باسل و إلسي: أسسنا أول موقع لطلب الأكل الصحي بدبي

Hossam Serag

أنظمة الأكل الصحية لا توفر فقط الوزن المثالي بل تزيد من صحة الجسم وتحميه من الأمراض. يبحث الكثير من الناس عن مطاعم تقدم أكلات صحية للاستمتاع بأسلوب حياة صحي ومتوازن.

 

موقع EatCleanME.com هو أول منصة إلكترونية متكاملة من نوعها تركز على منافذ بيع الوجبات الصحية تحت منصة واحدة. يضم الموقع أكثر من 500 وجبة صحية يمكن طلبها والحصول عليها بسهولة. كان لنا لقاء مع إلسي عزام وبسيل دبس مؤسسي موقع EatCleanME.com.

 

كيف جائت الفكرة لتأسيس الموقع و متى تم إطلاقه؟

إلسي عزام: لمعت الفكرة في ذهني انا و باسل عند الشعور بالإحباط في الحصول على وجبات صحية في دبي ليس بالأمر السهل. نطلب الطعام من نفس المطاعم كل يوم. نعتقد أن الأكل وأسلوب الحياة الصحية يجب أن يكون أسهل. يخدم الموقع هذا الغرض تحديدًا ليكون طلب الطعام الصحي أمتع وأسهل. أطلقنا الموقع منذ أسبوعين وهو الوقت المثالي لتوفير الحياة الصحية لسكان دبي.

 

ماذا يجعل الموقع مختلفًا عن باقي منصات الطعام؟

باسل دبس: الموقع مخصص لحصر المطاعم التي توفر الأكل الصحي. يرغب الناس الذين يتطلعون لأسلوب حياة صحي في تناول وجبات خفيفة وصحية. الموقع يوفر لهم ما تقدمه مطاعم دبي من وجبات صحية تحت منصة واحدة. إدراكًا لاحتياجات الشخص الصحية يوفر الموقع قوائم مخصصة بالكامل للأكل الصحي. يتمتع الموقع بمعالجة خيارات الطعام أثناء عملية البحث عليه. يمكن للعملاء البحث وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية سواء عن طريق أنواع الأطعمة أو المتطلبات الغذائية أو المطاعم أو المزج بينهم. يتميز الموقع بشيء غير متوفر في المنصات الأخرى وهي قدرته على الطلب من أكثر من مطعم في وقت واحد.

 

تتعدد أنماط الحياة الصحية. في رأيك كيف للمستهلكين أن يعرفوا أي أنظمة مناسبة لهم؟

إلسي عزام: كل ما يتضمنه الموقع غذاء صحي. يحدد كل شخص احتياجاته الصحية وأهدافه الخاصة لمعرفة أي الوجبات أنسب. خيارات الموقع تساعد العميل في تحديد الوجبات التي يحتاجها. أدرجنا بعض التعريفات الرئيسية التي تسهل على العميل البحث عن الوجبات التي يحتاجها.

 

كيف يمكن استغلال الموقع لتثقيف الجميع بأهمية الأكل الصحي ؟

إلسي عزام: هدفنا هو ليس فقط تسهيل الحصول على الطعام الصحي لسكان دبي بل تثقيف المستهلكين بأهمية الحياة الصحية وكيفية الحصول عليه. هدف شركات الأغذية والمشروبات هو الاستهلاك الجماهيري وذلك يؤدي إلى تناول الناس للوجبات المعالجة وعدم الاهتمام بالتغذية الصحية. يتسبب ذلك في إصابة الجسم والجهاز الهضمي بخطر. يهدف موقع EatCleanME.com لتثقيف العملاء ويتيميز بوجود قسمين به. الأول مدونة مصممة لتكون مصدرًا لفوائد الحياة الصحية يشرف عليها مجموعة من أخصائيي التغذية والمدونين المعترف بهم. الثاني يساعد العملاء في الحصول على مبادئ توجيهية وتعريفات سهلة للمصطلحات الغذائية تمكنهم من اتخاذ قرارات صحيحة عندما يتعلق الأمر بحياتهم الصحية.

 

ما هي وصفتك الصحية المفضلة من الموقع؟

إلسي عزام: وصفتي المفضلة هي عصير الديتوكس الأخضر. يعتبر مزيج مثالي من النكهات الغريبة والتي تساعد على طرد السموم من الجسم وإمداده بالطاقة.

 

كيف يتم اختيار المطاعم لتظهر على الموقع؟

باسل​​​​​​​ دبس​​​​​​​: قمنا بفحص سوق المطاعم في دبي لمعرفة أي منهم أنسب لعرضها على الموقع. حصلنا على ترشيحات من المستهلكين علاوة على ذلك استعنا بفريق من خبراء التغذية لتحليل المحتوى الغذائي لكل الوجبات التي تقدمها المطاعم الصحية. أدرجنا القيم الغذائية والسعرات الحرارية التي تحتويها الوجبات الصحية على الموقع. نحن نفهم أهمية تلبية الاحتياجات المختلفة من العملاء لذلك أدرجنا وجبات متنوعة ومناسبة للجميع.

 

ما هي الخطط المستقبلية؟

نبحث عن التوسع إلى أسواق أخرى بعد دبي. بدءًا من الدخول لباقي الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة ثم الانتقال إلى منطقة الخليج العربي.

 

متى سيتم إطلاق الموقع باللغة العربية؟

باسل​​​​​​​ دبس: سيتم إطلاق الموقع العربي في غضون بضعة أشهر ليستفيد منه مجموعة أكبر من الجمهور في الأسواق المحلية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع