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ والتخلص نهائياً من مشكلة النحافة. تحتوي المكسرات على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم فاللوز يحتوي على أكثر من 250 مليجرام من الكالسيوم في كل 100 جرام منه. هي كمية ممتازة لمد الجسم بالكالسيوم اللازمة له مما يساهم في الحفاظ على صحة العظام. تحتوي على نسبة عالية من الحديد المفيد لعلاج أمراض العظام وفقر الدم.

  • الجبن

    تناولي شريحة واحدة من الجبن الأصفر سواء الشيدر أو الفلمنك يساعد على مد الجسم بحوالي 70 سعراً حرارياً خاصة إذا تم تناولها مع الفاكهة مثل التفاح أو العنب.

     

    يحتوي الجبن على نسبة كبيرة من البروتين والكالسيوم كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون والكولسترول التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ وفي فترة قصيرة خاصة عند تناولها ليلاً. لا تقومي بالإفراط في أكل الجبن لأنه قد يضر صحتك. إذا تناولتي شريحة أو إثنين من الجبن الأصفر فسيتم تخزيزنه على شكل دهون بالجسم مما يزيد من الوزن و يساعد على التخلص نهائياً من مشكلة النحافة بشكل صحي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع