5 أعراض لتآكل طبقة مينا الأسنان

Hossam Serag

تحتاج الأسنان للحصول على التغذية الازمة لها للحفاظ على صحته بشكل مستمر، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم يساعد على تقويتها وحمايتها من المشكلات الصحية التي قد تواجهها.

أما بالنسبة لطبقة مينا الأسنان فلها دور كبير في الحفاظ على صحة وسلامة الأسنان، لذلك يفضل العناية بها للحفاظ على صحة أسنانك.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة علامات تآكل طبقة مينا الأسنان لتتمكني من علاجها قبل أن تتضرر أسنانك وذلك للاستمتاع بأسنان صحية وخالية من الآلام المزعجة.

تغير اللون

عندما تتغير ألوان الأسنان فهذه علامة على تآكل طبقة مينا الأسنان، فاصفرار الأسنان تدل على عندم وجود طبقة مينا تحمي الأسنان من الأضرار التي قد تتعرض لها.

حواف الأسنان

عندما تبدأي في ملاحظة تآكل حواف الأسنان وعدم انتظامها فهذا يعني تآكل طبقة المينا لديكِ وعليكِ في هذه الحالة الاستعانة بمستحضرات العناية بالأسنان الخاصة بالحفاظ على طبقة المينا واستشارة طبيب لأخذ العلاج الازم لحمالة أسنانك من تآكل طبقة المينا.

حساسية الأسنان

عندما تبدأي في ملاحظة حساسية الأسنان عند تناول الحلوى أو المشروبات المثلجة والشعور بآلام الأسنان قومي باستشارة طبيبك المختص فذلك مؤشر على ضعف طبقة المينا.

تسوس الأسنان

في حالة تآكل طبقة المينا يسهل التعرض لمشكلات تسوس الأسنان، حيث يكون من السهل على التسوس خرق جدار الأسنان، لذلك احرصي عند ملاحظة إصابة أسنانك بالتسوس باستشارة طبيب مختص لعلاج التسوس وتقوية طبقة المينا لحماية أسنانك من أخطار تآكل طبقة المينا.

تجاويف

في حالة ظهور تجاويف في أسنانكِ فعليكِ باستشارة طبيب مختص ليرشدكِ للطريقة التي يمكن من خلالها تقوية طبقة المينا لتتخلصي من تلك التجاويف، وذلك لاعتبار التجاويف نتيجة ضعف طبقة المينا.

إعلانات google