10 أمراض يعالجها البصل كالروماتيزم والبثور والصداع!

Mohamed Omran

لا يعلم الكثيرون أهم الفوائد من وراء تناول البصل والأمراض التي يمكن أن يعالجها ولكن لا يفكرون فقط إلا في رائحته التي تلتصق باليد أو بالفم عند تناوله ولكن يجد أن يعرفون الفوائد الكثيره وراء  تناول البصل وأيضاً كيفية تجنب إلتصاق رائحته باليدين أو الفم .

 

ومن الأمراض التي يعالجها البصل نقدمها لكِ في هذا المقال  :

 

-     يقوم بمعالجة البروستاتا حيث يتم نقع البصل بعد تقطيعه في خل التفاح لمدة ثلاثة أيام ثم يشرب منه فنجان علي الريق يوميًا لمدة عشرة أيام .

 

-  ويساعد البصل في علاج الروماتيزم حيث يتم تقطيع بصلة كبيرة في إناء به ماء ويتم غليه ويتم تلقي البخار المتصاعد منه للمكان المصاب بالألم ويتم تدليكه بالبخار وبزيت الزيتون قبل النوم .


-    يعمل علي علاج الصداع حيث يتم غلي مبشور البصل مع القرنفل المطحون ومعجون في زيت زيتون ويترك حتي يبرد ثم يتم تصفيته ويؤخذ الزيت ويتم تدليك مكان الصداع به مع شرب ملعقة منه قبل النوم .


 -   يعالج البصل سرطان الجلد حيث يؤخذ عصير البصل ويتم طحن الحلبة والكركم الأصفر قدر ربع ملعقة صغيرة ويصنع من ذلك الخليط مرهم ويدهن به يوميًا وبعد أن يتم غسله مساءًا يوضع زيت زيتون ويستمر المريض علي ذلك لمدة إسبوع .


 -    ويتم إستخدام البصل لعلاج البثور والتقرحات في مناطق متعددة في العالم ويستخدم البصل في الطب البديل لعلاج الزكام وحمي القش .


 -   يعد البصل من الفصيلة الثومية مثل الثوم فهما غنيان بالمركبات القوية التي تحتوي علي

الكبريت وهو مسئول عن الرائحة النفاذه ولهم العديد من الآثار الصحية .


 - يحتوي البصل علي المواد القلوية فهو من النباتات الغنية بالماء ويعتبر من النباتات المدرة التي تمنع تكون الحصي وهي ملينة مفيدة في تمشية الأمعاء لما تحتويه من ألياف .


 - كما أن البصل غني بفيتامين C ويحتوي علي القليل من فيتامين A و B ويحتوي أيضًا علي الأملاح المعدنية الهامة واللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم والكالسيوم والفوسفور والماغنيسيوم.


 - البصل يعتبر مفيد للقدرة الجنسية لأنه يعمل علي زيادة الحيوانات المنوية وكذلك يزيد الرغبة وتدفق الدم لجميع أعضاء الجسم .


 - البصل مفيد أيضًا لمرض السكري فالبصل يحتوي علي مادة الجلوكوزين وهي مادة تشبه هرمون الأنسولين والبصل له مفعول مماثل لمفعول الأنسولين حيث يساعد علي تقليل نسبة السكر في الدم ووجد أن تناول حبة بصلة متوسطة الحجم صباحًا وأخري مساءًا تعمل علي تخفيض نسبة السكر في الدم بنسبة 35% .


 - يفيد البصل أيضًا القلب حيث أثبتت الدراسات أن مركبات الكبريت الموجودة في البصل تعمل كمضادات لتجلط الدم وقدرته أيضًا علي خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم وكذلك لتحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع