نصائح لتجنب زيادة السكر في الدم

Hossam Serag

يعتبر مرض السكري من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثير من الناس نتيجة اتباعهم لبعض العادات الغذائية الغير صحية وعدم ممارسة بعض التمارين الرياضية للتخلص من السكر المرتفع في الجسم.

ولتتمكني من التخلص من مشكلة ارتفاع مستوى السكر في جسم عليكِ باتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة للاستمتاع بصحة أفضل خالية من أخطار ارتفاع مستوى السكر في الجسم.

المياه

للمياه العديد من الفوائد الصحية على الجسم فهي تساعد على تنظيف الجسم من السموم التي يخزنها كما تساعد على حرق الدهون بفعالية أكبر، كما تساعد المياه على الحماية من الإصابة بأمراض السكري ويمكن استبدال المشروبات الغازية بالمياه عند الشعور بالعطش الشديد لتجنب الإصابة بأخطار زيادة مستوى السكر في الجسم.

التغذية

تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية العالية يتسبب في زيادة نسبة السكر في الدم، لذلك قومي بتناول الأغذية الصحية والخالية من السكريات الصناعية لتستمتعي بصحة مثالية، فاستبدال الشوكولاتة والحلوى بالفواكه يقلل من خطورة الإصابة بمرض السكري ويمنح الجسم الطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة.

السمنة

أثبتت الدراسات الطبية أن السمنة لها دور كبير في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة ومنها السكري، فالسمنة تتسبب في مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين الذي يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، لذلك قومي بالحفاظ على وزنك بعيدًا عن السمنة للاستمتاع بحياة صحية وخالية من الأمراض الناتجة عنها.

التمارين الرياضية

بالطبع الجميع يعرف فوائد ممارسة التمارين الرياضية على الصحة، فممارسة التمارين الرياضية تساعد على حرق سكر الجلوكوز في الجسم والذي تتسبب زيادته في الإصابة بالسكري، لذلك احرصي على أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لتحظي بصحة أفضل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع