5 فوائد مذهلة للمساج لراحة جسمك

Hossam Serag

بدأت العديد من مراكز التجميل تستعين بخبراء في التديلك لأهمية ذلك على المستوى الجمالي والصحي، فالكثير من الناس بعد إجرائها لجلسة مساج تشعر بتحسن كبير في الحالة الصحية للجسم وبالتالي تأثر في النفسية والجمال.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بفوائد إجراء جلسات تدليك أو مساج لتجديد صحة الجسم والعناية بجماله.

الدورة الدموية

الاهتمام بحضور جلسة مساج بشكل دوري يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم والتي بدورها تعمل على تنشيط الجسم وتجديد الطاقة والحيوية به، كما يتسبب تنشيط الدورة الدموية في الحماية من الإصابة بالعديد من الأخطار الصحية كالجلطات.

التمثيل الغذائي

تساعد جلسات المساج في الحصول على عملية تمثيل غذائي مثالية، حيث يساعد حضور جلسة مساج على خفض هرمون الكورتيزول والذي يؤدي خفضه إلى مساعدة الجسم على الاستفادة من الوجبات التي تقدميها له مما يؤدي إلى استفادة أكبر من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتويها الأطعمة.

التخلص من السموم

يساعد المساج على التخلص من السموم المخزنة في الجسم والتي تتسبب تهديد الجسم بالإصابة بالعديد من الأمراض المزعجة، كما تعتبر الدهون المخزنة في الجسم من ضمن السموم التي يكافحها التدليك، حيث يساعد تدليك الجسم بالاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية الحارقة كزيت الزنجبيل أو زيت جوز الهند على خسارة الدهون الخفيفة أسفل البشرة وتفتيت الدهون الصعبة بالتدريج.

تخفيف الآلام

كشفت دراسة علمية أجريت على مجموعة من المرضى عن تأثير التدليك الرائع على صحة الجسم، حيث تم عمل جلسات مساج لمجموعة من المرضى مرتين أسبوعيًا ولمدة 4 أسابيع وساعدهم ذلك على المشي 50 متر دون الشعور بالتعب على عكس المجموعة التي لم تخضع للعلاج بالتدليك، لذلك يستعين أطباء العلاج الطبيعي ببعض تمارين المساج التي تساعد على علاج العديد من الأمراض المزعجة كهشاشة العظام أو الآلام الناتجة عن الحوادث والإصابات المختلفة.

الاسترخاء

بالطبع القيام بجلسة مساج ستساعدكِ على التخلص من المشكلات النفسية أو الشعور بالحزن والاكتئاب، حيث يساعد التدليك على إزالة آثار الإجهاد من الجهاز العصبي ويحمي من الإصابة بمشكلات الأرق والإرهاق الناتجة عن تعدد المسؤوليات والتي يعاني منها الكثير من الناس، فالتدليك يساعد على إفراز الأندروفين في الجسم وهو المسؤول عن تسكين الآلام بالجسم بشكل طبيعي ودون الحاجة للاستعانة بالأدوية والمسكنات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع