دراسة: الإنستجرام يساعد على تناول الغذاء الصحي

Hossam Serag

 

يستخدم الكثير من الناس مواقع التواصل الاجتماعي. يتشاركون الصور والأخبار والتعليقات المرحة. يتابعون صفحات الموضة والنصائح العامة لاتباع أسلوب حياة مثالي. أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن صفحات التواصل الاجتماعي غيرت الكثير من عادات الإنسان خلال العقد الأخير.


يشارك الناس على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام ملايين صور الطعام. كشفت دراسة علمية حديثة أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة واشنطن الأمريكية أن موقع التواصل الاجتماعي انستجرام يساعد الكثير من الأشخاص على اتخاذ قرارات صحيه.


أجريت الدراسة على 16 شخص نشروا صورًا لما يأكلون على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام. كشفت الدراسة أن متابعة الحسابات التي تشارك الأكلات الصحية تساعد على اتباع برنامج غذائي سليم.


وجدت الدراسة أن مشاركة صور الوجبات الصحية التي يتناولها الأشخاص تساعد على استمرار تلك العادة وعدم التوقف عنها. فسرت الدراسة ذلك بأن التعليقات الإيجابية التي يقوم بها الأصدقاء تزيد من الحماس والرغبة في أن يكون ذلك الطعام ضمن أسلوب الحياة الشخصية.


قالت "كريستينا تشونج" المشاركة بالدراسة أن مشاركة صور الطعام الصحي لها تأثير أفضل من قراءة المقالات والكتب لاتباع نظام غذائي صحي. أضافت أنه من الضروري متابعة حسابات تقوم بمشاركة صور لطعام صحي بشكل يومي لتقبل الطعام الصحي.


يقول "شون مونسون" الأستاذ المساعد بجامعة واشنطن والمشرف على الدراسة مشاهدة صور الطعام الصحي يجعل من السهل رفض تناول البيتزا أو الدوناتس على سبيل المثال. أضاف أن الإنستجرام يساعد على التمسك بأسلوب الحياة الصحي والتخلي عن الوجبات الدسمة. أكد مونسون على أن مشاركة صور الطعام الصحي على انستجرام ينقل العدوى بين الأصدقاء ويجعلهم أكثر رغبة في اتباع برنامج غذائي صحي. نصح مونسون بضرورة الصدق في تناول الوجبات الصحية وعدم الاهتمام بتصوير الطعام الصحي ومتابعته فقط للحفاظ على صحة الجسم والابتعاد عن زيادة الوزن.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع