8 وصفات منزلية لعلاج الحروق و الندبات البسيطة

Yara Sharara

قد تتعرضين للإصابة بالحروق أو الندبات البسيطة لأي سبب مثل حروق الفرن أو أثناء طبخ الطعام بالإضافة إلى حدوث الندبات من أعمال المنزل المختلفة.

في هذا المقال أقدم لكِ عدة وصفات منزلية أثبتت فعاليتها في علاج الحروق والندبات البسيطة.

1. عسل النحل

- عسل النحل من أكثر منتجات الطبيعة التي تستخدم في تصنيع و تحضير العديد من المستحضرات الدوائية و التي تقوم بمعالجة الجروح و الحروق و يمكنك أن تستخدميه على صورته الطبيعية كي تساهمي في جعل بشرتك جميلة و صحية فدلكي المنطقة المصابة لمدة ثلاث دقائق بملعقة من عسل النحل مع مزجه بملعقة من صودا الخبيز ثم استخدمي منشفة ساخنة و غطي بها المنطقة المصابة لمدة خمس عشرة دقيقة ثم ارفعيها و اغسلي بشرتك كي تزيلي البقايا و كرري هذه العملية كل يوم حتى تختفي آثار الجروح نهائيا من بشرتك.

2. الماء

- ضعي المكان المصاب أسفل ماء الصنبور البارد لكن احرصي على ألا تكون شديدة البرودة و امتنعي عن وضع مكعبات الثلج عليها لكن لو فعلتي ذلك قومي بلفها بمنشفة قطنية.

3. الحليب

- الحليب يقوم بترطيب الجلد و يبرده و لذلك يمكنك وضع بعض منه بعد تبريده على مكان الإصابة ثم اتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

فوائد النعناع الأخضر على البشرة والصحة

4. الصبار

- الصبار من أفضل المنتجات الطبيعية التي تعالج الحروق و لذلك ينصح باستخدام خلاصته لأنها تساهم في إمداد الدم إلى المناطق المصابة و لذلك يجب إبقاء الصبار في المنزل لأنه الحل الأمثل لعلاج حروق الشمس و الكدمات و الجروح و الحروق البسيطة و يكون ذلك عن طريق أخذ عصارة النبات و وضعها على المنطقة المصابة كما أن الهلام الموجود في الأوراق يعد مفيدا لكل الحالات التي تصيب الجلد و التي تحتاج إلى تلطيفها أو قبضها كما إنه علاج مهم لعروق الدوالي.

5. ماء البصل

- ماء البصل يساعد الجسم على إنتاج مادة الكولاجين التي هي مسؤولة عن بناء الخلايا و تجديدها و لإعداد ذلك قومي بغلي بصلتين بعد تقشيرهما و تقطيعهما إلى أجزاء في مقدار من الماء ثم قومي بتصفية الماء و اتركيه حتي يدفأ ثم ضعيه على المنطقة المصابة.

6. الخل

- الخل يساهم في علاج الحروق و يكون ذلك عن طريق تغميس قطعة من القماش فيه و وضعها على  المنطقة المصابة.

7. زيت اللوز

- زيت اللوز يساهم في علاج الندبات و يكون ذلك عن طريق تدليك مكان الندبات به مرتين في اليوم و هذا من شأنه أن يعالج الندبات و يقضي على آثارها.

8. معجون الأسنان

- معجون الأسنان يساهم بشكل فعال في علاج الحروق البسيطة و يكون ذلك عن طريق وضع مقدار منه على المنطقة المصابة فيساهم في تخليصك من الآلام أو يقللها.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع