نصائح للاستمتاع بشتاء خالٍ من البرد والإنفلونزا

Hossam Serag

على الرغم من استمتاع الكثير من الناس بفصل الشتاء والأجواء لروماسية التي يمكن العيش بها، إلا أن بعض الناس تعاني من الشعور بالبرد الشديد خلال فصل الشتاء مما يتسبب في معاناتهم مع البرد.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكنك القيام بها لتستمتعي بشتاء دافئ وممتع يمكنك الخروج به والتنزه مع أصدقائك وأفراد عائلتك.

الملابس الثقيلة

من الأمور الضرورية التي عليكِ القيام بها في فصل الشتاء للحفاظ على درجة حرارة جسمك وتجنب التعرض لنزلات برد وإنفلونزا ارتداء ملابس مناسبة وذلك لتجنب التعرض للشعور بالبرد، لذلك ينصح بالتعرف على درجة الحرارة قبل النزول لارتداء ملابس مناسبة لدرجة الحرارة.

النوافذ

لضمان الحصول على الدفئ المطلوب في فصل الشتاء عليكِ بإغلاق النوافذ وذلك لتجنب تسرب الهواء البارد إلى الغرفة، لكن عليكِ الحرص على فتح النوفذ بين حينٍ وآخر لتهوية المنزل وإخراج الهواء وتبديله بهواء آخر جديد حتى تستنشقي هواءًا جديدًا غني بالأكسجين.

الخروج للشمس

تعريض الجسم لأشعة الشمس بشكل يومي من الأمور الصحية والتي ينصح بها الأطباء وخبراء العناية بالبشرة وذلك لفوائدها المتعددة لكن يجب تجنب التعرض لأشعة شمس الظهر، ويمكننك القيام بذلك عن طريق فتح النوافذ في الصباح أو عند تعامد الشمس على النافذة فذلك يعد أهم أسباب التدفئة في فصل الشتاء، لذلك احرصي على القيام بهذا الأمر لتدفئة جسمك وحرصًا على دخول الشمس منزلك فلأشعة الشمس دور كبير في قتل البتكريا والجراثيم المسبب للأمراض.

مشروبات شتوية

من الأمور الرائعة التي يفضلها الكثير من الناس في فصل الشتاء تناول المشروبات الشتوية كالشوكولاتة الساخنة والتي تمد الجسم بالحرارة التي تساعده على مواجهة البرد، لذلك ينصح بتناول المشروبات الساخنة التي تفضلينها كالقهوة أو الشوكولاتة، كما يمكن تناول مشروبات الأعشاب المختلفة للحماية من البرودة الشديدة.

كريمات العناية بالبشرة

للحصول على التدفئة قومي باستخدام الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة حيث إنها تحتوي على مادة دهنية تمنع تسرب البرودة إلى بشرة الجسم، يمكن أن تستغلي كريمات العناية بالبشرة في الحماية من البرودة الشديدة.

إشعال الشموع

على الضوء الشموع يمكنك أن تستمتعي بليلة شتوية رومانسية دافئة وخالية من الشعور بالبرد، ويمكنك القيام بذلك عن طريق توزيع الشموع في أرجاء غرفتك وإغلاق المصابيح لتستمتعي في هذا الجو الرومانسي بفيلم تفضلين مشاهدته، لكن عليكِ الحرص من عدم وقوع الشموع على الأقمشة حتى لا يتسبب ذلك في أي أذى.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

2 تعليقات

كيف تدفي نفسك من البردفي الشتاء الجزء الاول

https://youtu.be/E4-9eFPlzaw

كيف تدفي نفسك من البردفي الشتاء الجزء الثاني

https://youtu.be/Yxqd8y5eUL4

 

كيفية حرق السعرات الحرارية في المكتب

https://youtu.be/Byc9SPxiORc