ما هي فوائد الإستحمام بالماء البارد؟

Mohamed Omran


الكثير من الأشخاص لا يحب الإستحمام بالماء البارد نظرًا لطبيعة الجسم أو لطبيعة الجو والعوامل الخارجية ويسعي الكثير إلي الإستحمام بالماء الدافئ أو الساخن ولكن قد يتعرض الفرد أثناء إستحمامه إلي الماء البارد نظراً لقلة الماء الساخن أو إنتهائها أو شخص آخر قام بفصل المياه الساخنه عنه ويغضب جدًا الفرد المتعرض للمياه البارده ولكنه بعد أن يعلم الفوائد التي سوف نذكرها عن الإستحمام بالماء البارد لن يغضب ولكن سوف يلجأ للمياه البارده فيما بعد .

 

اليكِ في هذا المقال فوائد الإستحمام بالماء البارد لصحتك:

 

-إن الإستحمام بالماء البارد يقوم بتعزيز المناعة لدي الفرد حيث تقوم بزيادة مستويات خلايا الدم البيضاء ومعدل الأيض وذلك قد يؤدي إلي تقليل إحتمال الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وبعض أنواع السرطان .

 

-يقوم الماء البارد بتحسين الدورة الدموية ويقوم أيضًا بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام ويساعد في منع الإصابة بضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين وتوسع الأوردة .

 

-لكي يحافظ الفرد علي نضارة البشرة والشعر والعناصر الطبيعية بداخله عليه بإستخدام الماء البارد فإنه يساعد في تفتيح المسام وينقيها من ترسب المواد السامة داخل البشرة والتي تقوم بتكوين البثور والرؤوس السوداء والحبوب حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الماء المثلج أو البارد يساعد الجلد ويمنع من تجريدة من الزيوت الطبيعية الصحية ويحافظ عليها ويقوم بشد الجلد بشكل مؤقت لأنه يضيق تدفق الدم ثم يحدث الإسترخاء .

 

-وعند إستخدام الماء البارد علي الشعر فإنه يساعد في لمعانه يصبح أكثر لمعاناً وقوة وأكثر صحة ويزيد من قدرة المسام علي القبض علي فروة الرأس .

 

-يستخدم أيضًا الماء البارد كعلاج لمرضي سرطان الثدي حيث أثبتت دراسة ألمانية أن الذين خضعوا للمياه البارده أثناء علاجهم لمدة أربعة أسابيع تزداد لديهم وترتفع مستويات المقاومة للأمراض .

 

-يساعد الماء البارد في تقليل الشعور بالألم لأنه يساعد الجسم في إطلاق هرمون الأندروفين الذي يخفف الألم ويعمل علي تحسين المزاج وينشط الأعصاب الحسية في المخ .

 

-تساعد الماء البارد في زيادة نشاط الغدة الدرقية التي بدورها تساعد فيسرعة عملية التمثيل الغذائي ويقوم بإنتاج الطاقة البديلة المستنزفة في النشاط مما يقلل ظاهرة التعب والشعور به .

 


-وتساعد في حرق الدهون حيث أن هناك نوعان من الدهون في جسم الإنسان هما الدهون البيضاء والدهون البنية حيث تتكلس الدهون البيضاء لدي إستهلاك الإنسان للسعرات الحرارية أكثر مما يحتاجها الجسم ولا يقوم الجسم بحرقها لإكتساب الطاقة وغالبًا ما تتكون هذه الدهون علي الخصر والظهر والرقبة والفخذين وهي التي يعاني الكثير في التخلص منها ولكن الدهون البنية هي الدهون الجيدة التي تعطي للجسم الدفء والحرارة وتعمل هذه الدهون لدي تفاعلها مع البرد لذلك عند إستخدام الماء البارد تتفاعل هذه الدهون بشكل كبير وتساعد في خسارة الوزن .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع