فوائد النعناع الأخضر على البشرة والصحة

Yara Sharara

النعناع بكافة أنواعه مفيد للجسم بشكل عام، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد النعناع الأخضر للجسم والبشرة خاصة، والذي يتميز أيضاً بإمكانية إضافته للمشروبات و المأكولات المختلفة.

 من هذه الفوائد الآتي:

1. علاج مشكلات المرارة والتشنجات

- شرب النعناع الساخن يساهم في علاج مشكلات المرارة و يساعد الجهاز الهضمي في هضم الطعام و يقضي على التشنجات التي تصيب العضلات.

2. يساعد الحواس على الإنتباه

- استنشاق بخار النعناع يساعد الحواس على الانتباه و يمنح الإنسان المقدرة على العمل الذهني نظرا لأنه ينشط موجات المخ الكهربائية.

3. علاج التهاب الشعب الهوائية

- يستخدم النعناع في علاج التهابات الشعب الهوائية و التهاب الحلق و الزكام و الربو القصبي و الحساسية و مشكلات الجهاز الهضمي و الكبد و المرارة و التقلصات المعوية و الغازات و الغثيان و القيء.

4. علاج الضغوط النفسية

- يعالج النعناع الضغوطات النفسية و العصبية و الأرق و آلام العضلات و الأعصاب و الصداع و الصداع النصفي كما إنه يقوي اللثة و يجعل رائحة الفم زكية.

5. علاج التهابات الجلد

- يعالج الالتهابات التي تصيب الجلد و الحكة خاصة الناتجة عن لدغات الحشرات مثل النحل و البعوض و يكون ذلك عن طريق هرس أوراق النعناع و خلطها مع الماء الساخن حتى تكون عجينا و يتم وضعها على المناطق الملتهبة حتى تخفف من حدتها.

6. تقليل دهون البشرة

- يقلل من الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية و يعالج البثور و حبوب الشباب بمختلف أنواعها.

7. وقاية القلب من الأمراض

- يقي القلب من الإصابة بالأمراض و يمكن ذلك عن طريق إضافته للشاي فيعالج خفقان القلب السريع و يهدئ الصداع و يحافظ على لون الجلد الأصلي من مستحضرات التجميل و يزيل الصبغات التي نتجت عن التعرض لأشعة الشمس و يمنع الجلد من التعرض للجفاف.

8. تدليك فروة الرأس

- يمكن استخدامه في تدليك فروة الرأس حتى يجعل نمو الشعر أكثر سرعة كما إنه يقلل من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس للشعر الدهني.

9. مضاد لإلتهابات البنكرياس 

- أكدت عدة دراسات و بحوث أن النعناع يستخدم في العديد من العلاجات فقد أكد الطبيب ماريو روجار عام 1984 أنه منبه للمعدة و يدر الصفراء و يعمل مضادا للالتهابات التي تصيب البنكرياس مما يجعله مساهما في تسهيل هضم الطعام و إزالة عفونة الأمعاء و طرد الغازات منها و جعلها أكثر نشاطا كما أثبت بوير و غاربيه عام 1985 أن زيت النعناع يعالج المغص و التشنجات بشكل فعال.

10. إزالة الروائح الكريهة

- يزيل الروائح الكريهة من الفم و يخفف من آلام الأسنان و اللثة عند مضغه و يعالج التهابات الحنجرة عند التغرغر به.

11. وصفة لتنقية البشرة

- يمكن اتباع هذه الوصفة من أجل تنقية البشرة و إزالة خلايا الجلد الميت :

المكونات: 
ملعقتان من الخيار المبشور – خمسة ملي مترات من زيت النعناع – ملعقتان من الطين الأخضر – ماء دافئ.

الطريقة :
قومي بخلط المكونات معا ثم اتركيها حتى تجف و ضعيها على بشرتك حتى تزيل الجلد الميت.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع