برنامج الحمية القلوية الصيفية لمدة 7 أيام من عيادة شا!

Eman El Sayed
  • قامت عيادة "شا" للخدمات الصحية والعافية ببرنامج الحمية القلوية الصيفية لمدة 7 أيام في المنزل. يساعدك البرنامج  في الحفاظ على صحتك جيدة ويعمل على إطالة العمر. بعد أن تستمتع بالإقامة في العيادة الصحية فإنك تجدد نشاطك ويكون لديك المعلومات الخاصة بالعادات الجديدة التي يجب أن  تتبعها لكي تساهم في تعزيز الصحة الجيدة.

     

    كيف نحسن صحتنا؟ 

    العيادة تُمكن العملاء حاليا أن يواصلوا تحسين صحّتهم في منازلهم فيما بعد وذلك من خلال إتباعهم برنامج حمية سهل المتابعة وتم تصميمه خصيصا لهم. يُذكر أن عيادة "شا" هي عبارة عن سبا طبي رائد عالمياً في مجال الصحة والعافية.

     

    ماهي الحمية القلوية:

    قامت "ميلاني واكسمان" خبيرة التجميل الخاصة بإعداد هذا البرنامج الصحي للحمية القلوية لمدة 7 أيام لكي يحسن الصحة ويعزز من الشعور بالحيوية والنشاط. كل هذا في أسبوع واحد فقط. سوف تلاحظ بأن هناك تحسنًا ملحوظًا وسوف تشعر بالتأثيرات الإيجابية التي تقوم الحمية القلوية بتوفيرها.

     يمكنك أن تختار مجموعة متنوعة وباقة واسعة من الأطباق الشهية. يضم ذلك وجبة الإفطار الصحية، ووجبة الغذاء اللذيذة الفاتحة للشهية، ووجبة العشاء المغذية. أثناء إتباعك لهذه الحمية لن تشعر بالجوع، على عكس العديد من الحميات الأخرى التي تقدم ثلاث وجبات في اليوم، بالإضافة إلى وجبات خفيفة.

     

    مميزات الحمية:

    الحمية القلوية تساهم بشكل كبير في الحفاظ على كتلة وشد العضلات، وتعمل على تعزيز مستويات الطاقة، وتساعد على فقدان الوزن .

    الحمية تؤدي أيضًا إلى تأخير عملية التقدّم في السن. هذا بالإضافة إلى حماية الجسم من العديد من المشاكل والأمراض الصحية، ومن أهمها هشاشة العظام، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وداء السكري وحصى الكلى.

     

    نصائح هامة: 

    مع اتباعك لبرنامج الحمية القلوية الصيفية التابعة لعيادة "شا" للصحة والعافية سوف نقدم لكم بعض النصائح التي يفضل اتباعها أثناء البرنامج وهي:

    1- أهم نصيحة هي شرب حوالي 6 أكواب من الماء النقية خلال اليوم، مع النوم الصحي لمدة سبع ساعات في الليل على الأقل.

    2- يُنصح أيضًا بإحتساء كوب من شاي الأعشاب خلال ساعات النهار اليومية.

    3- لابد من ممارسة التمرينات الرياضية لمدّة لا تقل عن ثلاثين دقيقة في اليوم، مع الحفاظ على التنزه في الطبيعة.

    4- الانتظام في ممارسة بعض تمارين التنفّس لمرة واحدة في اليوم على الأقل، وذلك لكي تحفز الجهاز اللّيمفاوي الخاص بك، وأن تخضع لعلاجات التقشير وتدليك الجسم لكي تحسن من دورتك الدموية.

  • - فوائد عصير الخضروات الخضراء

    يضم هذا العصير عددًا كبير من الخضروات الطازجة  مثل الخيار, الكرفس, الكرنب, السبانخ, البقدونس, الليمون, النعناع.

    يعمل هذا العصير على توازن عملية التمثيل الغذائي،  وتعزيز جهاز المناعة، وبناء الخلايا، وإزالة البقايا الحمضية، كما يقوم  بإزالة الدهون الزائدة في الجسم، مما يسيطر على عدم إصابة الجسم بالسمنة.

  • - فوائد الافوكادو

     

    ثمرة الأفوكادو من أشهر النباتات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والعديد من الفيتامينات، والألياف والمواد المضادة للأكسدة. إضافة لعدد كبير من المعادن مثل النحاس والماغنسيوم، والحديد، والفسفور والبوتاسيوم.

     ثمرة الأفوكادو لها العديد من الفوائد الصحية التي تساهم في حماية الحسم من الإصابة بمرض السرطان بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الكاروتينات. الأفوكادو يساهم أيضًا في إنقاص الوزن. على الرغم من أن الأفوكادو غني بمواد دهنية عالية إلا أنها تشبع الجسم دون زيادة الوزن. ثمرة الأفوكادو تقوم بتحسين وظيفة البنكرياس الذي يفرز الانسولين ويوازن مستويات السكر في الدم.

     

  • - فوائد الشوفان


    الشوفان يقي الجسم من تصلب الشرايين لأنه يقوم بمنع ترسيب الكوليسترول داخلها. يمنع الشوفان كذلك إنسداد الأوعية الدموية. أثبتت الدراسات و الأبحاث العلمية أنه مفيد جدًا لصحة القلب ويساهم في تدفق الدم إلى أعضاء الجسم ويعالج الإمساك وعسر الهضم. يقوم الشوفان بحماية الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية وخاصة سرطان  الأمعاء لأنه غني بنسبة عالية  من الالياف. الشوفان يمتلك قيمة غذائية مشبعة لذلك يمنع إصابة الجسم بالسمنة و يساهم في تخفيض السعرات الحرارية الموجودة داخل الجسم.

    الشوفان يقوم بتحسين مستوى السكر في الدم ويحتوي على مادة لزجة تساعد على تهدئة المجرى الهضمي. يُفضل تناول الشوفان في وجبة الإفطار .

  • - فوائد سلطة الكينوا والبروكلي

     

    من أبرز الأطعمة التي تفيد صحة الجسم وتمنحه العافية سلطة الكينوا والبروكلي والتي تعمل على إزالة البكتريا الضارة من الجهاز الهضمي، ومكافحة السرطان. الكينوا عبارة عن بذور تصنف من البقوليات وتقوم بتنشيط عمليات إزالة السموم من الجسم. تقوي جهاز المناعة، وتمنع تكوين حصوات الكلى وتحسن من وظائف المعدة، وتمنع تجلط الدم.

    أما البروكلي فهو علاج قوي وفعال لتنشيط جهاز المناعة ويحافظ على صحة القولون، ويحمي من إصابة الجسم بأمراض القلب والشرايين. يقوم البروكلي أيضًا بتحسين الأوعية الدموية، وتنظيم ضربات القل

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع