5 أسباب لانتفاخ المعدة ابتعدي عنها

Hossam Serag

من المشكلات الصحية التي يتعرض لها الكثير من الناس انتفاخ البطن والتي تتسبب في إفساد المظهر العام للجسم وتؤذي المزاج.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأسباب انتفاخ المعدة الذي يتسبب في الإصابة بمشكلة الغثيان الصحية واختلاف المزاج.

المهام الوظيفية

يعاني بعض الموظفين الذين يعملون أكثر من 8 ساعات في وظائف مكتبية تعتمد على الجلوس من مشكلة انتفاخ المعدة وذلك لقلة تدفق الدم في الجسم مما يعمل على تراكم الغازات في المعدة مما يهدد بانتفاخها، لذلك ينصح بضرورة القيام ببعض المهام الحركية لتنشيط الدورة الدموية بالجسم للحماية من أخطارة انتفاخ المعدة.

العادات الغذائية

اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تقسيم مواعيد الوجبات وتحديد كميات مناسبة يساعد في الحماية من الإصابة بأخطار الجهاز الهضمي كانتفاخ المعدة، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول وجبات صحية والابتعاد عن الوجبات التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون والسكر والتوابل لتسبب ذلك في انتفاخ المعدة.

التدخين

يتسبب التدخين في انتفاخ المعدة نتيجة وصول الدخان إلى المعدة وتخزينه بها، وفي هذه الحالة ينصح بضرورة التوقف عن عادة التدخين للحماية من التهابات المعدة الناتجة عن التدخين.

الأدوية

أثبتت دراسات علمية مختلفة أن تناول بعض الأدوية وخاصة المضادات الحيوية يتسبب في انتفاخ المعدة نتيجة تفاعل المعدة مع مكونات الأدوية، وفي هذه الحالة عليكِ باستشارة طبيب مختص للتأكد من عدم احتواء الدواء المقترح على مواد تسبب انتفاخ المعدة.

الضغط النفسي

التعرض لبعض المشكلات النفسية الناتجة عن الضغط العصبي والنفسي يهدد بانتفاخ المعدة والتهابات القولون التي تتسب في انتفاخ القولون، وفي هذه الحالة أو في حالة الإصابة بالقولون العصبي عليكِ بضرورة تجنب التعرض للضغط العصبي والتوتر.

إعلانات google