أمور يجب على الزوج مراعاتها أثناء الدورة الشهرية لزوجته

Fatima-Zahrae


ما يقرب من نصف النساء يكرهن فترة الدورة الشهرية أو الحيض بسبب عدة أمور منها التغيرات التي تصيب المرأة في سلوكها وفي حالة جسمها قبل أن تبدأ فيها بأسبوع وهذه التغيرات الهرمونية يصعب على الأطباء علاجها لكنهم يستطيعون تخفيف أعراضها بمنح المرأة بعض الأدوية غير أنها تبقى مؤقتة وغير دائمة.

 

و هناك الكثير من الرجال لا يراعون نفسية المرأة في هذه الفترة و لذلك يجب عليهم مراعاة عدد من الأمور نذكر منها :

السخرية و الدورة الشهرية :

المرأة حينما تكون في فترة الدورة الشهرية تكون شديدة العصبية وتغضب حتى لأمور تافهة ولذلك يجب على الرجل عندما يلاحظ أن زوجته تمر بهذه الحالة أن يعرف أنها بسبب الدورة الشهرية فلا يعمد إلى السخرية من عصبيتها لأن هذا الأمر يزيد من سوء الأمر و يخلق العديد من المشكلات و الأزمات و الصحيح أن يدعمها و يحتملها و لا عيب أن يذهبا معاً إلى بعض الخبراء النفسيين من أجل مساعدتها في تخطي هذه العصبية.

عدم الاستعداد و الدورة الشهرية :

ليست المرأة فقط من يفترض عليها أن تستعد لدورتها الشهرية فيجب على الزوج أيضاً أن يستعد لهذا الأمر حتى يعرف كيفية التعامل الصحيح معها و لذلك فليقم بحساب الوقت جيداً حتى يعرف الموعد الدقيق لدورتها الشهرية و أن يهيأ نفسه من أجل احتمال زوجته و تصرفاتها و أن يساعدها على تجاوز هذه الفترة.

الأحاديث المثيرة للجدل و الدورة الشهرية :

يجب على الرجل أن يبتعد تماماً عن إثارة الأحاديث المثيرة للجدل أثناء الدورة الشهرية لزوجته خاصة الأمور التي تثير أعصابها لأن هذا الأمر سيعمل على زيادة عصبيتها و يزيد من سوء حالتها النفسية و لذلك يجب على الرجل أن يجيب عن تساؤلات زوجته و أن يشعرها بأن منطقها في التفكير صحيح.

الشجار و الدورة الشهرية :

يجب على الزوج أن يبتعد تماماً عن الدخول في أية مشاجرات مع زوجته أثناء دورتها الشهرية حتى لو أرادت هي أن تدخل في هذا الشجار ينبغي عليه أن يتحمل و يتفادى هذا الأمر و هذا على عكس ما قد يظنه الكثيرون لا يجعله يفقد رجولته بل يظهره أنه رجل بالفعل قادر على احتواء الأزمات.

التذكير و الدورة الشهرية :

أسوأ ما قد يفعله الزوج هو أن يذكر زوجته بأنها قد دخلت في موعد دورتها الشهرية ففي أحيان كثيرة هي نفسها لن تنتبه لهذا الأمر و لن تعرف السر وراء عصبيتها و انفعالها كما أن هذا سيجرح كرامتها بشدة فإذا حدث أي تصرف من الزوجة خلال هذه الفترة هي نفسها ستقوم بالاعتذار عنه بعد أن ينتهي موعد الدورة الشهرية و إن لم تفعل يمكن لزوجها أن يذكرها بما فعلته حتى يتصافا.

المفاجآت و الدورة الشهرية :

المفاجآت سواء أكانت سارة أم ضارة أمر غير مطلوب تماما أثناء مرور المرأة بالدورة الشهرية فقد تدخل في حالة من الاكتئاب التي تجعلها لا تستطيع تقبل أية مفاجآت أو أن تقوم بأي شيء مهما كان.

 

ولذلك إن كان الزوج لا يعرف كيفية التصرف الصحيح مع زوجته خلال هذه الفترة عليه أن يستعين بالخبراء حتى يتعامل مع زوجتها في أزمتها على النحو الأكمل والصحيح.


اقرئي أيضاَ

فوائد الأسماك في زيادة القدرة الجنسية

10 أضرار قد تحدث للمرأة الحامل أثناء العلاقة الحميمية

أطعمة سحرية تزيد من فعالية السائل المنوي وخصوبة الرجل مقدمة من الدكتور لورانس بينيديتي


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع