5 فوائد لتناول العسل على الريق

Mohamed Omran

العسل الأبيض من أفضل المكونات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد للجسم. يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجس بالطاقة اللازمة له وتحميه من الأمراض خاصة إذا تم تناوله صباحاً على الريق.

تعتمد جميع أنواع على مصدر رحيق الأزهار والتربة والبيئة التي تزورها النحلة وتتعدد ألوانه فمنه الأصفر والبرتقالي والذهبي وكل لون له الفوائد الصحية الناتجة عن تناوله. نوضح فوائد العسل الأبيض وتناوله على الريق حيث يعمل على تقليل الوزن الزائد وتنظيم حركة الأمعاء والحد من ظهور التجاعيد المبكرة بالإضافة إلى العديد من الفوائد للشعر والبشرة.

 

1-يحسن عمل الجهاز الهضمي

يساهم تناول العسل الأبيض على الريق يومياً في تحسين وظائف الجهاز الهضمي بقوة حيث يعمل كمطهر للأمعاء ويخفف من ترسب الاحماض في المعدة. يعمل على تقوية الجهاز المناعي من خلال مقاومته للبكتيريا لاحتوائه على مضادات للأكسدة هذا بالإضافة إلى انه يقي من الإصابة بإحساسية الموسمية التي تصيب الكثيرين عند دخول فصل الربيع. يجب الحرص على تناول ملعقة من العسل على الريق يومياً للحصول على الفوائد العديدة التي تمنحنا إياها. داومي على إعطاء الأطفال العسل للوقاية من الإصابة بالأمراض.

 

2-يساهم في علاج الأنيميا وفقر الدم

يساعد العسل على الوقاية من الإصابة بفقر الدم التي تحدث نتيجة وجود نقص في كرات الدم الحمراء والاكسجين. تناول العسل يساعد على زيادة نسبة إنتاج الهيموجلوبين في الدم نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. تناول ملعقتين من العسل يومياً واحدة فور الاستيقاظ والآخر قبل النوم مباشرة يساعد على رفع مستوى الحديد في الجسم بشكل ملحوظ. يساعد العسل على الحفاظ على انخفاض ضغط الدم وتوازن الدم في جسم الإنسان وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم والذي يعد السبب الرئيسي في الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين بالإضافة إلى الإصابة بالسكتات القلبية. احرصوا كل الحرص على تناول العسل يومياً.

 

3-يعالج التهابات الجهاز التنفسي

العسل غنى بمضادات الاكسدة التي تعمل على مكافحة الامراض خاصة السرطانية المرتبطة بالجهاز الهضمي كسرطان المعدة والبلعوم. تناول العسل على الريق يساعد على علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي فعند تناوله جرعة صغيرة منه. يعد فعال في مكافحة السعال عن الاطفال وعلاجه وإزالة البلغم نهائياً والحد من السعال وعلاج التهاب الحنجرة إلى جانب. يخلص الجسم من السموم لاحتوائه على حمض يسمى الستريك الذي يعمل على تحفيز الكبد ليسهل عمله في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

 

4-يساعد على التخلص من الوزن الزائد

يعمل العسل على التخلص نهائياً من الوزن الزائد لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له بالإضافة إلى إعطاء الشعور بالشبع. تحتوي ملعقة واحدة منه على 90 سعر حراري مما يساعد على التنحيف شرط تناوله على الريق، تعطي شعوراً عاماً بالارتياح ومنع الاكتئاب طيلة النهار. يجعل الإنسان في مزاج جيّد طوال اليوم مما يتطلب المداومة على تناوله كما يقلّل من المشاكل التي من الممكن أن تحدث في الرحم. يحافظ على وظائف المبايض عند النساء. كما أنّه مسكناً قوياً لآلام الدورة الشهرية.

 

5-يحد من رائحة الفم الكريهة

يساعد تناول العسل على الخلص نهائياً من رائحة الفم الكريهة وذلك عند أخذ ملعقتان من العسل مذابة في ماء يغلي على نار هادئة ويساهم في تكوين بخار. يجب استنشاق هذا البخار عن طريق الفم بواسطة قمع مقلوب فوق الإناء مع مضغ شمع اعسل في آن واحد وتكرر هذه العملية لحين الانتهاء من وجود رائحة الفم الكريهة. الغرغرة بالعسل بالطريقة ذاتها للتخلص من بحة الصوت ولكن يشترط التكرار لمدة ثلاثة أيام. إحرصى على تناول العسل للاستفادة من جميع فوائده.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع