فيتامين C و فوائده على البشرة و الشعر

Yara Sharara
123rf - arturkurjan

فيتامين سي من الفيتامينات الهامة لجسم لإنسان، والذي يتميز بعناصر كثيرة جعلته هام للشعر والجسم والصحة بصفة عامة. 

 

ولا سيما فإنه يعمل على تعزيز المناعة الخاصة بالجسم. لذلك، فهو يعتبر واقي فعال ومحارب للأنفلونزا. ويضم هذا الفيتامين العديد من  العناصر الهامة كمادات الأكسدة التي لها خصائص هامه للبشرة والشعر بل إنها عنصر مهم للجسم كله، يتم استخدام هذا الفيتامين كنوع هام من انواع المكملات الغذائية، فهو يقضي على حالات فقر الدم، ولا ننسى التأثيرات الوقائية لهذا المرض في القضاء على  بعض أنواع السرطان كسرطان الفم  وسرطان القولون وغيرها من أنواع السرطانات الأخرى، له أيضاً  تأثير هام جدًا فهو يعمل على تقليل من حالات التوتر العصبي ويحد من القلق، له دور هام في منح الشعر الصحة والحيوية ويساعد على زيادة طوله والقضاء على التقصف، أما بالنسبة للبشرة فهو له دور هام في منحها الشباب الدائم، وذلك لقدرته في القضاء على الشيخوخة المبكرة  كلمات تمدد الجلد و ظهور التجاعيد.

 

الحماية من أضرار أشعة الشمس

تسعي كل سيدة الي الحفاظ على لون بشرتها موحد من التصبغات التي تصيب البشرة في حالة التعرض للشمس لفترات، حيث انها تقوم بعمل طبقة عازلة على الجلد تمنع من تأثير تصبغات Sunblock   طويلة لذا تقوم باستخدام أحد أنواع الشمس عليها، الجدير بالذكر هو أن عند إجراء العديد من الاختبارات على فيتامين سي تبين أن مجموعة الأفراد الذين يستخدمون هذا الفيتامين بشكل كبير في الطعام والشراب أو حتى يتناولونه على هيئة عقاقير طبية تقل لديهم نسبة الإصابة بتصبغات البشرة التي تسببها أشعة الشمس الفوق بنفسجية. ولذلك، ينصح الأطباء بضرورة الإكثار من تناول فيتامين سي بالإضافة إلى أنه يجب تطبيق فيتامين سي على البشرة قبل التعرض للشمس فإن له تأثير فعال في تقليل من هذه الأضرار.

 

 تفتيح البشرة

تسعى كل سيدة للحصول على بشرة بيضاء موحدة وتقوم بتجربة العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية، ولكن العديد منا لا يعلم أهمية فيتامين سي كعامل فعال لتفتيح البشرة حيث أنه يقوم بالقضاء على الجذور الحرة والتي تعمل علي تغير لون البشرة إلى الأصفر، وليس هذا فقط فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة والقضاء على تراكمات الخلايا الميتة فيؤدي ذلك إلى الحفاظ علي لون البشرة الطبيعي مع تفتيح البشرة، وهذه إحدى خلطات لتفتيح البشرة بواسطة فيتامين سي. ملعقة صغيرة من العسل، بعض من قطرات عصير الليمون، عدد 2 قرص من فور فيتامين سي الفوار بعض قطرات من أحد الزيوت العطرية. يتم إذابة الأقراص الفوارة لفيتامين سي بواسطة العصير، ثم بعد ذلك نخلطه بالعسل ثم قطرة الزيت العطري ويتم استخدامه على البشرة لمدة نصف ساعة ولا ينصح أصحاب البشرة الحساسة بهذه الوصفة.

 

 للقضاء على التجاعيد

تلعب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها فيتامين سي في القضاء على علامات الشيخوخة المبكرة وتمدد الجلد، وذلك لاحتواء هذا الفيتامين على عنصر الكولاجين الذي يعرف بأهميته للحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد وهذه المادة يفرزها الجلد من وقت لآخر وعند التوقف عن افرازها يحدث تمدد في الجلد وظهور التجاعيد. لذلك، ينصح الأطباء بضرورة تناوله بكثرة.

 

تطويل الشعر 

فيتامين سي من الفيتامينات الهامة جداً للشعر فهو يعمل على حل العديد من مشاكل الشعر التي تواجه المرأة فهو يحتوي على عناصر طبيعية تعمل على تعزيز قوة الشعر وزيادة نمو وطول الشعر وهو الأمر الأكثر رغبة لدي نساء وهذه طريقة  فعالة لتطويل الشعر بواسطة فيتامين سي .نحضر 125 ملي من كريم جلوسويد، ملعقة من فوار فيتامين سي، عصير 3 ليمونه،  3 ملاعق من مسحوق عشبة الياسمين، كوب من زيت اللوز مر نقوم  بحل فوار فيتامين سي في الليمون، ثم بعد ذلك يتم خلطه مع مسحوق عشبة الياسمين، ثم  خلط الكريم مع الزيت في وعاء وخلط كل المكونات السابقة مع بعضها ثم تطبيقه على الشعر لمدة ساعه ومن ثم غسله بالشامبو.

 

 سحب اللون من الشعر

تغير لون الشعر من فتره الي أخري هو أمر محبب لدي كل السيدات ولكن قد تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وذلك لفقدان اللون المرغوب به ولكن ليس بعد الآن فيمكنكِ تخلص من هذا اللون عن طريق فيتامين سي وسحب من الشعر الطريقة هي 2 ملعقة من فيتامين سي الفوار مسحوقه وكمية من الشامبو المركب حسب طول الشعر يتم خلطه جيدًا وتطبيقه على الشعر لمدة عشرة دقائق ثم يشطف. وتكرر للوصول الي النتيجة المرغوبة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع