أسباب الإصابة بتقرحات الفم

Hossam Serag

تعتبر تقرحات الفم من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس وتتسبب لهم في الألم أثناء تناول الوجبات الغذائية أو تناول مشروبات شديدة البرودة أو الحرارة.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأسباب الإصابة بمشكلة تقرحات الفم لتتمكني من علاج تلك المشكلة والاستمتاع بتناول وجباتكِ الغذائية دون الشعور بآلام تلك التقرحات.

صحة الأسنان

عدم الاهتمام بصحة الأسنان بين فترة وأخرى عن طريق استشارة طبيب مختص يتسبب في إصابة الفم واللثة ببعض التقرحات المزعجة والتي عادة ما ترجع لتراكم البكتريا حول مناطق محددة بالفم، لذلك احرصي على الاهتمام بصحة أسنانكِ للتخلص من مشكلة تقرحات الفم المزعجة.

التغذية

للتغذية دور كبير في الحماية من الإصابة بتقرحات المعدة، حيث تتسبب التغذية الغير جيدة في إصابة بشرة الفم بالتقرحات نتيجة احتياج الجسم للعديد من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحته كفيتامين ب 12 وعنصر الحديد العضوي.

الحساسية

يصاب الفم بالتقرحات نتيجة تناول بعض المواد الغذائية التي ينتج عنها تقرحات بالفم كتناول الأغذية التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل والبهارات، لذلك احرصي على التخفيف من تلك الأغذية للحماية من الإصابة بتقرحات الفم.

الإجهاد والتعب

تحدث الإصابات بتقرحات الفم نتيجة التعرض المستمر للضغط العصبي والإجهات والتعب، لذلك احرصي على أخذ قسط من الراحة بين فترة وأخرى للحفاظ على صحة جسمك والحماية من تقرحات الفم.

الحديد

نتيجة نقصان عنصر الحديد العضوي بالجسم يعاني الجسم من فقر الدم أو ما يسمى بالأنيميا، وتلك الحالة تتسبب في إصابة الفم بالجفاف مما يؤدي إلى ظهور تقرحات الفم، لذلك احرصي على استشارة طبيب للتأكد من عدم إصابتك بالأنيميا الناتجة عن سوء التغذية وقلة عنصر الحديد بالجسم.

الهرمونات

من الممكن أن تظهر تقرحات الفم نتيجة الإصابة ببعض الاضطرابات بالهرمونات خاصة عند النساء.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع