دراسة: اللحوم الحمراء تسبب 9 أمراض قاتلة

Hossam Serag

 

اللحوم الحمراء من العناصر الرئيسية للعديد من الأطباق العربية. تحتوي اللحوم الحمراء على كمية كبيرة للغاية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. يتوفر البروتين الحيواني في اللحوم الحمراء بكمية كبير وهذا ما يضمن صحة أفضل للجسم.

 

أثبتت دراسة علمية حديثة أن اللحوم الحمراء تتسبب في الإصابة بـ 9 أمراض قاتلة منها القلب والسكري والزهايمر. ذكر تقرير الدراسة الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن اللحم البقري والخروف والخنزير يتسببوا في الإصابة بأمراض القلب والشرايين نظرًا لاحتوائهم على نسبة كبيرة من الدهون.

 

أضاف التقرير أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يعرض الجسم لأخطار الإصابة بأمراض الكبد والرئة والكلى والسكتة الدماغية. تتبع الباحثون من المعهد الوطني للسرطان في ولاية ماريلاند الأمريكية العادات الغذائية لـ 536 ألف رجل وامرأة تراوحت أعمارهم ما بين 50 إلى 71 سنة لمدة 16 سنة لمعرفة تأثير تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة. سجل الباحثون كمية اللحوم التي تناولها المشاركون بما في ذلك اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك.

 

كشفت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الكمية الأكبر من اللحوم الحمراء كانوا أكثر ميلًا بنسبة 26% للوفاة من أمراض متعددة، مقارنة بأولئك الذين تناولوا الكمية الأقل. أرجع الباحثون ذلك لمادة حديد الهيم المتوفرة بكمية كبيرة في اللحوم الحيوانية فقط والتي أثبتت الدراسات أنها تساهم في خطر الوفاة بأمراض السرطان والقلب.

 

نصحت الدراسة في نهاية تقريرها بأهمية التقليل من كميات اللحوم التي نتناولها. أضافت أن خطر الإصابة بالأمراض يرتفع عند تناول اللحوم المصنعة. أكدت الدراسة أن اللحوم المصنعة تحتوي عل نسبة أكبر من الدهون والمواد الكيماوية للحفاظ على اللحوم لفترة أطول دون أن تفسد.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع