الرمان و فوائده للقضاء على السمنة

Adeeba


الرمان Pomegranate أحد أكثر أنواع الفواكه التي يحبها و يقبل عليها الكثيرون و تتعدد استخداماتها فمن الممكن تناولها على هيئتها الطبيعية و يمكن عصرها أو إضافتها إلى سلاطات الفواكه و هي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية فهي مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها.

الرمان و إنقاص وزن الجسم :

اكتشف بعض العلماء أن الرمان له مقدرة كبيرة على إنقاص وزن الجسم و بالتحديد القضاء على الشحوم المتراكمة حول المعدة أو ما يعرف باسم الكرش و التي تعد مشكلة كبرى للعديدين و خاصة من النساء فهي تقضي على حلم الرشاقة و الجاذبية و الجسم المتناسق السليم التي يحلمن بها.

دراسة بحثية :

قام بعض العلماء بإجراء دراسة بحثية لمعرفة مقدرة الرمان في القضاء على الدهون و الشحوم في الجسم فمنحوا مجموعة من المتطوعين عصير رمان و ألزموهم بشرب زجاجة منه كل يوم و قد كانت نتيجة الدراسة أن هؤلاء المتطوعين كانت نسبة احتمال نمو الخلايا الشحمية في بطونهم أقل من الذين لم يحرصوا على شرب الرمان يومياً.

فوائد أخرى :

وجد العلماء الذين أجروا الدراسة السابقة أن المتطوعين كان ضغط الدم لديهم منخفض مما يعني أن احتمالية الإصابة بالجلطة القلبية و الدماغية و أمراض الكلى أصبحت أقل كما أن بعض الباحثين الآخرين قد أكدوا على أن الرمان له مقدرة كبيرة في إنقاص الحمض الشحمي في الدم.

استخدامات الرمان المتعددة للعلاج و الوقاية من الأمراض :

وللرمان فوائد أخرى عديدة بخلاف المساعدة على إنقاص الوزن و القضاء على شحوم البطن فهو مفيد لصحة الجسم بشكل عام فهو يعالج كثيرا من الأمراض ويقي من الإصابة بأمراض أخرى و الاستفادة من الرمان لا توجد فقط في الحبوب الداخلية بل إن قشور الرمان التي يتخلص منها غالبية الناس لها استخدامات و فوائد متعددة.

العلاج و الوقاية باستخدام الرمان :

- يساهم الرمان في علاج الحمى الشديدة و الإسهال المزمن و الأميبا و الصداع و ضعف البصر و لتحقيق ذلك التزمي بشرب كوبين من عصير الرمان كل يوم.

 

- يطرد الديدان المعوية من الجسم و خاصة الديدان الشريطية.        

 

- يعالج مرض البواسير و يكون ذلك عن طريق نقع قشور الرمان بمقدار ملعقة صغيرة في كوب من الماء المغلي ثم تركه منقوعاً فيها لمدة عشر دقائق ثم قومي بتصفيته و شربه أربع مرات في اليوم.

 

- يعالج مشكلات الأنف من انسداد و كثرة المخاط و الحساسية و ينشط الأعصاب و يقضي على الإرهاق و التعب و لتحقيق ذلك قومي بوضع قطرات من الرمان و امزجيها مع عسل النحل ثم ضعيها في أنفك مثل قطرات الأنف الكيميائية.

 

- يحمي الأعصاب و يفيدها إذا تم تناول عصيره مع عسل النحل.

 

- يعالج مشكلات الإمساك و ينقي الدم و يقضي على عسر الهضم و يكون ذلك عن طريق مزج عصير الرمان مع الماء و عسل النحل ثم شرب هذا المزيج.

 

و فوائد الرمان لا تعد و لا تحصى فيجب أن تحرصي على إدخاله في نظامك الغذائي كي تتمتعي بهذه الفوائد و تقي جسمك من التعرض للمشكلات الصحية و تقضي على أمراض عديدة و كذلك تساهمي في إنقاص وزن جسمك بطريقة صحية و آمنة.


اقرئي أيضاً

فوائد الزنجبيل لصحة الجسم

هل تناول الخبز يسبب السمنة ؟

فوائد السوشي لخسارة الوزن وصحة القلب

إعلانات google

2 تعليقات

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..


• فوائد الرمان العلاجية في الطب البديل

 

موسوعة الاعشاب | الطب البديل | علاج القولون | رجيم | تكبير الثدي 

مرحبا انصحك بمشاهدة هذه المواضيع من مجلة الحلوة موقع نسائي يهتم بالمرأة العربية وجمال المرأة احدث صيحات الموضة والازياء والديكور والأثاث والأجهزة المنزلية مجلة الحلوة مجلة عربية تقدم أحدث أنواع المحتوي في جميع المجالات وكتابتها في موقعك

بخاخ سينوكلير sinoclear لعلاج الجيوب الأنفية للكبار والأطفال

أتاكاند Atacand لعلاج ضغط الدم المرتفع وعلاج قصور القلب

كيف اعرف ان البويضة تلقحت من اول يوم

علامات فشل تلقيح البويضة وأسباب فشل تلقيح البويضة

بروجيست Progest لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية ومنع تضخم بطانة الرحم

شراب ايزيبان Ezipan syrup لعلاج الكحة الجافة مذيب وطارد للبلغم

سيبتوفورت أقراص لعلاج التهاب الحلق وتقرحات الفم Septofort Tablets

المعدل الطبيعي لتأخر الدورة الشهرية

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

هل يحدث حمل بعد الغسل من الدوره بيوم

اسباب تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات

افضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة العذراء

ميكوسولفان Mucosolvan لعلاج التهاب الجهاز التنفسى مذيب وطارد للبلغم

توسكان Tusskan شراب لعلاج السعال مذيب وطارد للبلغم