5 أطعمة تعزز التستوستيرون

Mohamed Omran
  • قد يحتاج الرجل في أوقات كثيرة التستوستيرونإلى الزيادة من هرمون الذكورة لديه وهذا الهرمون يسمى التستوستيرون لأن وجود هذا الهرمون في الجسم بنسبة كافية تجنب الرجل مشاكل خطيرة.

    زيادة التستوستيرون في الجسم يزيد من طاقة ولياقة الرجل ويعطيه قوة ونشاط كما يحسن من صحته العامة ويجعله يشعر بالسعادة. يساعد هرمون الذكورة على اكتساب الملامح الذكورية والمحافظة عليها. يعاني بعض الرجال من انخفاضه دون معرفة ذلك، و قد يؤدي انخفاضه إلى مشاكل مثل الاكتئاب وقله القدرة الجنسية وزيادة في حجم الثدي وأعراض أخرى غير مرغوب فيها. يعالج عادة انخفاض هرمون التستوستيرون بالهرمونات البديلة.

     

    لكن هناك العديد والعديد من الطرق التي تعزز من هذا الهرمون ومن أهمها الحفاظ على تناول أطعمه طبيعية تزيد من نسبته في الجسم. إليك هذه الأطعمة عن اليسار!

  • التونة

    التونة تعتبر من الأطعمة البحرية وتحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "د" والذي يزيد من مستوي هرمون الذكورة في الجسم لنسبة تصل إلى 90% ولا تحتاج لتتناول الكثير منها فعلبة واحدة في اليوم تكفي. تعمل التونة على خفض مستوي هرمون يدعى الجلوبيولين هذ الهرمون يقلل الرغبة الجنسية عند الرجل

  • المكسرات

    المكسرات مليئة بالعناصر المفيد والفيتامينات والتي من شأنها تعزيز هرمون الذكورة عند الرجل. يجب أن يشمل يومك على وجبة من المكسرات كالوز والجوز والفول السوداني والكاجو وغيرها من المكسرات المفيدة والتي تحتوي أيضًا على الدهون المفيدة. أكدت الدراسات على ان نسبة الهرمون تكون عالية وبشكل أفضل عند الذين يتناولون هذه المكسرات وايضًا من البذور المفيدة والتي تحتوي على البروتينات وعنصر الزنك والذي ايضًا يزيد من هذا الهرمون هما بذور عباد الشمس والسمسم والبذور غير المملحة.

  • الأفوكادو

    فاكهة الأفوكادو في غاية الأهمية لما تحتويه من مواد غذائية قيمة تعمل على رفع مستوى الهرمون فهي مصدر جيد لفيتامين "ب " وحمض الفوليك. يعملا أيضًا على زيادة طاقة الجسم وتحتوي فاكهة الأفوكادو على الكالسيوم والتستوستيرون الذي يساعدا في إنتاج الطاقة.

  •  الشوفان

     الشوفان ينصح الكثير أن تبدأ اليوم بوجبه من الشوفان لأنه مشهور بفوائد الصحية العظيمة فهو يحتوي على الألياف ولا يحتوي على الكثير من الدهون التي قد تضر بالجسم. يعمل الشوفان على تحسين الأداء الجنسي لدى الذكور حيث يحتوي على مادة L-arginine من المعروف عن هذا الحمض أنه يتحد مع أكسيد أخر في الجسم فيعمل على تمدد الأوعية الدموية وتضخ الدم بشكل أفضل.

  • الموز

    الموز فاكهة يحبها الكثير ولا يغفل أحد فوائدها فيحتوى على الكثير من العناصر والفيتامينات مثل البوتاسيوم وأهم ما يحتوي عليه الموز فهو فيتامين "ب " والذي يعتبر فيتامين أساسي في أنتاج هرمون الذكورة. بالإضافة الى ذلك أنزيم البروميين هذا الانزيم هام جدًا ويوجد في الموز بنسبة كبيره وترجع اهميته إلى أنه يعزز من الرغبة الجنسية لدى الرجل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع