دراسة: الفراولة تحمي من الإصابة بالسرطان

Hossam Serag


الفراولة من الثمار اللذيذة التي يفضلها الكثير من الناس. تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وجماله. أكدت العديد من الدراسات العلمية أن الفراولة تساعد على الحماية من الإصابة بأخطار أمراض السرطان.


أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة " البوليتكنيك ماركي " الإيطالية أن تناول الفراولة بنسبة مناسبة يوميًا يحمي من الإصابة بأخطار سرطان الثدي. فسرت الدراسة ذلك لاحتواء الفراولة على مركبات " الفلافونويد الفينول " والتي تمنع انتشار الورم. نصح الدكتور " موريزيو باتينو " المشرف على الدراسة بضرورة تناول النساء كمية مناسبة من الفراولة يوميًا للحماية من أخطار سرطان الثدي. لوحظ أن معدلات انقسام الخلايا السرطانية وسرعة انتشار الورم في الجسم انخفضت لدى المصابين بالسرطان والذين حرصوا على تناول كميات معينة من تلك الفراولة لمدة يومين أو ثلاثة.


أكدت دراسة أجراها مجموعة علماء الولايات المتحدة أن تناول 60 جرامًا من الفراولة يوميًا ولمدة 6 أشهر يساعد في الوقاية من سرطان المريء. سبق وأن درس العلماء مفعول مكونات الفراولة على الفئران المخبرية ولاحظوا بطء نمو الخلايا السرطانية عندهم. كشفت الدراسة أن الفئران التي احتوت وجباتها اليومية على 15 % من الفراولة انخفضت معدلات وفاتها بالسرطان بشكل ملحوظ.


كشفت تقرير نشر في العدد الأخير من مجلة " التقارير العلمية " أن إدراج الفراولة للنظام الغذائي اليومي يساعد في وقف انتشار الخلايا السرطانية إلى الأنسجة السليمة. أضاف التقرير أن الفراولة تعتبر من أكثر الثمار الطبيعية فائدة للصحة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات ومادة البوليفينول والمواد المضادة للأكسدة التي تخفض من نسبة الالتهابات في الجسم وتساعد في الوقاية من أخطار السرطانات المختلفة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع